الأحد، 02 يونيو 2024 04:58 م

نواب يحتفون بعودة مصر للاتحاد البرلمانى الدولى..نشوى الديب: العودة إضافة قوية لنا.. الجمال: رسالة قوية للمجتمع الدولى..خير الله: الدبلوماسية البرلمانية قوية.. حسب الله: استعادة لمكانة مصر

مصر تعود للبرلمان الدولى

مصر تعود للبرلمان الدولى مصر تعود للبرلمان الدولى
السبت، 19 مارس 2016 10:37 م
كتب محمود العمرى وإبراهيم سالم
احتفى أعضاء مجلس النواب بقرار عودة مصر إلى الاتحاد البرلمانى الدولى بعد غياب 5 سنوات، بصدور القرار رسميًا بموافقة اللجنة التنفيذية للاتحاد على قرار العودة، وذلك خلال مشاركة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم، فى جلسة الاتحاد البرلمانى الدولى، على رأس وفد برلمانى يضم النواب: محمد العرابى، وعلى المصيلحى، وأحمد بدوى، بالإضافة إلى المستشار أحمد سعد، الأمين العام لمجلس النواب، حيث عبر النواب أن هذا القرار يعد رسالة قوية للعالم كله أن مصر عادت إلى مكانتها.

على عبد العال copy

عودة مصر للاتحاد البرلمانى الدولى إضافة قوية لمجلس النواب


وقالت نشوى الديب، عضو مجلس النواب، إن موافقة الاتحاد البرلمانى الدولى على إعادة انضمام البرلمان المصرى إلى عضوية الاتحاد مرة أخرى، يؤكد دور مصر الفعال بين دول العالم كافة، وأن هذا القرار يمثل خطوة هامة لمجلس النواب وسط برلمانات العالم.

نشوى الديب copy

وأضافت نشوى الديب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الفترة المقبلة سيكون لمصر دور متميز، وستعمل على تعويض فترة عدم وجودها فى الاتحاد البرلمانى الدولى، وأنها تعد فرصة كبيرة للرد على الافتراءات التى تلقى على مصر والمصريين خلال الفترة الماضية.

وتابعت النائبة، أن عودة مصر سيجعلها من المشاركين فى صناعة القرار على الشأن الدولى، مطالبة بأن لا تكون هناك مجاملات فى اختيار ممثلى مصر بالمحافل الدولية، وألا يخضع الممثلين عن مصر لمجرد الأهواء، وأن يكون اختيارا دقيقا، ليكونوا قادرين على إيصال صورة مصر الحقيقية للعالم.

سعد الجمال: رسالة قوية للمجتمع الدولى كله


وأكد اللواء سعد الجمال، عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسى بائتلاف "دعم مصر"، أن موافقة الاتحاد البرلمانى الدولى على إعادة انضمام مجلس النواب إلى عضوية الاتحاد مرة أخرى هى رسالة قوية للمجتمع الدولى كله.

سعد الجمال (2) copy

وأضاف الجمال، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن قرار العودة يعد اعترافا كاملا بالمؤسسات الدستورية فى مصر وعلى رأسها مجلس النواب، وأن هناك جدية فى بناء مصر الحديثة، وأن هذا القرار يعطى رسالة للبرلمان أن المجتمع الدولى كله يعترف بمؤسسات الدولة، ويفرض علينا أن نحضر المحافل الدولى خلال الفترة المقبلة، لعرض كافة قضايا الأمة العربية، وإيصال رسالة مصر إلى كل دول العالم.

وتابع النائب، "نحيى القائمين على هذا القرار، وعودة مصر إلى الاتحاد البرلمانى الدولى، ويؤكد أن هذا الاتحاد يرتكز على الإنصاف ولا يتعامل مثلما تعامل مجلس الأمن مع مصر"، قائلا: "نهنئ الشعب المصرى بهذا القرار، وأن هذا يعد اعتراف بوجودنا فى المجتمع الدولى".

خير الله: عودة مصر للاتحاد البرلمانى الدولى يؤكد قوة الدبلوماسية البرلمانية


بينما أوضح الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور، إن موافقة الاتحاد البرلمانى الدولى على إعادة انضمام مجلس النواب إلى عضوية الاتحاد مرة أخرى تؤكد أن الدبلوماسية البرلمانية تعمل على قدم وساق وبقوة للدفاع عن الدولة المصرية.

احمد خليل خير الله (3) copy


وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هذا القرار يعد مجهودا رائعا من الوفد البرلمانى المصرى، وما قام به بشأن عودة مصر إلى الاتحاد البرلمانى الدولى مرة أخرى بعد فترة انقطاع، مشيرا إلى أنه يتمنى أن تكون الوفود البرلمانية التى تشارك فى المحافل على رأس أولوياتها دعم الدولة المصرية، وعودتها إلى مكاناتها مع جميع دول العالم.

صلاح حسب الله: إنجاز دولى واستعادة لمكانة مصر الدولية

فيما قال الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، وعضو مجلس النواب بدائرة شبرا الخيمة أول بمحافظة القليوبية، إن عودة مصر إلى عضوية الاتحاد البرلمانى الدولى هو إنجاز دولى، كانت تسعى إليه مصر خلال سنوات ماضية.
وأكد "رئيس حزب الحرية" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن هذا استعادة لمكانة مصر الدولية سواء فى التمثيل البرلمانى أو فى استرداد مكانتها القيادية بين باقى الدول، فمصر قادرة على قيادة المنطقة العربية والأفريقية، بالرغم ما تواجه خلال الفترة الحالية.

صلاح حسب الله copy

كمال أحمد: يفيد مصر فى المجالين السياسى والاقتصادى


وأشار البرلمانى المخضرم كمال أحمد، عضو مجلس النواب عن دائرة العطارين بمحافظة الإسكندرية، إلى أن موافقة الاتحاد البرلمانى الدولى على عودة مصر إلى عضوية الاتحاد مرة أخرى أمر جيد جدا، مشيرا إلى أن البرلمانيين على مستوى العالم تجمعهم وحدة العمل، وأن هذا سيفيد مصر فى المجالين السياسى والاقتصادى.

وأكد "النائب السكندرى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن مدى استفادة مصر منه ستكون من خلال الاستمرارية فى توضيح الصورة المغلوطة لدى كافة برلمانات العالم، والتعامل بعد ذلك بكل وضوح وشفافية بين البرلمان المصرى وباقى البرلمانات.


الأكثر قراءة



print