الأحد، 19 مايو 2024 10:58 م

رسميا بالصور..اللجنة التنفيذية للاتحاد توافق على عودة عضوية مجلس النواب المصرى بعد غياب 5 سنوات.."عبد العال" يترأس وفدا برلمانيا فى اجتماعات الاتحاد بزامبيا..والدول العربية تشيد بالقرار

مصر تعود للاتحاد البرلمانى الدولى

مصر تعود للاتحاد البرلمانى الدولى مصر تعود للاتحاد البرلمانى الدولى
السبت، 19 مارس 2016 03:00 م
كتب محمد عبد العظيم
بعد غياب 5 سنوات عادت مصر إلى الاتحاد البرلمانى الدولى، وصدر القرار رسميًا بعد موافقة اللجنة التنفيذية للاتحاد خلال مشاركة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم، على رأس وفد برلمانى يضم النواب: محمد العرابى، وعلى المصيلحى، وأحمد بدوى، بالإضافة إلى المستشار أحمد سعد، الأمين العام لمجلس النواب، فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى التى بدأ اليوم السبت، وتأتى هذه المشاركة فى الاجتماعات بعد عودة مصر فى الاتحاد البرلمانى الدولى وعقب انقطاع دام أكثر من خمس سنوات.

مصر تحصل على عضوية الاتحاد البرلمانى الدولى (1)

رسميًا.. اللجنة توافق على عودة إلى الاتحاد البرلمانى الدولى


وفى هذا السياق أكد الإعلامى أحمد بدوى عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة "طوخ وقها" بمحافظة القليوبية، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى الدولى وافقت رسميًا على إعادة انضمام مجلس النواب إلى عضوية الاتحاد مرة أخرى، مشيرًا إلى أن مصر حصلت على العضوية رقم 168 ضمن صفوف الاتحاد.

بالصور..-على-عبد-العال-ووفد-مجلس-النواب-يشاركون-فى-اجتماع-الاتحاد-البرلمانى-العربى--(3)

بالصور..-على-عبد-العال-ووفد-مجلس-النواب-يشاركون-فى-اجتماع-الاتحاد-البرلمانى-العربى--(4)

وأضاف "بدوى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" من زامبيا اليوم السبت، أن وفدا من مجلس النواب المصرى برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، شارك فى اجتماع الاتحاد البرلمانى الدولى بحضور كل الدول العربية لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

بالصور..-على-عبد-العال-ووفد-مجلس-النواب-يشاركون-فى-اجتماع-الاتحاد-البرلمانى-العربى--(6)

على عبد العال يشارك فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى العربى


وخلال اجتماع الاتحاد البرلمانى العربى عرض الدكتور على عبد العال خلال كلمته خارطة الطريق المصرية عقب ثورة 30 يونيو بداية من الاستفتاء على الدستور، ثم إجراء الانتخابات الرئاسية وأخيرا تشكيل مجلس النواب.

بالصور..-على-عبد-العال-ووفد-مجلس-النواب-يشاركون-فى-اجتماع-الاتحاد-البرلمانى-العربى--(7)

وأشادت الدول العربية المشاركة فى الاجتماعات وعلى رأسها الإمارات، والكويت وعمان، والجزائر بعودة مصر مرة أخرى إلى عضوية الاتحاد البرلمانى الدولى عقب استكمال خارطة الطريق وتشكيل مجلس النواب.

بالصور..-على-عبد-العال-ووفد-مجلس-النواب-يشاركون-فى-اجتماع-الاتحاد-البرلمانى-العربى--(5)

مصر تحصل على عضوية الاتحاد البرلمانى الدولى (2)

مصر تحصل على عضوية الاتحاد البرلمانى الدولى (3)


print