الإثنين، 29 أبريل 2024 09:04 م

" آخر أيام الانتخابات الرئاسية" أسهل طريقة لمعرفة لجنتك.. برسالة على الموبايل (انفوجراف)

" آخر أيام الانتخابات الرئاسية" أسهل طريقة لمعرفة لجنتك.. برسالة على الموبايل (انفوجراف) ازاى تعرف لجنتك
الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 11:30 ص
كتب علاء رضوان

في ثالث وأخر أيام الانتخابات الرئاسية يقدم موقع "برلماني" خدمة "ازاى اعرف لجنتى في الانتخابات الرئاسية 2024".. بالاسم والرقم القومى تستطيع الآن التعرف على لجنتك في الانتخابات الرئاسية 2024 بعد أن أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوى، الاستعلام عن اللجنة الانتخابية للتصويت فى الانتخابات الرئاسية من خلال الموقع الإلكترونى للهيئة الوطنية للانتخابات https://www.elections.eg/، باستخدام الرقم القومى للناخب، وذلك من أجل التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت في ثانى أيام الانتخابات.

 

 ويتسائل عدد كبير من الناخبين في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية 2024 عن أماكن لجان التصويت والسن القانونية المطلوبة لعملية التصويت، وما قيمة غرامة عدم المشاركة فى الانتخابات الرئاسية. 

 

6850a01d-b8b5-4b3f-abfc-4129d92c7d1e

 

ويواصل "برلماني" في ثالث وأخر أيام الانتخابات الرئاسية 2024 تقديم سلسلة خدماته لقرائه وينشر عبر السطور التالية كافة تفاصيل الانتخابات الرئاسية التى انطلقت صباح الأحد الماضى، وتستمر حتى اليوم أخر أيام التصويت في التاسعة مساء ومن الممكن أن يتم مد فترة التصويت ساعة إضافية.

 

موعد الانتخابات الرئاسية 2024

 

فقد انطلقت انتخابات الرئاسية بدءا من صباح الأحد الماضى، وتنتهى اليوم في أخر الأيام حتى التاسعة مساءً فى القاهرة وكافة المحافظات، ليكون اليوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2023 هو آخر أيام التصويت، فى اللجان الفرعية الموزعة فى مراكز الشباب والمدارس، والوحدات الصحية، تحت إشراف قضائى كامل، وفى حضور 14 منظمة دولية خاصة بمتابعة الانتخابات .

 

السن القانونية للتصويت فى الانتخابات الرئاسية

 

الهيئة الوطنية للانتخابات أكدت أن جميع المواطنين الذين بلغوا 18 عامًا، ويتمتعون بكافة الحقوق المدنية والسياسية، وأسماءهم مدرجة فى قاعدة بيانات الناخبين، أصبح لهم الحق فى التصويت، وأعفى قانون الانتخابات ضباط القوات المسلحة والشرطة من أداء هذا الواجب خلال فترة خدمتهم.

 

خطوات معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومى 2024

 

يستطيع المواطن من خلال رابط اللجنة الانتخابية، معرفة مكان لجنته الانتخابية، عبر إرسال رسالة على رقم 5151 بالرقم القومى مجانا، ليتم الرد عليه برسالة برقم اللجنة الفرعية ومقرها، وترتيب اسمه فى الكشوف الانتخابية برسالة على هاتفه المحمول.

 

الموقع الرسمي للانتخابات الرئاسية

 

والوافدون المغتربون الراغبون فى التصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024، يستطيعون معرفة أماكن لجنتهم الانتخابية عبر الخطوات الآتية:

 

1- الدخول على الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات هــنـا .

 

2- الضغط على كلمة "الموقع الكامل" على يسار الشاشة.

 

3- اختيار اسم المحافظة التى يرغم التصويت فيها.

 

4- اختيار اللجنة العامة الأقرب لمقر مكان سكنه.

 

5- سيظهر على الشاشة اسم اللجنة الانتخابية المخصصة للمغتربين بالقرب من سكنه فى نطاق اللجنة العامة التى حددها الناخب.

 

 

أسماء المرشحين لانتخابات الرئاسة المصرية 2024

 

4 مرشحين يشاركون فى الانتخابات الرئاسية 2024 وهم:

 

- عبدالفتاح السيسى رمز.. "النجمة"

 

- عبدالسند يمامة رمز.. "النخلة"

 

-حازم عمر رمز.. "السلم"

 

- فريد زهران رمز.. "الشمس"

 

غرامة عدم التصويت فى الانتخابات الرئاسية

 

حدد قانون مباشرة الحقوق السياسية 2014 عقوبة عدم التصويت فى الانتخابات، وأشار إلى أن الغرامة المالية لا تتجاوز 500 جنيه، لكل مواطن مقيد فى الكشوف الانتخابية، وتخلف عن التصويت بدون عذر.

 

وأخيرا:

 

معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي

 

وللاستعلام عن لجنتك الانتخابية.. اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا

 

e71cebf7-4e57-4eff-91df-255d81d8b88c

 

 


الأكثر قراءة



print