الإثنين، 20 مايو 2024 07:11 م

مجلس النواب يواصل زياراته فى المناطق الحدودية.. ويلتقى أهالى الواحات البحرية.. أيمن أبو العلا: أعددنا تقريرا مفصلا عن الزيارة لعرضه على المجلس.. وأحمد سمير: رصدنا 21 مشكلة خلال الزيارة

وفد برلمانى يزور "الواحات البحرية"

وفد برلمانى يزور "الواحات البحرية" وفد برلمانى يزور "الواحات البحرية"
الجمعة، 18 مارس 2016 08:00 ص
كتب سماح عبد الحميد ومحمد صبحى ومحمود العمرى
فى إطار الزيارات، التى يقوم مجلس النواب إلى المناطق الحدودية ومحافظات النوبة وحلايب وشلاتين وسيناء، وقد زار وفد من أعضاء مجلس النواب الواحات البحرية، اليوم، للتعرف على مشاكل المواطنين.

وضم الوفد الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة أكتوبر وزايد والواحات، وأحمد سمير، نائب حزب مستقبل وطن بدائرة أكتوبر وزايد والواحات، واللواء أحمد العوضى، عضو مجلس النواب عن دائرة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وعدد من موظفى الأمانة العامة للمجلس، والذين يقومون بتسجيل طلبات المواطنين ومشاكلهم لإعداد تقرير مفصل بالزيارة وتوصياتها، وسيعرض التقرير على الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب.
وفد البرلمان بالواحات

الوفد البرلمانى يتفقد مركز معلومات المناجم وعددا من الأجهزة فى المنطقة


وتفقد الوفد مركز معلومات المناجم، والوحدة المحلية ووحدة صحة الأسرة بالحارة ومحطة مياه جنوب منديشة، والوحدة الصحية بقرية الزيو، ومدرسة الحارة الإعدادية المشتركة، ومستشفى الواحات العام، وقرية القصر، ومجلس مدينة البويطى، للوقوف على كل المشاكل، التى يعانى منها أهالى الواحات.

أحمد سمير: رصدنا 21 مشكلة عامة خلال زيارته


ومن جانبه قال النائب أحمد سمير، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن الزيارة بدأت بزيارة مناجم الحديد للوقوف على مشكلات العاملين به، موضحًا أن منطقة الواحات تعانى من تدنى مستوى الخدمات بشكل ملحوظ.

وأكد أن الوفد البرلمانى رصد 21 مشكلة عامة خلال زيارته للواحات البحرية تتعلق بالتعليم والصحة وعدد من القطاعات الأخرى.

وأوضح سمير فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أعضاء الوفد أجروا جولة فى المستشفى العام والوحدات الصحية، بالإضافة إلى محطات تنقية المياه والصرف الصحى، لافتا إلى أنهم عقدوا اجتماعا مع العمد والمشايخ والأهالى للاستماع إلى مشاكلهم.

أيمن أبو العلا: الواحات البحرية عانت على مدار عقود متتالية من الإهمال


وأكد الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن دائرة 6 أكتوبر أن الواحات البحرية عانت على مدار عقود متتالية من الإهمال وتردى الخدمات الصحية والتعليمية، وسط تجاهل من الحكومات المتعاقبة، مشيرا إلى أن اللجنة سوف تعد تقريرا مفصلا عن الزيارة لعرضه على المجلس، والاستماع إلى شكاوى أهالى الواحات، وقال نائب أكتوبر والواحات: إن تلك الزيارات من شأنها التعرف بشكل واضح على المشكلات، التى تواجه المواطنين فى المناطق النائية، والسعى للتغلب عليها.
ايمن ابو العلا (2)

مسعود: الوفد ناقش عددا من المشكلات مع الأهالى فى الواحات


وقال عبد الحكيم مسعود، عضو مجلس النواب عن حزب النور بمحافظة بنى سويف، إن الوفد ناقش عددا من المشكلات مع الأهالى فى الواحات، مشيرا إلى أن هذه الزيارات تعد هامة لمناطق الحدودية والمناطق المهمشة فى مصر، تلبية لما طلبه الرئيس السيسى من النواب لمناقشة هذه الأزمات المتراكمة فى هذه المحافظات.
عبد الحكيم مسعود


الأكثر قراءة



print