الخميس، 09 مايو 2024 01:26 ص

اعرف أكتر عن مبادرة "هى رائدة" لدعم السيدات والفتيات الرائدات فى مجال الأعمال

اعرف أكتر عن مبادرة "هى رائدة" لدعم السيدات والفتيات الرائدات فى مجال الأعمال وزارة الاتصالات
الإثنين، 02 أكتوبر 2023 07:00 م
كتبت هند عادل

ريادة الأعمال هي العملية التي يحدد من خلالها الفرد أو الفريق فرصة تجارية، واكتساب ونشر الموارد اللازمة لاستغلالها، وقد يشمل استغلال فرص تنظيم المشاريع، ويتم تدريب رائدات الأعمال في جميع محافظات مصر على منهجيات الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة ومفاهيمها.

الجمهور المستهدف الرئيسي لهذا البرنامج هو النساء اللائي لديهنّ مُنتج تكنولوجي أو رائدات الأعمال اللاتي يستخدمن تكنولوجيا المعلومات كعامل يساعد منتجاتهن في عملية التسويق.

ينصب التركيز بشكل أكبر على الجانب المنطقي لتطوير الأعمال، من خلال التدريب العملي، بعيدًا عن النهج النظري الممتلئ بالتفاصيل البعيدة.

تستطيع النساء حضور الجلسات التدريبية عبر الإنترنت براحة وأمان من المنزل، ويتم حضور البرنامج عبر الإنترنت لمدة 5 أيام.

سيتمّ اختيار 20 رائدة أعمال فقط في كل جولة.

لا يعتمد البرنامج على الشرح النظري وإنما يقوم على تدريبات تفاعلية عبر الإنترنت، إذ ستعمل رائدات الأعمال المشاركات على تطوير مشاريعهم الخاصة وسيتم مُتابعتهن وتوجيههن عن كثب.

شروط الانضمام والتسجيل

ووفق وزارة الاتصالات فإنَّه يمكن للسيدات الانضمام للمبادرة إذا كانت تملك المقومات التالية:

1- من لديها فكرة مشروع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: مثل موقع الكتروني على شبكة الإنترنت، أو تطبيق للهاتف المحمول، أو برمجيات، أو منصة تعمل بتكنولوجيا إنترنت الأشياء، أو غيرها.

2- من لديها أي مشروع يمكن ترقيته بواسطة موقع إلكتروني على الإنترنت أو واجهة تسويق رقمي (مثل: الحرف اليدوية، وأدوات افعلها بنفسك DIY، وغيرها.


print