الإثنين، 29 أبريل 2024 09:59 ص

رئيس المصريين الأحرار يلتقى سفير الاتحاد الأوروبى لاحتواء أزمة بيان برلمان أوروبا.. عصام خليل: بحثنا البنود الخاصة بـ"ريجينى" ومركز النديم .. وسأناقش تفاصيل اللقاء مع على عبد العال

أول تحرك حزبى لحل قضية "ريجينى"

 أول تحرك حزبى لحل قضية "ريجينى" أول تحرك حزبى لحل قضية "ريجينى"
الثلاثاء، 15 مارس 2016 06:05 م
كتبت سماح عبد الحميد
فى إطار تحركات حزب المصريين الأحرار لاحتواء أزمة بيان البرلمان الأوروبى، التقى الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، اليوم، المحلق السياسى لبعثة الاتحاد الأوروبى فى مصر السفير جابريال مونيرا، فى مقر الحزب.

نقاش بيان البرلمان الأوروبى بشكل مفصل الغرض من اللقاء


وقال رئيس الحزب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن الغرض من لقائه الملحق السياسى لبعثة الاتحاد الأوروبى فى مصر السفير جابريال مونيرا، هو النقاش بشكل مفصل حول بيان البرلمان الأوروبى، مضيفا أنه ناقش الـ14 بندًا التى تضمنها بيان البرلمان الأوروبى النهائى خلال اللقاء، لافتا إلى أن اللقاء استمر قرابة الساعتين، ومن ضمن النقاط التى تم التركيز عليها المتعلقة بقضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، وكذلك النقاط المتعلقة بإغلاق مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف، مشيرًا إلى أنه أبدى اعتراضه على كلمة معينة فى بنود البيان وهى "منهج" التعذيب والاختفاء القسرى فى مصر .
البرلمان-الاوروبي copy

عصام خليل: البيان فهم خطأ وعلينا مسئولية ذلك


واعتبر خليل أن جزءًا من الخطأ فى إصدار هذا البيان بهذا الشكل يقع على مصر أيضا، لافتًا إلى أن النقاط المتعلقة بمركز النديم مثلا اعتمد فيها البرلمان الأوروبى على الشهادة التى سمعها من المركز فى حين أن الجهات المصرية المسئولة لم توضح موقفها بهذا الشأن وهو ما كان يجب علينا أن نقوم به، موضحًا أن النقطة الـ13 من بيان البرلمان الأوروبى، والمتعلقة بالمساعدات، أساء أيضا البعض فهمها، لافتا إلى أن البيان لم يطالب بمنع المساعدات، وإنما أوصى بالتأكد من أن هذه المعدات لن تستخدم فى القمع.
عصام خليل copy

وأكد رئيس حزب المصريين الأحرار للملحق السياسى للاتحاد الأوروبى أن البرلمان المصرى يرتب لزيارة للبرلمان الأوروبى للنقاش حول هذا البيان وتوضيح الأمر.

عصام خليل يرتب للقاء عبد العال


وفى السياق نفسه، قال الدكتور عصام خليل، إنه سيرتب للقاء الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الفترة المقبلة لتوضيح رؤية حزب المصريين الأحرار فى هذا الشأن، وإطلاعه على التفاصيل التى خرج بها من هذا اللقاء.
على عبد العال (2) copy

البرلمان عليه دور فى تصحيح الصورة


وأضاف خليل: "نحن علينا دور يجب أن نوضحه، وأناشد البرلمان المصرى بذلك، ولو هناك أى التباس علينا أن نعدله، وعلينا أن نأخذ كافة تعليقات البرلمان الاوروبى بعين الاعتبار، وما خرجت به من اللقاء بشكل عام هو أن هناك صورة مصدرة عن مصر وانطباع داخل البرلمان الأوروبى بشأن النقاط التى خرج بها البيان وهو ما يجب علينا أن نسعى لتصحيحه"، متابعا: "إذا كان هناك صورة خاطئة يجب علينا أن نعدلها وذلك دور البرلمان مش هينفع نقولهم اتفلقوا".
جوليو ريجينى copy



print