الأحد، 05 مايو 2024 06:43 ص

لو ابنك من المتفوقين.. تعرف على شروط القبول فى مدارس STEM

لو ابنك من المتفوقين.. تعرف على شروط القبول فى مدارس STEM وزاره التربية والتعليم
الجمعة، 21 يوليو 2023 03:00 م
كتبت هند عادل

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "ستيم" أنشأت  لتحقيق عدة أهداف من أهمها نشر نظام تعليم تعليمي حديث "STEM" في المدارس المصرية رعاية الموهوبين والمتفوقين وتنمية قدراتهم تدريس المناهج المتطورة في العلوم والتكنولوجيا والرياضيات، ولكن يتم الإلتحاق بها وفقا لعده شروط يجب توافرها بالطالب.

شروط القبول
 

أن يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية.

حصول الطالب على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد، وهي اللغة الإنجليزية أو الرياضيات أو العلوم إذا كان مجموعه أكثر من 98%.

أن يكون الطالب حاصلًا على أكثر من 95% والدرجة النهائية في مادتين من المواد التي أدى فيها الامتحان اللغة الإنجليزية أو العلوم أو الرياضيات.

يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة في التعليم الأساسي للعام الدراسي 2022/2023.

ألا يزيد عمر المتقدم على 18 عامًا في أكتوبر المقبل لسنة 2023.

اجتياز اختبارات القبول.
 

اختبار القبول لمدارس المتفوقين «ستيم» مكون من 4 محاور، رياضيات وعلوم ولغة إنجليزية وأسئلة مهارات ذهنية، ويحصل الطالب فيها على درجة تحدد ترتيبه بين الطلاب المتقدمين.

-أماكن مدارس ستيم المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا
 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أماكن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «ستيم»، وتوجد في "الجيزة - القاهرة - الإسكندرية - كفر الشيخ - الدقهلية - الإسماعيلية - البحر الأحمر- أسيوط - الأقصر- الفيوم - الغربية - العبور- الشرقية - بني سويف - قنا - المنيا - سوهاج - سرس الليان بالمنوفية - مدينة السادات بالمنوفية".

 


print