الجمعة، 17 مايو 2024 09:27 ص

احذر.. لو هتفتح ورشة "حدادة" شرط واحد بالقانون يؤدى إلى إلغاء الرخصة تلقائيًا

احذر.. لو هتفتح ورشة "حدادة" شرط واحد بالقانون يؤدى إلى إلغاء الرخصة تلقائيًا ورشة حدادة
الجمعة، 24 فبراير 2023 11:00 م
كتبت- هبة حسام

شرط واحد فقط حذر قانون تراخيص المحال العامة، محلات وورش الحدادة منه حتى لا يتم إلغاء الرخصة لها، حيث أكد القانون والصادر برقم 154 لسنة 2019، في هذا الشرط إنه يتم إلغاء الرخصة تلقائيًا لورش الحدادة حال عدم التزامها بمسافة بينها وبين المساكن من كل جهة لا تقل عن 30 مترًا.

إذ نصت الاشتراطات الخاصة والتي حددتها اللجنة العليا لتراخيص المحلات العامة لكل نشاط، على إنه يجب ألا تقل المسافة بين ورش الحدادة والمساكن من كل جهة عن 30 مترًا، وإذا قلت المسافة عن ذلك تعتبر الرخصة ملغاة تلقائيًا.

كما حددت اللجنة عددًا آخر من الاشتراطات الخاصة يجب التزام ورش الحدادة بها عند التقدم بطلب للحصول على ترخيص بجانب الاشتراطات العامة لمزاولة هذا النشاط، حيث تمثلت تلك الاشتراطات الخاصة فى: "عمل (برقع) ومدخنة مستوفاة للاشتراطات، وعدم تخزين مواد ملتهبة خلاف كمية الوقود المسموح بها لتشغيل الآلات الميكانيكية (إن وجدت) بحيث لا تتعدى الاستهلاك الأسبوعى".

يشار إلى أن قانون تراخيص المحال العامة صدر برقم 154 لسنة 2019، ولكن بدأت وزارة التنمية المحلية تطبيقه فعليًا على أرض الواقع منذ شهر ديسمبر الماضى "2022"، بعد أن أصدرت اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة قراراتها التى اشتملت على كافة التفاصيل الخاصة بإشتراطات مزاولة مختلف الأنشطة.


print