الجمعة، 17 مايو 2024 02:30 م

موجة غضب بين أعضاء البرلمان بسبب تصريحات فاروق جويدة.. محمد أبوحامد: الهجوم أمر مرفوض.. إلهامى عجينة: الشاعر زعلان لعدم اختياره ضمن المعينين.. ويوسف القعيد: يهاجم كما يحب.. ولا تعليق

جويدة يقصف البرلمان.. والنواب يردون

جويدة يقصف البرلمان.. والنواب يردون جويدة يقصف البرلمان.. والنواب يردون
الجمعة، 11 مارس 2016 11:36 م
كتب جورج إيليا
لا يمر يوم دون أن تشهد أروقة البرلمان، سواء كان منعقدًا أو فى إجازة، أزمة جديدة أو تصريحات ساخنة أو صراعًا محتدمًا، وآخرها تصريحات الشاعر والكاتب الصحفى فاروق جويدة - خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى على شاشة قناة "سى بى سى"، مساء الخميس - والتى قال فيها، إن المجلس الحالى يعانى من حالة انفلات، وإن الإسفاف الموجود فى الشارع تسرب إلى المجلس، والبرلمان الحالى لن يكمل مهمته إذا استمرت المهاترات التى نشاهدها فى الجلسات، كما وصف البرلمان بـ"قدر أحمق الخطى"، وهو ما أثار غضب قطاع واسع من أعضاء المجلس ودفعهم إلى الرد على تصريحاته، وهنا يرصد "برلمانى" جانبًا من غضب النواب وردودهم على جويدة.

فاروق جويدة

محمد أبوحامد: هجوم فاروق جويدة "لم يقدم حلا للمشكلات ولا يفيد فى شىء"


فى البداية، قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الوايلى والظاهر بمحافظة القاهرة، إن الهجوم الذى شنّه الشاعر والكاتب الصحفى فاروق جويدة على مجلس النواب، خلال لقائه التليفزيونى مع الإعلامية منى الشاذلى، مساء الخميس، أمر مرفوض.

محمد ابو حامد

وأضاف "أبو حامد" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن فكرة هجوم الشخصيات العامة، مثل فاروق جويدة، على مؤسسات الدولة والبرلمان، لا تفيد فى شىء ولا تقدم حلا لمشكلات المواطنين.

الكومى: هجوم خاطئ.. ولا يصح تقييم الأداء قبل بداية العمل


من جانبه، رفض محمد الكومى، عضو مجلس النواب، الهجوم الذى شنه الشاعر والكاتب الصحفى فاروق جويدة على مجلس النواب، خلال لقائه التليفزيونى مع الإعلامية منى الشاذلى، موضحًا أن هذا الهجوم "أمر خاطئ، ولا يصح لأى فرد تقييم أداء مجلس النواب قبل بداية عمله الحقيقى".

محمد الكومى

وأضاف "الكومى" فى تصريحاته لـ"برلمانى"، أن مجلس النواب لم يمارس أعماله البرلمانية حتى الآن، من طلبات إحاطة واستجوابات وغير ذلك من أعمال، وأنه ينتظر بيان الحكومة وتجديد الثقة فيها، كما وجه رسالة لمنتقدى البرلمان، دعاهم فيها إلى الاطلاع على البرلمانات الأخرى، وقراءة كتب سياسية وتاريخية لمعرفة الوقت اللازم لتقييم المجلس.

إلهامي عجينة: الشاعر زعلان لعدم اختياره ضمن المعينين

من جانبه، قال إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة جمصة وبلقاس بمحافظة الدقهلية، إن الهجوم الذى شنّه الشاعر والكاتب الصحفى فاروق جويدة على مجلس النواب، خلال لقائه التليفزيونى مع الإعلامية منى الشاذلى، مساء الخميس، لا يعنى إلا أن "الشاعر زعلان لعدم اختياره ضمن نسبة الـ5% المعينين بالمجلس من جانب الرئيس، وهو ما دفعه للهجوم على المجلس".

الهامى عجينة

وأضاف "عجينة" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن فاروق جويدة شخص يفهم جيّدًا فى الشعر، وعليه الابتعاد عن السياسة والبرلمان لعدم درايته بهما، وإذا كان جويدة يسعى لدخول البرلمان فبإمكانه الترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة بعد 5 سنوات، وعليه عدم التدخل فى الشؤون التى لا تعنيه.

يوسف القعيد عن تصريحات جويدة: يهاجم كما يحب.. ولا تعليق


فى السياق ذاته، رفض الروائى والكاتب الصحفى يوسف القعيد، عضو مجلس النواب المعين من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، التعليق على ما قاله الشاعر فاروق جويدة وما رآه البعض إهانة لمجلس النواب، خلال لقاء تليفزيونى مع الإعلامية منى الشاذلى، مساء الخميس، قائلا: "أنا لم أشاهد اللقاء، وليهاجم كما يحب، فلا تعليق".

يوسف القعيد


الأكثر قراءة



print