الجمعة، 03 مايو 2024 09:46 م

تعرف على الهدف من تنظيم الدراسة فى مرحلة التعليم الأساسى وفقا للقانون

تعرف على الهدف من تنظيم الدراسة فى مرحلة التعليم الأساسى وفقا للقانون وزارة التربية والتعليم
الإثنين، 05 سبتمبر 2022 03:00 م
كتبت آلاء الفقي
حددت المادة 17 من قانون رقم 139 لسنة 1981 بإصدار قانون التعليم وفقاً لآخر تعديل صادر في 8 أبريل عام 2019 الهدف من تنظيم الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي وهو لتحقيق الأغراض الآتية:  
 
1- التأكيد على التربية الدينية والوطنية والسلوكية والرياضية خلال مختلف سنوات الدراسة.
 
2- تأكيد العلاقة بين التعليم والعمل المنتج.
 
3- توثيق الارتباط بالبيئة على أساس تنويع المجلات العملية والمهنية بما يتفق وظروف البيئات المحلية ومقتضيات تنمية هذه البيئات.
 
4- تحقيق التكامل بين النواحى النظرية والعملية فى مقررات الدراسة وخططها ومناهجها.
 
5- ربط التعليم بحياة الناشئين وواقع البيئة التى يعيشون فيها، بشكل مؤكد العلاقة بين الدراسة والنواحى التطبيقية، على أن تكون البيئة وأنماط النشاط الاجتماعى والاقتصادى بها من المصادر الرئيسية للمعرفة والبحث والنشاط فى مختلف موضوعات الدراسة.

موضوعات متعلقة :

تطوير وتغيير قوانين وتشويش.. كيف نمنع الغش؟ هل يصبح تغيير قانون التعليم ضرورة لمواجهة الغش؟.. دراسة حديثة توصى بإعادة النظر في القانون وإلغاء الامتحان الموحد.. والاستعانة بأجهزة تشويش تمنع الاتصال بالإنترنت

للأسر المتضررة.. حكم قضائى بالتحاق الطفل بالصف الأول الابتدائى رغم عدم إتمامه 6 سنوات.. المحكمة أنصفت ابن المُدعى رغم تأخره 6 أشهر كاملة.. وقانون التعليم وكثافة الفصول يحسمان النزاع

التعليم تعلن رابط التظلم على نتيجة الثانوية دور ثان وأماكن سداد الرسوم

النائبة ريهام عبدالنبي تطالب "التعليم" بتوضيح آلية الزيادة بالحصة

"التنسيقية" تشارك في احتفالية "حماة وطن" لتكريم أوائل الثانوية بحضور وزير التعليم

أزمة تعيين الـ36 ألف معلم كلاميت تانى مرة على مائدة مجلس النواب..برلمانية لـوزير التعليم: لابد الكشف عن خطتك في قضية عجز المدارس من المعلمين.. نائبة: من أولي بالتعيين؟وما هي استراتيجية الوزارة للتعامل معهم؟


print