السبت، 04 مايو 2024 05:35 ص

المتحدث الرسمى باسم ائتلاف "دعم مصر": شخصيات عامة ورياضية وبرلمانيون يؤيدون إسقاط عضوية مرتضى منصور.. ويؤكد: معركتى معه معركة وطن ومواطن يهان يوميًا.. ولن أتنازل ولو منحوه قلادة النيل

عبد المنعم: التصالح مع "مرتضى" خيانة

عبد المنعم: التصالح مع "مرتضى" خيانة عبد المنعم: التصالح مع "مرتضى" خيانة
الثلاثاء، 08 مارس 2016 02:02 م
كتب زكى القاضى
فى تطور جديد للأزمة الدائرة حاليًا تحت قبة البرلمان، بين النائب علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب، عضو ائتلاف "دعم مصر"، ومرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، عضو مجلس النواب عن دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، التى طالب فيها الأول بإسقاط عضوية الثانى، أكد علاء عبد المنعم أن معركته مع مرتضى منصور مستمرة، وأنه لن يتراجع أو يتصالح فيها.

علاء-عبد-المنعم

علاء عبد المنعم: معركتى مع مرتضى منصور هى معركة البرلمان بأسره


وقال علاء عبد المنعم، القيادى بالائتلاف، إنه لن يتصالح مع المستشار مرتضى منصور لأن التصالح معه يعنى خيانة القيم والأخلاق والمبادئ، موضحًا أن كل النواب أبدوا تأييدهم له فى المذكرة لأن ما يفعله مرتضى منصور يخالف كل القيم والمبادئ، وينتقص من الأجيال الحالية والمستقبلية.

عبد المنعم التصالح مع مرتضى خيانة

وأشار "عبد المنعم" إلى أن معركته مع مرتضى منصور هى معركة البرلمان، ومصر بأسرها، ولن يتراجع عنها لأن الخلاف بينهما ليس شخصيًّا، ولهذا فإنه يصر على استكمال المعركة وسيكون أهلًا لها.

خناقه-مرتضى-منصور-(9)

علاء عبد المنعم: لا أمثل الائتلاف ولكن أسعى للدفاع عن قيم المجتمع والدستور والقانون


وعن مدى التشابك بين كونه متحدثًا رسميًا لائتلاف "دعم مصر"، وبين تقديمه للمذكرة ضد "مرتضى منصور"، قال إنه لا يمثل الائتلاف، وإنما يمثل النواب جميعًا لأن من واجبه الدفاع عن الدستور والقانون والقيم المجتمعية فى البلاد، وأشار إلى أنه يدافع عن الأجيال الحالية والمستقبلية، وعن القيم والمبادئ، وذلك لأن رئيس نادى الزمالك انتهك كل ذلك.

وأوضح علاء عبد المنعم أن معركته مع مرتضى منصور هى معركة كرامة للبرلمان الذى يجب ألا ينتسب إليه عضو بتلك الصفات، مؤكدًا أن مرتضى منصور يستخدم الألفاظ النابية والمسيئة فى كافة لقاءاته، وكذلك الإيحاءات الجنسية المثبتة بالصوت والصورة.

على-عبد-العال

علاء عبد المنعم: شخصيات عامة ورياضية يؤيدون طلب إسقاط العضوية عن مرتضى


وشدد عضو مجلس النواب، على أنه لم ينسق مع الائتلاف قبل طرحه للمذكرة على الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وإنما عرفوا من الأعضاء، كاشفًا دعم معظم النواب له فيما قدمه من دلائل تؤكد ضرورة التحقيق مع مرتضى منصور، وإسقاط عضويته.

عبد-الفتاح-السيسى

وأشار علاء عبد المنعم إلى أن رئيس نادى الزمالك أخطأ فى حق الدولة ورموزها، وأولهم الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهذا مثبت بكافة التفاصيل، والتى أوردها فى نص مذكرته المقدمة لرئيس مجلس النواب.

وكشف النائب البرلمانى أن مئات المواطنين والشخصيات العامة، والرموز الرياضية، أبدت دعمها لها فى معركته مع مرتضى منصور، وأبدى كثير منهم استعداده دعمه بأى وسيلة ممكنة.

ورفض علاء عبد المنعم الكشف عن أسماء تلك الشخصيات، التى عرضت عليه المساعدة، مشيرًا إلى أن الجميع يعرف ما يفعله مرتضى منصور، ولذلك فالبرلمان عليه دور كبير فى توقف ذلك.

علاء عبد المنعم ساخرًا: أنا بلا تاريخ و"مش حاجة" وعلى مرتضى الرد فى حدود المذكرة


وعن تصريحات المستشار مرتضى منصور ضده، قال علاء عبد المنعم: "أنتظر منه أن يتحدث معى فى حدود المذكرة، وما ينص عليه الدستور والقانون، لا أن يتحدث بلغة خارج السياق".

وسخر عبد المنعم، من تصريحات المستشار مرتضى منصور، قائلًا: "أنا مش حاجة خالص"، و"بلا تاريخ" و"زملكاوى متفرج"، ولكن ما يفعله مرتضى منصور لا علاقة له بكل ذلك لأن المعركة معه معركة وطن، ومعركة مواطن تم إهانته، قائلًا: "إيش دخل عيشة فى أم الخير".

علاء عبد المنعم: لن أتصالح مع مرتضى ولو منحوه قلادة النيل


وحول الحديث عن انتهاء معركته بالتصالح مع رئيس نادى الزمالك، قال: "لن أتصالح معه لأن معركتى ليست شخصية، وتصالحى يعنى التنازل عن القيم والأخلاق، وخيانة لكل تلك القيم والمبادئ".

وشدد علاء عبد المنعم على أنه فى حالة عدم الاستجابة لطلبة المقدم، فإنه يكون قد فعل ما عليه من دور برلمانى، قائلًا: "لو منحوا مرتضى منصور قلادة النيل، فذلك لن يغير من الأمر شيئًا، وما فعله هو ما أملاه عليه ضميره، ودوره هو كشف الحقيقة أمام الشعب المصرى".

عبد المنعم التصالح مع مرتضى خيانة (2)


print