الجمعة، 03 مايو 2024 11:21 م

مجلس النواب يواصل اليوم مناقشة 100 مادة من اللائحة الداخلية فى الجلسة الصباحية والمسائية.. واللجنة الخاصة تعقد أولى اجتماعاتها للتحقيق مع كمال فى واقعة ضرب توفيق عكاشة بـ"الجزمة"

البرلمان يناقش اللائحة و"الجزمة"

البرلمان يناقش اللائحة و"الجزمة" البرلمان يناقش اللائحة و"الجزمة"
الأحد، 06 مارس 2016 02:14 م
كتب محمود العمرى
يواصل مجلس النواب فى جلسة، اليوم الأحد، مناقشة مواد مشروع اللائحة الداخلية الجديدة، حيث من المقرر طبقًا لجدول أعمال الجلسات أن يناقش البرلمان فى الجلسة الصباحية التى تبدأ فى الحادية عشر صباحًا، 60 مادة، على أن تعقد جلسة أخرى مسائية فى الرابعة عصرًا؛ لمناقشة 40 مادة، حيث يبدأ من المادة 301 وحتى المادة 400 .
على عبد العال (20)

لجنة تحقيق كمال أحمد تعقد أولى اجتماعاتها اليوم


كما تعقد اللجنة الخاصة المشكلة من مجلس النواب أولى اجتماعاتها اليوم، للتحقيق مع النائب كمال أحمد، عضو مجلس النواب عن دائرة العطارين بالإسكندرية، فى واقعة رفع الحذاء على توفيق عكاشة، النائب الذى أسقطت عضويته، على خلفية استقباله للسفير الإسرائيلى وإهانته لعدد من رموز الدولة، وذلك بعد أن تم تأجيل التحقيق من يوم الأربعاء، الماضى إلى اليوم، وذلك لانشغال المجلس فى جلسة الأربعاء، فى مناقشة إسقاط عضوية نائب التطبيع.

اللجنة تتكون من سبعة نواب برئاسة حسن بسيونى


وتتشكل اللجنة المختصة بالتحقيق مع النائب كمال أحمد من سبعة أعضاء برئاسة المستشار حسن بسيونى، عضو مجلس النواب، وكل من البرلمانى علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ونائبة "دعم مصر" مارجريت عازر، والبرلمانى عبد الله جمال عن حزب مستقبل وطن، والبرلمانى مصطفى السلاب، والنائب ثروت بخيت، والنائب صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية.
كمال احمد (4)

كمال أحمد: مستعد لأى عقوبة فى التحقيق معى بمجلس النواب


وقال كمال أحمد، عضو مجلس النواب عن دائرة العطارين بالإسكندرية، إنه سيحضر اليوم، فى لجنة التحقيق الخاصة فى واقعة ضرب توفيق عكاشة، "نائب التطبيع" الذى أسقطت عضويته، الأربعاء الماضى، مؤكدًا فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه مستعد لأى عقوبة ستكون فى التقرير النهائى للجنة التحقيق.
ضرب كمال احمد لتوفيق عكاشه بالجزمه

وأضاف كمال أحمد أنه سيسرد كافة تفاصيل الواقعة التى حدثت فى القاعة الرئيسية لمجلس النواب، مشيرًا إلى أن لجنة التحقيق ستبدأ معه فى الساعة الثانية ظهر، موضحًا أن له الأحقية فى حضور الجلسات مناقشة اللائحة اليوم وغدًا، طالما لم تصدر عليه أى عقوبة حتى الآن.

وتابع كمال أحمد، أنه يحترم جميع قرارات مجلس النواب، وأنه غير خائف من أى عقوبة تصدر من اللجنة أو مجلس النواب، مؤكدًا أن ما قام به مع نائب التطبيع كان رسالة للجميع، وردًا على ما بدر منه، وأن إسقاط عضويته كان ردًا قويًا على ما فعله تجاه الدولة المصرية.


print