السبت، 04 مايو 2024 06:30 ص

تعرف على قواعد رعاية حيوانات المزارع والذبيح في القانون

تعرف على قواعد رعاية حيوانات المزارع والذبيح في القانون
السبت، 02 أبريل 2022 11:00 م
سمر سلامة

تقدم النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة، بمشروع قانون لحماية ورعاية الحيوان،وفيما يتعلق بحيوانات المزارع والإكثاروالذبيح، يٌلزم مالك المنشأة أو من يديرها بتوفير أماكن متناسبة مع عدد وأنواع الحيوانات كما يلتزم  بالفصل جسديا بين الحيوانات التي لا تتآلف معا.

كما ألزم المشروع مالك المنشأة أو من يديرها بإتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على نظافة العامة للمؤسسات  واستعمال المواد الضرورية الآمنة وغير المضرة في أغراض التطهير .

ويلتزم مالك المنشأة أو من يديرها بتوفير التجهيزات أمنة وصحية لإمداد الحيوانات بالماء والغذاء وتوفير مستودع لحفظ الطعام وخزائن لحفظ مياه الشرب الصالحة  تكفي لمدة أسبوع على الأقل.

ويلتزم مالك المنشأة أو من يديرها باتخاذ التدابير اللازمة لحاجة المؤسسة بسور أو حواجز  لضمان سلامة الحيوانات وعدم فرارها حفاظا على السلامة العامة، ويلتزم مالك المنشأة أو من يديرها بتوفير مكان ظليل وكميات كافية من المواد المستخدمة كفرش للحيوانات كالقش أو التبن أو نشارة الخشب أو قش الأرز أو أية مواد  أخرى غير ضارة.

كما يلتزم أصحاب المزارع أو المنشآت بإيداع تقرير طبي مفصل بمديرية الطب البيطري المختصة ومعتمد من طبيب بيطري خلال الشهر الأول من كل سنة ميلادية  بشأن الوضع الصحي للحيوانات .

 


print