السبت، 27 أبريل 2024 05:36 م

بعد واقعة نائب التطبيع بالإساءة للمملكة السعودية.. داليا يوسف: اتحاد العرب مصيرى للحفاظ على المنطقة.. سوزى ناشد: علاقاتنا قوية ولن يفسدها أحد.. خالد هلالى: برلمان مصر هو برلمان كل العرب

رسائل النواب للأشقاء العرب

رسائل النواب للأشقاء العرب رسائل النواب للأشقاء العرب
السبت، 05 مارس 2016 07:02 ص
كتب محمد أبو العلا
تعانى المنطقة العربية من أزمات ومخاطر كارثية، بانتشار جماعات الإرهاب على أراضيها، واتجاه بعض دولها إلى شبح التقسيم والتفتيت، وهو ما دعا إلى العديد من الدعوات التى تنادى بضرورة تحقيق الوحدة العربية المتكاملة، لتكون هذه الوحدة حائط صد ضد تنفيذ هذه المخططات .
رسائل النواب للأشقاء العرب

داليا يوسف: اتحاد العرب أصبح مصيرى للحفاظ على دول المنطقة


النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية المؤقتة بمجلس النواب، أكدت أن اتحاد الدول العربية لم يعد اختيار بل ضرورة ملحة، نظرا للمخاطر التى تحاك بالمنطقة من جميع الجوانب، وتقودنا إلى شبح التقسيم والتفتيت لأغلب هذه الدول، من قبل أيادى خارجية لا تريد الخير ولا الاستقرار لها.
داليا يوسف - قائمة فى حب مصر

وأضافت عضو ائتلاف دعم مصر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن على الدول العربية أن تأخذ من وحدة الاتحاد الاوروبى نموذج لها، ورغم الاختلافات الكبير بين الدول، إلا أنهم استطاعوا تحقيق وحدة اقتصادية وسياسية وجغرافية كبيرة، وإذا ما قمنا بهذا الاتحاد بين الدول العربية، سيحقق نجاحات وتنمية كبيرة جدا، نظرا لوجود أغلب ثروات العالم الطبيعية فى المنطقة، بالإضافة للأراضى الزراعية الشاسعة، والأيادى العاملة، وهذه المقومات كفيلة بتحقيق نهضة عربية شاملة.

سوزى ناشد: علاقاتنا قوية والبرلمان له دور سياسى لتنميتها


من جانبها قالت سوزى ناشد، عضو ائتلاف دعم مصر أن علاقة مصر بالأشقاء العرب قوية ومتينة، ولن تتأثر بأى أفعال فردية من هنا أو هناك، خاصة أننا فى مصر لن نقبل بأى إساءة لأى دول عربية، ونتصدى لها جميعا، لحرصنا على علاقتنا الطيبة بهم.
سوزى ناشد
وأضافت عضو ائتلاف "دعم مصر" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن دور مجلس النواب مهم لتنمية وتقوية هذه العلاقات، لأن دور المجلس ليس تشريعيا ورقابيا فقط، بل يمتد إلى أدوار سياسية اخرى لمصلحة الوطن، عن طريق تبادل زيارات برلمانية بينا وبين الدول العربية، بالإضافة للدور الهام للجنة الشؤون العربية، وكذلك الإفريقية التى سيتم استحداثها، وكل هذا الهدف منه بناء علاقات قوية بين مصر وأشقائها فى جميع الدول العربية.

خالد هلالى: مجلس النواب فى مصر هو برلمان "العرب"


بدوره قال خالد الهلالى عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ: إن علاقات مصر بالدول العربية أمر ضرورى، خاصة فى ظل الظروف التى يمر بها العالم اجمع، ومنطقتنا العريية بشكل خاص، من إثارة لنغمة الطائفية والتقسيم، اعتمادا على اللعب بعقيدة وأفكار الشباب، لتنفيذ مخططات غزو الدول، عن طريق جعلها تدمر نفسها بنفسها ذاتيا، وهو ما يؤكده تصريحات دول الخليج بعد مهاجمة توفيق عكاشة لهم، حيث ردوا على محاولته زرع الفتنة بيننا، بأنهم سيقومون بزيادة الاستثمارات فى مصر، ليخرسوا هذه الألسنة التى تريد تعكير العلاقات بين مصر والأشقاء العرب.
خالد هلالى

وأوضح هلالى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن دور مجلس النواب مهم للغاية، لأن مجلس النواب فى مصر هو برلمان "لكل العرب"، بما تعنيه هذه الكلمة، بحكم دور وتاريخ مصر والمسؤولية الملقاة على عاتقنا، وهذه الظروف ملائمة لقيام تكامل واتحاد عربى، قبل أن نصل إلى مرحلة أصعب من الآن .

سمير البطيخى: أسقطنا عضوية عكاشة لإساءته للأشقاء


فيما أكد النائب سمير البطيخى، عضو مجلس النواب عن دائرة سيدى جابر بمحافظ الاسكندرية، أن مصر هى قلب العروبة، ولا تقبل بأى إساءة للأشقاء العرب، وأحد أهم اسباب إسقاط عضوية توفيق عكاشة، كانت بسبب تطاوله على بعض الدول العربية الشقيقة، خاصة دولتى السعودية والإمارات، التى يكن لها كل المصريين احتراما وحبا كبيرا فى قلوبنا جميعا، خاصة بعد مواقفهم المشرفة ومساندتهم لمصر فى الظروف الحرجة التى نمر بها .
سمير البطيخى
وتابع البطيخى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": إن التكامل العربى ضرورة، خاصة أننا لا ينقصنا شيئا، فهناك دول تمتلك الأراضى الزراعية الشاسعة، ودول أخرى لديها الأيادى العاملة والعنصر البشرى، بالإضافة لدول تمتلك رأس المال، وإذا ما تم تكاملنا سنحقق نهضة غير مسبوقة، بما يعود بالخير على شعوب ومواطنين الدول العربية جميعا .

عبد الوهاب خليل: التضامن العربى ضرورة ومصر العمود الفقرى


النائب بعبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، أكد بأن التضامن العربى مهم وضرورة، وعلاقة مصر بالدول العربية أساسية، لن يستطيع أحد تعكيرها، خاصة أن الجميع يعلم ما تمر به المنطقة العربية من مؤامرات وفتن، تحتم على الجميع التماسك لمواجهة هذه المخاطر، والجميع يقدر دور مصر جيدا.
عبد الوهاب خليل

وأضاف خليل فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى " أن التضامن لابد أن يترجم لوحدة متكاملة، قائمة على شراكة اقتصادية حقيقية، يستفيد منها جميع الشعوب العربية، لأن التنمية أمر مهكم لمواجهة أى أفكار متطرفة تلعب على أوتار الفقر وغياب المعيشة الآدمية .
الملك سلمان ملك السعودية


الأكثر قراءة



print