الأحد، 28 أبريل 2024 12:26 م

سوزى ناشد: إسقاط عضوية نائب نبروه ستجعل "مشاغبى المجلس" أكثر التزاما.. آمنة نصير: أتمنى أن يعتبر "النواب" وأمامنا الكثير لإنجازه.. ومحمد أبو حامد: واقعة عكاشة استثنائية واللائحة تحكم العقوبات

هل يعود الانضباط بعد فصل عكاشة؟

هل يعود الانضباط بعد فصل عكاشة؟ هل يعود الانضباط بعد فصل عكاشة؟
السبت، 05 مارس 2016 06:05 ص
كتب محمد أبو العلا
أثارت واقعة إسقاط العضوية عن النائب السابق توفيق عكاشة، العديد من الأسئلة التى أثارات الرأى العام، حول مدى تأثير ذلك القرار على التزام وانضباط أعضاء المجلس، بعدما تأكد للجميع بأن المجلس عازم بأعضائه على تحقيق طموحات المصريين، وعدم قبوله بأى أخطاء أو تصرفات مسيئة من جانب أعضائه، للحفاظ على صورته ووقاره أمام الشعب المصرى .
هل يعود الانضباط بعد فصل عكاشة؟

سوزى ناشد: إسقاط عضوية عكاشة ستجعل " مشاغبى المجلس" أكثر التزاما


النائبة سوزى ناشد، عضو ائتلاف دعم مصر، قالت أن واقعة إسقاط العضوية عن النائب السابق توفيق عكاشة، ستجعل " مشاغبى المجلس " يعيدون التفكير مليون مرة فى تصرفاتهم، بعد تأكدهم بأن أغلب أعضاء مجلس النواب لن يقبلوا بتكرار أى أفعال مسيئة من جانبهم، وسيتم محاسبة أى تطاول أو أخطاء، حتى أن استدعى ذلك إسقاط العضوية .
سوزى ناشد

واستكملت عضو ائتلاف دعم مصر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن مجلس النواب الحالى أمامه ملفات كثيرة ومهمة يريد مناقشتها، وينتظر منه الشارع المزيد من التشريعات التى تمس حياة المواطنين، وهذا يدفعنا لعدم الانشغال بأى تصرفات من جانب بعض الأعضاء الباحثين عن الشهرة وافتعال المشاكل، لأن هذا يشتتنا ويضيع من وقت المجلس، وهو ما لن نقبل بتكراره من جانبهم، ولهم فى واقعة توفيق عكاشة، عبرة وموعظة .

آمنة نصير: أتمنى أن يعتبر النواب وأمامنا الكثير لإنجازه لمصلحة الوطن


من جانبها صرحت النائبة آمنة نصير، عضو ائتلاف دعم مصر، بأنها تتمنى أن يعتبر النواب من واقعة إسقاط عضوية النائب السابق توفيق عكاشة، لأن المجلس أمامه الكثير من القضايا المهمة، التى بحاجة لإنجازها من أجل مصلحة هذا الوطن، وهو ما يتطلب التزام الجميع لإنجاح هذا المجلس، الذى يضم مجموعة من أفضل الشخصيات الوطنية.
امنه نصير

وأضافت عضو ائتلاف دعم مصر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" بأن المجلس بحاجة لمزيد من الهدوء، فيجب البعد عن حالات الشو والبحث عن الشهرة تحت القبه، وعلى الإعلام التركيز على النماذج الكثيرة المحترمة، وعدم تضخيم وإعطاء أهمية للباحثين عن الشهرة فقط، وعلى هذه الأطراف التى لا تقدر مسؤوليتها أن تعلم أن المجلس جاد فى معاقبة المخطئ عن طريق اللائحة التى تحدد علاقة العضو بالمجلس .

محمد أبو حامد : أتوقع التزام النواب وواقعة عكاشة استثنائية لجريمته


بدوره أكد النائب محمد أبو حامد، عضو ائتلاف دعم مصر، عن توقعه بالتزام واحترام أعضاء البرلمان للوائح المجلس، وتحسن الأداء النيابى كثيرا، بمجرد اقرار اللائحة وانتخابات اللجان، وتحديد شكل الائتلافات، وهو ما يسمح لأعضاء اللجان بمناقشة الموضوعات ومعرفتهم بها قبل مناقشتها، وهو ما سيزيد من تفاعلهم وإيجابيتهم معها.
محمد أبو حامد

وأضاف أبو حامد فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" بأن واقعة إسقاط عضوية النائب السابق توفيق عكاشة، لم تكن بسبب خلاف فى الرأى أو مخالفة تتعلق بلائحة المجلس، وإنما لقيامه بأفعال خارج اختصاصاته بما يضر بالأمن القومى المصرى، وإصراره على تكرارها وعدم اعترافه بالخطأ فى قيامه بهذه الأفعال، وهى ظاهرة لم يقم بها أى نائب آخر ربما فى تاريخ المجلس، بتحدثه عن شؤون خاصة بالدولة، وكأنه مسؤول بالحكومة، وكذلك مناقشته لقضايا ليس من حقه التحدث باسم الشعب المصرى بها، وهو ما استدعى معاقبته بإسقاط عضويته.
توفيق عكاشة

print