الجمعة، 03 مايو 2024 09:13 ص

المادة 279 من اللائحة تثير الجدل تحت القبة.. ومطالب بالعمل 3 أيام كل أسبوعين.. وأسامة هيكل: يعطى انطباعا للشارع أننا مش عايزين نشتغل.. وعبد العال مازحا: متتكلموش فى الإجازات قدام الصحافة

النواب عاوزين إجازة

النواب عاوزين إجازة النواب عاوزين إجازة
الأربعاء، 02 مارس 2016 08:00 ص
كتب عبد اللطيف صبح – هشام عبد الجليل
أثارت المادة 279 من مشروع اللائحة الجديدة للبرلمان، والخاصة بعقد جلسات المجلس أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، من كل أسبوع حالة من الجدل خلال الجلسة المسائية لمجلس النواب حيث طالب عدد من النواب بتعديلها ليصبح العمل أيام الأحد والاثنين والثلاثاء واعتبار الأسبوع التالى له إجازة.
النواب عاوزين إجازة

نواب أسوان كانوا أكتر ناس بتتكلم تحت القبة


من جانبه داعب النائب أحمد سعد بمحافظة أسوان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، قائلا "نواب أسوان كانوا أكتر ناس بتتكلم تحت القبة الدورات الماضية، وإحنا اتظلمنا الدورة دى علشان الريس من أسوان".
أحمد سعد

وطالب سعد بتعديل المادة 279 من مشروع اللائحة الجديدة للبرلمان والخاصة بعقد جلسات المجلس أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من كل أسبوع، قائلا "ينعقد المجلس أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والنص على أسبوع راحة، ولو قعدنا هنا أكتر من أسبوعين الناس هتزعل".

هيكل يرفض مقترحات النواب بتعديل المادة رقم 279 من مشروع اللائحة


ومن ناحيته أعرب النائب أسامة هيكل، عضو ائتلاف "دعم مصر" عن رفضه لمقترحات بعض النواب بتعديل المادة رقم 279 من مشروع اللائحة الجديدة لتنص على منح البرلمان إجازة أسبوعا والعمل 3 أيام فى أسبوع.
اسامه هيكل (5)

وقال هيكل خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الآن: "بقالنا 5 سنين مفيش برلمان وأخشى أن تتغير صياغة النص ونبدو أمام الرأى العام أننا لا نريد أن نعمل"، وأقترح أن تظل المادة كما هى نظرا لعدد القوانين الكبير التى يجب إقرارها فى الدورة الأولى طبقا للدستور المصرى.

ووافقته الرأى النائبة داليا يوسف، حيث أكدت أنه لا يجوز لبلد بحجم مصر ومشاكلها أن يقول نوابها نشتغل أسبوع أه وأسبوع لا.
داليا يوسف - قائمة فى حب مصر

الشرقاوى: هناك خطأ مادى حدث فى نص المادة 279 باللائحة


وبدوره قال النائب أحمد الشرقاوى عضو لجنة إعداد اللائحة إن هناك خطأ ماديا حدث فى نص المادة 279 باللائحة الداخلية للبرلمان والخاصة بتنظيم العمل تحت القبة، وأنه كان متفقا على العمل لمدة أسبوعين متتاليين وفى نص اللائحة وجد المادة تنص أسبوع عمل وأسبوع إجازة.
على عبد العال

ومن جانبه قال المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس لجنة إعداد اللائحة إن هذا الخطأ غير مقصود وبالفعل تم تصحيحه.
بهاء ابو شقة

وعلى صعيد آخر قالت سوزى ناشد عضو مجلس النواب ولجنة إعداد اللائحة إنها تقترح العمل أسبوعيا دون إجازات، وذلك نظرا للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد.
سوزى ناشد

وخلال المناقشات علق الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مازحا "متتكلموش فى الإجازات قدام الصحافة".

print