الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:40 ص

محمد أبو حامد: خطوة جيدة لدعم خطط مصر الاقتصادية..ومصطفى بكرى: الزيارة تفتح آفاقًا جديدة فى مجال الاستيراد والتصدير.. وطارق الخولى:وجود خط طيران بين مصر وكازاخستان ينشط السياحة

النواب يشيدون بجولة السيسى بآسيا

النواب يشيدون بجولة السيسى بآسيا النواب يشيدون بجولة السيسى بآسيا
الإثنين، 29 فبراير 2016 06:17 ص
كتب رامى سعيد
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بجولة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى آسيا والتى بدأت من كازاخستنان مرور باليابان وكوريا الجنوبية، مؤكدين على أنها خطوة جيدة فى إعادة بناء العلاقات المصرية الخارجية ودعم الخطط الاقتصادية والتنموية المصرية لاسيما أن توجه الزيارة إلى كازاخستان من شأنه أن يدعم مجال السياحة والاستيراد والتصدير .

مصطفى-بكرى

بكرى: زيارة الرئيس لكازاخستان ستفتح آفاقًا لمصر فى مجال السياحة والتصدير


ومن جانبه قال النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب: إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى كازاخستان ستفتح آفاقًا جديدة لمصر فى مجال التصدير والاستيراد وخصوصا –القمح- فضلا عن فتحها لمجال السياحة، موضحًا أن الكازخستانين يحتفون بالمصريين لوجود رابط تاريخى مشترك وهو دافع الظاهر بيبرس عن مصر فى وقت ما.

النواب يشيدون بجولة الرئيس لآسيا

وأوضح بكرى لـ"برلمانى" أنه زار دولة كازاخستان من فترة سابقة ضمن وفد رئاسى ولاحظ حفاوة استقبال من قبل شعبها، مشيرًا إلى أن أغلبهم يتطلع إلى زيارة الأماكن التاريخية المصرية.

2-محمد-ابو-حامد

أبو حامد:زيارة الرئيس لآسيا خطوة جيدة لدعم خطط مصر الاقتصادية والتنموية


وبدورة قال النائب محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، إن جولة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى آسيا بدءًا من كازاخستان مرورا باليابان وكوريا الجنوبية، خطوة جيدة فى إعادة بناء العلاقات المصرية الخارجية ودعم الخطط الاقتصادية والتنموية المصرية، موضحًا أن الرئيس لديه رغبة واضحة لتعدد العلاقات الاستراتيجية وعدم الاعتماد والرضوخ لدولة واحدة، كما كان معمول به قبل ثورة يناير وفترة حكم جماعة الإخوان المقتصرة على الولايات المتحدة الأمريكية.

الرئيس عبد الفتاح السيسى

وأوضح أبو حماد لـ"برلمانى"، أن الانفتاح على الدول الكبرى فى آسيا كاليابان وروسيا والصين سيفيد مصر فى عدد من الملفات الحيوية، موضحًا أن التوجه إلى كازاخستان من شأنه أن يساعد مصر فى مجال التطوير النووى فضلا عن مخزون القمح الذى تتميز به كازاخستان. وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الرئيس السابق حسنى مبارك توجه قبل ثورة 25 يناير إلى دولة كازاخستان لتطوير العلاقات بينها وبين مصر، لافتًا إلى أن كازاخستان عرضت ما يقرب من 120 مليون جنية لإعادة ترميم مسجد الظاهر لوجود رابط تاريخى مشترك بين البلدين.

منى-جاب-الله-..-الجمالية

منى جاب الله: الرئيس أعاد مصر لمكانتها التاريخية بين دول الخارجية


وفى سياق متصل قالت النائبة منى جاب الله عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الاحرار ، إن جولة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى اسيا بدءًا من كازاخستنان مرور باليابان وكوريا الجنوبية خطوة جيدة لإعادة مصر لمكانتها بين دول العالم، موضحًا أن عدد من الدول التى استهدافها الرئيس فى زيارته له ابعاد تاريخية بين مصر وبينها.
وأوضحت جاب الله لـ"برلمانى" أن زيارة السيسى لكازخستان مهمة للغاية، وذلك لتميزها فى مجال الطاقة النووية، وزراعة القمح، مشيرًا إلى أن الزيارة ستعود على مصر بمنافع شتى.

طارق-الخولى

وفى السياق ذاته قال النائب طارق الخولى عضو مجلس النواب، إن الملف الخارجى من انجح القضايا التى تبنتها الدولة خلال الفترة القصيرة الماضية، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استعاد مكانه مصر الدولية والإقلمية والعالمية، بقائمة علاقات متوازنة وناجحة.

النواب يشيدون بجولة السيسى بآسيا

واضح الخولى لـ"برلمانى" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحاول نقل عدد من التجارب الناجحة مشيرًا إلى استفادة مؤسسة الرئاسة من تجربة الموانى السنغافورية، متوقعًا أن تشهد زيارته فى اليابان ستشهد نقلا فى مجال التكونولوجى.
وأشار عضو مجلس النواب إلى أن أحد النتائج الجيدة التى شهدتها زيارة الرئيس لكازاخستان هو مد جسر طيران بين البلدين وتحديد من شرم الشيخ لتنشيط السياحة مرة أخرى بعد الحادث الإرهابى الغادر الذى وقع منذ فترة.


الأكثر قراءة



print