السبت، 18 مايو 2024 09:55 ص

النواب لـ"شريف إسماعيل" :"لو معملتش تعديل وزارى يبقى بتضحى بنفسك"..غطاطى:أطالبه بالتفكير فى تشكيل الحكومة مرة أخرى..وفؤاد:تخصيص أرض أوقاف لعمل سوق حضارى بالعمرانية

نواب الجيزة لـ"إسماعيل":غيّر الوزراء

نواب الجيزة لـ"إسماعيل":غيّر الوزراء نواب الجيزة لـ"إسماعيل":غيّر الوزراء
السبت، 27 فبراير 2016 11:01 ص
كتب محمد صبحى
رصد "برلمانى" أجندة عدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة الجيزة والتى من المقرر طرحها على المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، عند دعوتهم للاجتماع بهم ضمن سلسلة لقاءاته المتتالية مع نواب المحافظات المختلفة، وتمثلت بعض مطالبهم فى ضرورة عمل تعديل وزارى قبل إلقاء الحكومة البيان على البرلمان خاصة وزراء المجموعة الاقتصادية والقطاع الخدمى.

نواب الجيزة لـإسماعيلغيّر الوزراء

عمرو ابو اليزيد

عمرو أبو اليزيد: "لو معملتش تعديل وزارى قبل البيان يبقى بيضحى بنفسك"


فى البداية قال عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور، عن حزب الوفد، إنه سيطالب المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، خلال اجتماعه المرتقب مع نواب محافظة الجيزة، بضرورة عمل تعديل وزارى قبل إلقائه البيان على البرلمان، مؤكدًا أنه حال بقاء الحكومة على تشكيلها الحالى، فسيسحب الثقة من الحكومة.

شريف إسماعيل رئيس الوزراء

وأضاف أبو اليزيد فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أبرز الوزراء الذين سيطالب بتغييرهم، وزراء القطاع الخدمى مثل الصحة والتربية والتعليم والتموين والتضامن والكهرباء والرى، بالإضافة إلى وزراء المجموعة الاقتصادية، متابعًا: "لو البيان تم إلقائه على البرلمان دون تغيير وزارى يبقى رئيس الحكومة بيضحى بنفسه".

وتابع أبو اليزيد، أنه سيطالب بزيادة الميزانية المحلية لدائرة بولاق الدكرور، مؤكدًا أنه لا يجوز أن تتساوى بولاق التى تضم أكثر من 2 مليون نسمة مع ميزانية الدقى والعجوزة، خاصة أن الدائرة تفتقر الخدمات.

إيهاب-غطاطى

إيهاب غطاطى: سأبلغ رئيس الوزراء بالتفكير فى تشكيل الحكومة مرة أخرى


من جانبه قال إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم، ومسئول الاتصال السياسى لائتلاف "دعم مصر"، إنه يقسم أجندته الخاصة بلقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، لنواب المحافظة، والتى لم يتم تحديد موعده حتى الآن، إلى قسمين الأول يتعلق بصالح مصر ويتمثل فى المطالبة بتغيير وزراء المجموعة الاقتصادية لأنهم لم ينجحوا فى تأدية المطلوب منهم، وسأبلغه بإعادة النظر والتفكير فى تشكيل الحكومة مرة أخرى.

وأضاف غطاطى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الجزء الثانى يتمثل فى القطاع الخدمى بالدائرة ويتضمن الاهتمام بمنظومة النظافة، حيث إن الهرم تعتبر من أردئ المناطق بالمحافظة خاصة أن الجهد المبذول من هيئة النظافة والحى يتلخص فى الشوارع الرئيسية دون المرور على 16 قرية نطاق الدائرة، بالإضافة إلى حل مشاكل الصرف الصحى ومياه الشرب الناتجة عن عشوائية المبانى.

محمد-فؤاد-(6)

محمد فؤاد: أطالب رئيس الوزراء بتخصيص أرض أوقاف لعمل سوق حضارى


بدوره قال محمد فؤاد، عضو مجلس النواب بدائرة العمرانية، والمتحدث الإعلامى لحزب الوفد، إنه سيطلب من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، خلال اجتماعه المرتقب مع نواب محافظة الجيزة بتخصيص قطعة أرض أوقاف بالدائرة لعمل سوق حضارى بدلًا من سوق شارع مستشفى الصدر لحل مشكلة البائعين والمواطنين.

وأضاف فؤاد فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيتطرق أيضًا خلال اللقاء إلى عرض خطة ورؤية الحكومة فى الإصلاحات الاقتصادية بشكل عام بحيث تهدف إلى دعم الاقتصاد والنهوض بالدولة، إضافة إلى المطالبة بإمداد المستشفى العام بالدائرة بالأجهزة الطبية الحديثة لخدمة مواطنى الدائرة.

عصام-إدريس

عصام إدريس: أطالب رئيس الوزراء بإدخال مشروع الغاز بالدائرة وتطوير المستشفيات


قال عصام إدريس عضو مجلس النواب بدائرة الحوامدية وأبو النمرس، إنه سيعرض على المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، خلال لقائه المرتقب بنواب محافظة الجيزة عدد من الملفات الهامة الخدمية وعلى رأسها خول مشروع الغاز للدائرة بالكامل.
وأَضاف إدريس، أنه سيطالب أيضا بعمل كوبرى بين الحوامدية والمعصرة للتيسير على أهالى الدائرة، بالإضافة إلى الإسراع فى إنهاء أعمال الصرف الصحى بجميع قرى الدائرة لما يعانى منه المواطنين من عدم توصيل الصرف.
وفيما يتعلق بقطاع الصحة أكد إدريس، أنه سيطلب بترميم مستشفى أبو النمرس وإمداد مستشفى الحوامدية وشبرامنت بالأجهزة الطبية الحديثة والأطباء.

منتصر رياض: أطالب رئيس الوزراء بالإسراع فى حل أزمة أصحاب مصانع الطوب


قال منتصر رياض، عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة، إنه سيطلب من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، خلال اجتماعه المرتقب مع نواب المحافظة، ضرورة الإسراع فى حل مشكلات مصانع الطوب بالمحافظة، والتى تتمثل فى منع صرف الغاز لهم مما تسبب فى تعطيل العمل بها ومحاسبتهم بسعر الدولار، والذى يعد عائقًا على أصحاب المصانع إلى جانب العمل على تسوية المديونية الخاصة بهم والفوائد المتراكمة عليها وجدولتها على مدار 5 سنوات مع دفع نسبة 10% فى بداية التسوية.

وأشار رياض، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أنه تقدم بمذكرة سابقة إلى رئيس الوزراء موقعه من نواب المحافظة بتلك الأزمة ولم يتم الرد عليها، بالإضافة إلى المطالبة بإصدار قرار بأن منطقة المصانع الواقعة بمدخل الصف بالقرب من طريق الاوستراد منطقة صناعية، حيث أنها تضم عددًا كبيرًا من المصانع.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه سيتطرق إلى مشكلات تهالك البينة التحتية من صرف صحى ومياه والإسراع على عمل قانون للتصالح مع أصحاب المبانى المخالفة مقابل دفع مبلغ مالى يسهم فى توفير مليارات الجنيهات يمكن استغلالها فى تطوير البنية الأساسية.

احمد-سميح

أحمد سميح: سأتطرق فى لقاء رئيس الوزراء لمشاكل الجيزة وتطوير المناطق السياحية


أكد أحمد سميح عضو مجلس النواب بدائرة الطالبية بمحافظة الجيزة، أنه سيتطرق فى اجتماع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بنواب المحافظة إلى المشكلات التى تهم الجيزة نظرًا للكثافة السكنية بها، مؤكدًا أنه سيطلب بفتح محاور جديدة مع العمل على تطوير الأخرى المهملة التى بحاجة إلى رصف وتمهيد لفك التكدس المرورى بالإضافة إلى المطالبة بالاهتمام بالإشغالات والنظافة.

وأضاف سميح فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن محافظة الجيزة بها مناطق وأماكن سياحية مهملة لابد من الاهتمام بها لأنها ستسهم فى جلب إيراد كبير للمحافظة والجمهورية يمكن استغلالها فى تطوير كافة القطاعات إلى جانب المطالبة بزيادة ميزانية الجيزة لضمها عدد كبير من السكان.

نواب الجيزة لـإسماعيلغيّر الوزراء (2)


print