الإثنين، 20 مايو 2024 02:20 ص

بعد اعتراضه على رئيس المجلس وطرده من تحت القبة.. غطاطى: يجب وقف مسلسل التعديات اللفظية.. هالة أبو السعد: تعليمات طلب الكلمة محددة وتطاوله مرفوض.. هيام حلاوة: تعامل بأسلوب غير لائق

عكاشة يخضع للتحقيق فى البرلمان

عكاشة يخضع للتحقيق فى البرلمان عكاشة يخضع للتحقيق فى البرلمان
الثلاثاء، 23 فبراير 2016 11:22 ص
كتب محمد صبحى و محمد سعودى
شهدت الجلسة الحادية والعشرين بالبرلمان والمنعقدة أمس الإثنين، مشادات كلامية بين النائب توفيق عكاشة نائب دائرة طالخا ونبروه بالدقهلية، والدكتور على عبد العال لاعتراضه على عدم منحه الكلمة بالمجلس أسفرت عن تصويت النواب بالموافقة على طرد عكاشة من الجلسة، بسبب تطاوله لفظيا على رئيس البرلمان والأعضاء.

ايهاب-غطاطى

إيهاب غطاطى: تحويل عكاشة للجنة خاصة لابد منه لوقف مسلسل التعديات اللفظية بالبرلمان


فى البداية استنكر إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب ع دائرة الهرم، تصرف البرلمانى توفيق عكاشة خلال جلسة اليوم، وتعديه لفظيا على الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، وأعضاء المجلس، واصفًا ذلك بالإهانة للجميع، وأنه لم يتوقع صدور تلك التصرفات من إعلامى، ومن ثم لابد من اتخاذ إجراءات حاسمة لوقت مسلسل التعديات اللفظية وتجاوزات بعض الأعضاء.

توفيق-عكاشة-(14)

وأضاف غطاطى فى تصريحات لـ"برلمانى"، اليوم الإثنين، أن تشكيل لجنة خاصة لبحث تجاوزات النائب توفيق عكاشة أمر لابد منه لوقف سلسلة التعديات التى يشهدها البرلمان، وحتى يكون ذلك آخر تجاوز من أى نائب آخر، مؤكدًا أن ذلك يمثل إهانة للبرلمان ويتسبب فى وجود شرخ مع الشعب، خاصة أن أمانة البرلمان خاطبتنا بالطرق المتبعة لطلب الكلمة.
هالة أبو السعد "نائبة كفر الشيخ": أوافق على تحويل توفيق عكاشة للجنة خاصة

على-عبد-العال-(15)

ومن جانبها قالت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، إنها وافقت وصوتت بنعم على تحويل البرلمانى توفيق عكاشة إلى لجنة خاصة للتحقيق فى واقعة تطاوله على النواب والدكتور على عبد العال رئيس البرلمان.

وأضافت البرلمانية هالة أبو السعد، أن البرلمانى توفيق عكاشة أخطأ فى حديثه مع الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، أثناء عرضه أنه طلب الكلمة بالإضافة إلى بعض تجاوزاته بالبرنامج الذى يقدمه عبر شاشة قناة الفرعين، موضحة أنه من المفترض أن يطلب النائب الكلمة من خلال جهاز التابلت المسلم إليه.
هيام حلاوة: وافقت على تحويل عكاشة للجنة خاصة لتعامله بأسلوب غير لائق مع رئيس البرلمان

فيما قالت هيام حلاوة، عضو مجلس النواب بدائرة أوسيم والوراق عن حزب المؤتمر، إن ما وقع من البرلمانى توفيق عكاشة خلال جلسة اليوم، أسلوب غير لائق، خاصة لتطاوله على الأمين العام للمجلس لطلبه الكلمة والتعدى لفظيًا على الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان.

وأكدت عضو مجلس النواب بدائرة أوسيم والوراق، أنها صوتت بالموافقة على تحويل البرلمانى توفيق عكاشة إلى لجنة خاصة للتحقيق معه فى الواقعة، خاصة أنه تصرفه جاء خاطئ من البداية، مشيرة إلى أن عدد كبير من النواب وافقوا على تحويله للجنة.

مجدى-ملك-مكسيموس

مجدى ملك نائب المنيا: لجنة التحقيق مع عكاشة ستحفظ مكانة البرلمان المختار من قبل الشعب


أما مجدى ملك مكسيموس، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، قال إن النائب توفيق عكاشة تم إحالته للتحقيق من قبل لجنة سيتم تشكيلها من بعض النواب، وذلك للبحث فيما فعله، اليوم الإثنين، مما أدى إلى تصويت المجلس بطرده من الجلسة العامة، مشيرًا إلى أن اللجنة سيتم اختيارها من هيئة المكتب المكونة من رئيس البرلمان والوكيلين.

وأضاف عضو مجلس النواب، "علينا أن ننتظر ما يسفر عنه التحقيق الذى سيتم إجراؤه مع النائب توفيق عكاشة بعد إحالته للجنة من النواب لبحث ما صدر منه خلال الجلسة، ونحن نعتقد أن اللجنة ستعمل على حفظ مكانة مجلس النواب الذى اختاره شعبا عظيما، كما ستحفظ للنائب حقه إذا كان على حق".

وأكد النائب البرلمانى أن مشروع اللائحة الجديدة، يتضمن نصًا يشير إلى أن من حق رئيس البرلمان إعلان التصويت بخروج أى نائب خالف قواعد المجلس، وذلك بعد تحذيره أكثرة من مرة.


print