الجمعة، 10 مايو 2024 04:42 م

غليان الشارع المصرى بعد مقتل سائق الدرب الأحمر.. والرئيس السيسى ينتفض لحماية المواطنين.. ونكشف معلومات جديدة عن أمين الشرطة المتهم.. ونواب الصعيد يؤكدون: حبس السبكى مش كفاية

12 ملفا شائكا على طاولة "برلمانى"

12 ملفا شائكا على طاولة "برلمانى" 12 ملفا شائكا على طاولة "برلمانى"
السبت، 20 فبراير 2016 07:01 ص
كتب محمد سعودى
فى حصاد المانشتات ليوم الجمعة الموافق 19 فبراير الجارى، سلط "برلمانى" الضوء على 12 ملفا شائكا مفعما بالكثير من الجدل أو الغضب فى الأوساط الشعبية والسياسية، وعلى رأسها قضية قتيل الدرب الأحمر وتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تجاوزات الشرطة، والتحقيق مع

تيمور السبكى

الذى أساء لنساء مصر، وفيما يلى نستعرض لكم هذه الملفات التى نشرناها خلال الساعات الماضية.
حصاد المانشيتات

ماذا قال النواب عن رفض قانون الرياضة


جاء رفض مجلس الدولة لمشروع قانون الرياضة الجديد، الذى تقدمت به وزارة الشباب والرياضة، ليلقى بالكرة فى ملعب الوزارة، وتظل أزمة الرياضة المصرية مستمرة، فى ظل وجود كثير من اللغط حول إدارة الشؤون الرياضية فى مصر، وعدم وجود قانون واضح، مما يجعل سرعة إقرار قانون أمر مُلح فى الوسط الرياضى، وقد فتح "برلمانى" ملف قانون الرياضة مع عدد من أعضاء مجلس النواب المتخصصين والعاملين فى الشأن الرياضى المصرى.
ماذا قال النواب عن رفض قانون الرياضة

تفاصيل التحقيقات مع تيمور السبكى


حصل "برلمانى" على تفاصيل تحقيقات النيابة الكلية والتى تجرى تحت إشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول للنيابات، مع تيمور السبكى، والمتهم بسب وقذف سيدات الصعيد، خلال ظهوره فى أحد البرامج التلفزيونية المذاعة على إحدى القنوات الفضائية، والتى أمرت فى نهاية تحقيقاتها بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعدما وجهت له اتهامات السب والقذف ونشر أخبار كاذبة والإضرار بالصالح العام.
تفاصيل التحقيقات مع تيمور السبكى

نواب: تعديل الدستور غير مطروح حاليا


بعد أن أعلن عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين وأمين عام جامعة الدول العربية السابق، عن عقد اجتماع قبل نهاية الشهر الجارى للانتهاء من الترتيبات الأخيرة لحملة حماية الدستور والعمل به، كان لنا جولة مع عدد من نواب البرلمان حول هل سيحدث الصدام مع الدستور حاليًا، أم أن احتمال التعديل لم يطرح بعد؟
نواب تعديل الدستور غير مطروح حاليا

نواب الصعيد: حبس السبكى مش كفاية


واصل نواب الصعيد، هجومهم على تيمور السبكى المنتج السينمائى، الذى أهان المرأة المصرية، وعلى الأخص نساء الصعيد، تزامنا مع قيام الأجهزة الأمنية بضبط "السبكى" فى شارع السودان، مساء أول أمس الخميس.
نواب الصعيد حبس السبكى مش كفايه

الأحد.. البرلمان يحسم استقالة صيام


يسدل مجلس النواب الستار على استقالة المستشار سرى صيام خلال جلسة يوم الأحد المقبل، حيث من المقرر مناقشة تقرير مكتب المجلس عن الاستقالة المقدمة من النائب سرى صيام وفق جدول أعمال الجلسة العشرين لمجلس النواب، من الفصل التشريعى الأول فى دور الانعقاد العادى الأول، والمقرر انعقادها فى الحادية عشرة من صباح الأحد.
الاحد البرلمان يحسم استقاله صيام

الإرهاب على طاولة"برلمانية المتوسط"


انطلقت أولى جلسات دورة الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، أول أمس الخميس، المنعقدة فى دولة ألبانيا، بمشاركة وفود برلمانية لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، ويشارك فى جلسات الجمعية البرلمانية، التى تنتهى جلساتها أمس الجمعة، وفد للبرلمان المصرى، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.
الارهاب على طاوله برلمانية المتوسط

انتقادات حادة لـ"اللائحة الجديدة"


كشف عدد من القانونين عن عوار قانونى يشوب مشروع قانون اللائحة الداخلية المنظمة لعمل مجلس النواب التى انتهت منها لجنة إعداد لائحة النواب، وسيبدأ مجلس النواب فى مناقشتها بجلسته العامة المنعقدة يوم الأحد المقبل، حيث ساوت فى الفصل الثالث من الباب السادس فى مادتها (183)، بين مشروعات القوانين المقدمة من رئيس الجمهورية والاقتراح بقانون المقدم من عضو مجلس النواب والتى تُحال مقترحاتهم إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى، فى سابقة هي الأولى من نوعها بالمخالفة للأعراف البرلمانية، لتجعل مشروعات قوانين الحكومة أعلى مرتبه مما يقدمه رئيس الجمهورية، حيث اكتفت المادة (159) على إحالة مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة أو عشرة أعضاء من مجلس النواب للجان النوعية المختصة.
انتقادات حادة ل اللائحة الجديده

السيسى ينتفض لأمن المواطنين


رغم انشغال الرئيس عبد الفتاح السيسى بأعمال منتدى "إفريقيا 2016" الذى تنظمه مصر بالتعاون مع منظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ، تحت مظلة مفوضية الاتحاد الأفريقى، إلا أن الرئيس التقى بشكل مفاجئ، وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، فور وصوله إلى مقر إقامته بمدينة شرم الشيخ، وذلك على أعقاب حادث الدرب الأحمر الذى أدى إلى وفاة مواطن على يد أمين شرطة.
السيسى ينتفض لامن المواطنين

"فيس بوك" أمين شرطة "الدرب الأحمر"


"حادثة الدرب الأحمر"، واقعة جديدة شغلت الرأى العام المصرى ضمن سلسلة الاعتداءات التى قام بها أمناء شرطة خلال الأيام الماضية، حيث راح سائق شاب بمنطقة الدرب الأحمر يدعى عادل محمد، وشهرته "عادل دربكة"، ضحية لمشادة مع أمين شرطة حول أجرة نقل بضاعة خاصة بفرد الشرطة، الذى أطلق النار على السائق ليسقط قتيلًا.
فيس بوك أمين شرطة الدب الاحمر

وقام "برلمانى" بجولة فى الصفحة الشخصية لأمين الشرطة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، المتهم بقتل السائق، ويدعى "مصطفى.م.ع" رقيب أول شرطة من قوة النقل والمواصلات، فيما حملت صفحته الشخصية "Mustafa Veto"، وذلك قبل إغلاقها، حيث أوضحت الصفحة أنه يدرس بكلية الحقوق، ويمتلك محل ملابس وأحذية، إلى جانب عمله بالشرطة.

عبد العال فى ألبانيا


التقى رئيس جمهورية ألبانيا "بويار نيشانى"، بالدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى، ظهر اليوم، فى إطار زيارة رئيس البرلمان المصرى إلى ألبانيا لحضور مؤتمر برلمانات البحر الأبيض المتوسط.
عبد العال فى البانيا

"اللائحة" اختبار أخير لـ"دعم مصر"


بعد إعادة ترتيب أوراقه مرة ثانية لتجاوز أزمة قانون "الخدمة المدنية"، يرى ائتلاف "دعم مصر" أن التصويت على مشروع قانون لائحة مجلس النواب الجديدة سيكون الفيصل فى الحكم على ولاء النواب له مرة ثانية، قبل إعداد القائمة النهائية له وإرسالها إلى مجلس النواب.
اللائحة اختيار أخير لدعم مصر

"بن كيران" يثنى على البرلمان المصرى


تحت شعار "تنمية الكرامة الإنسانية لتمكين العيش المشترك"، انطلقت اليوم فعاليات منتدى البرلمان للعدالة الاجتماعية الذى ينظمه مجلس المستشارين المغربى، برعاية الملك محمد السادس ملك المغرب.
بن كيران يثنى على البرلمان المصرى

وشارك فى هذا المنتدى وفدا من مجلس النواب المصرى، والذى يضم كل من علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، والسيد الشريف وكيل مجلس النواب، والنائب صلاح حسب الله، والنائبة مى البطران، واللواء سعد الجمال أعضاء ائتلاف دعم مصر.


الأكثر قراءة



print