الأربعاء، 15 مايو 2024 02:48 م

التصدى للتنظيمات الإرهابية يتصدر أولى جلسات الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط.. عبد العال يؤكد دعم مصر للحكومة والبرلمان الشرعى الليبى.. وتسوية الصراع العربى الإسرائيلى أهم التوصيات

الإرهاب على طاولة"برلمانية المتوسط"

الإرهاب على طاولة"برلمانية المتوسط" الإرهاب على طاولة"برلمانية المتوسط"
الجمعة، 19 فبراير 2016 03:30 م
كتب أحمد أبو حجر
انطلقت أولى جلسات دورة الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، أمس الخميس، المنعقدة فى دولة ألبانيا، بمشاركة وفود برلمانية لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، ويشارك فى جلسات الجمعية البرلمانية، التى تنتهى جلساتها اليوم الجمعة، وفد للبرلمان المصرى، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب.

ابراهيم-حجازي---شرق-الدلتا

الإرهاب على طاولةبرلمانية المتوسط (2)

ومن جانبه، قال الدكتور إبراهيم حجازى، عضو مجلس النواب المستقل عن مدن شرق القاهرة، وعضو الوفد المصرى البرلمانى المشارك فى دورة الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بـ"ألبانيا"، إن اجتماعات أمس ناقشت قضايا الإرهاب بدول البحر المتوسط، وكيفية التصدى للتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش، وكيفية مكافحة الهجرة غير الشرعية والأزمات التى تسببها بدول شمال البحر المتوسط، وشدد على أهمية الحوار ما بين دول شمال المتوسط وحنوبه، وأيضًا كيفية حل المشكلات المشتركة بين دول البحر المتوسط، والتطرق إلى قضايا ليبيا وسوريا وحوار الثقافات.

أحمد-السجينى

فيما قال المهندس أحمد السجينى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الإسكندرية، إن الجلسة شملت الحديث عن المصالح، والتحديات المشتركة التى تربط دول وبرلمانات دول البحر الأبيض المتوسط، وتم التطرق إلى الأزمة السورية والليبية وقضايا الإرهاب والتغيرات المناخية والتطلعات الاقتصادية.

جلسة-دورة-الجمعية-البرلمانية

كلمة رئيس البرلمان المصرى


وعن كلمة رئيس البرلمان قال "حجازى"، إن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ورئيس الوفد المصرى فى ألبانيا، ألقى كلمة عبر فيها عن استقرار البلاد، والتأييد المصرى لوحدة سوريا، وأن الشعب السورى هو صاحب القرار فى تحديد مصيره، معبرا عن مساندة مصر للحكومة والبرلمان الشرعيين بليبيا، مشددا على أهمية الحوار العربى- الإسرائيلى لتفعيل اتفاق الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية. ووصف المهندس أحمد السجينى كلمة رئيس البرلمان المصرى بالقوية التى عبرت عن مصر بعد غياب دام لثلاث سنوات.

توصيات اجتماع ألبانيا


وأهم التوصيات التى خرجت عن الاجتماعات هى أهمية تسوية الصراع العربى الإسرائيلى، والعمل على وقف الإرهاب، والتوافق الليبى، وتبنى بحزم عملية الحد من ظاهرة الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية.

الوفود المشاركة


وأشار إلى أن الوفود المشاركة فى الاجتماعات هى وفود دول مصر وسوريا وليبيا واليونان وإيطاليا والبرتغال والمغرب وتونس والأردن وفلسطين وإسرائيل.

عبد العال يعود غدا والوفد السبت


وأضاف الدكتور إبراهيم حجازى، أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ورئيس الوفد المصرى فى ألبانيا، سيعود إلى القاهرة صباح غدٍ الجمعة لارتباطه بعدد من المقابلات بالقاهرة.

وتابع أن باقى أعضاء الوفد المصرى سيعودون إلى القاهرة صباح السبت بعد انتهاء اجتماعات الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط والتى ستنتهى مساء غدٍ.

وأضاف أن رئيس مجلس النواب، والأمين العام للمجلس، القادمين من سويسرا تقابلا مع باقى أعضاء الوفد المصرى فى إيطاليا ليستقلوا جميعا الطائرة المتجهة إلى تيرانا عاصمة ألبانيا.

أحمد-سعد-الدين-

ويضم الوفد البرلمانى المرافق للدكتور على عبد العال، 10 من النواب وهم السفير محمد العرابى، والدكتورة سوزى عدلى ناشد جرجس، والدكتور إبراهيم عبد العزيز محمد حجازى، والدكتور كريم عبد الكريم درويش، وأنيسة عصام حسونة، وسيلفيا نبيل لويس سيدهم، ورضوان عبد الرحمن محمد الزياتى، وأحمد جمال حافظ السجينى، وحسن محمد السيد على، ومحمد على عمر رشوان، بالإضافة إلى وجود المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب.

الإرهاب على طاولةبرلمانية المتوسط

يذكر أن الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط تأسست عام 2005، وهى مؤسسة برلمانية تجمع على قدم المساواة برلمانات حوض البحر الأبيض المتوسط كافة، وغادر رئيس مجلس النواب إلى مقر الاتحاد البرلمانى الدولى فى جينيف يوم الأحد الماضى، تلبية لدعوة من رئيس الاتحاد بهدف بحث أوجه التعاون الثنائى بين مجلس النواب المصرى والاتحاد البرلمانى الدولى خلال الفترة المقبلة.


الأكثر قراءة



print