السبت، 18 مايو 2024 01:53 ص

نواب أرض الفيروز يتقدمون بمذكرة عن احتياجات المحافظة خلال لقائهم بشريف إسماعيل.. ويؤكدون: نعانى من سوء الخدمات فى قطاعات الصحة والإسكان.. وتوزيع 204 وحدات سكنية أهم المطالب

مطالب نواب سيناء من رئيس الوزراء

مطالب نواب سيناء من رئيس الوزراء مطالب نواب سيناء من رئيس الوزراء
الثلاثاء، 16 فبراير 2016 01:02 ص
كتب إبراهيم سالم
شهد لقاء رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، أمس الأحد، بنواب الخمس محافظات وهى: "شمال وجنوب سيناء، والبحر الأحمر والوادى الجديد ومرسى مطروح"، طرح عدد من الطلبات الخاصة بكل محافظة.
مطالب نواب سيناء من رئيس الوزراء

وكتب نواب

محافظة جنوب سيناء الأربعة

وهم: "عطية موسى، وسارة صالح، غريب حسان، ونور سلامة"، مذكرة كاملة بكل الطلبات التى تحتاجها المحافظة، وذلك حتى لا يهدرون الوقت دون فائدة على حد قولهم، وقاموا بالتوقيع عليها.
نور سلامة

نواب المحافظة: تقدمنا بعدد من الطلبات العامة لرئيس الوزراء


وأوضح النواب فى بداية المذكرة عددًا من الطلبات العامة والتى جاءت كالتالى: عمل وسيلة اتصال بين نواب المحافظة ومجلس الوزراء للتواصل فى حالة حدوث أية مشاكل طارئة، والعمل على الانتهاء من افتتاح الميناء التجارى بمدينة طور سيناء ومما سيحققه من توفير لفرص العمل وحراك اقتصادى وتجارى داخل المحافظة، وقبول أبناء سيناء بكليات الشرطة والجيش حيث لم يتم قبول أى طالب بالكليتين لهذا العام، وإلغاء شرط إثبات الجنسية للمتقدمين فى إعلان الحصول على الشقق الجديدة والأراضى لما يعد مخالفا للدستور.
اجتماع رئيس الوزراء

وتابع الطلب: إلغاء قرار منع دخول عربات الدفع الرباعى من نفق الشهيد أحمد حمدى إلى المحافظة، بالإضافة إلى الإسراع فى تنفيذ المدينة الصناعية بأبو زنيمة، حيث إنها تساعد فى التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل وتوفير الخدمات الصناعية.

النواب يطالبون الصحة بإلغاء جميع قرارات الانتداب خارج المحافظة


وطالب النواب قطاع الصحة، بإلغاء جميع قرارات الانتداب للأطباء خارج المحافظة، وإعادة المنتدبين إلى المحافظة والذين يصل عددهم إلى ما يقرب من 250 طبيبًا، بالإضافة إلى ضرورة توفير حلقة اتصال وسرعة إنهاء وتسلم الحالات الحرجة، والتى لا يتوفر لها العلاج بالمحافظة.
سارة صالح

وشدد النواب على ضرورة إنشاء مستشفى بمدينة أبو زنيمة والتى يقطن بها عدد كبير من أبناء المحافظة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من العاملين فى قطاع البترول والمحرومين من تلك الخدمات الصحية، وإعفاء مواطنى جنوب سيناء الذين ليس لهم حق العلاج بالتأمين الصحى وغير المؤمن عليهم من مصاريف العلاج ويكون على نفقة الدولة بمستشفى شرم الشيخ الدولى.

واستطرد نواب سيناء، بضرورة العمل على رفع كفاءة المستشفيات العامة والوحدات الصحية والمركز الحضرى بقرية الرويسات وأيضا العمل على وجود مستشفى عام بمدينة شرم الشيخ حيث لا يوجد بها سوى المركز الحضرى العام بقرية الرويسات.
عطية موسى

تخفيض القيمة الإيجارية للإسكان الجديد وتوزيع 204 وحدات سكنية على الأهالى


وطالب النواب بضرورة تخفيض مقدم التقديم والقيمة الإيجارية للإسكان الجديد وسرعة الانتهاء من تقسيم الأراضى المخصصة للشباب وتحديد موعد لتوزيعها، وسرعة إنهاء إجراءات تقنين الأراضى بمدينة طور سيناء ورأس سدر وأبو زنيمة وأبو رديس، بالإضافة إلى توفير الخدمات للمساكن الجديدة، وتوزيع ٢٠٤ وحدات سكنية (الإسكان الاجتماعى) بحى النور على أهالى المدينة بالضوابط والشروط المعمول بها فى المحافظة، وتوفير إسكان اجتماعى لأهالى المدينة نظرا لوجود أزمة سكنية بها، بالإضافة إلى تقنين الأوضاع بمدينة شرم الشيخ وقرية الرويسات ومدينة دهب ومدينة نويبع ومدينة سانت كاترين، ورصف الطرق الداخلية بمدينة دهب ونويبع وكاترين وقرية الرويسات.
فرج عامر (4)

الانتهاء من إنشاء فرع لجامعتى السويس والأزهر بمدينة طور سيناء


وطالب النواب السيناوية بضرورة تخفيف العبء عن المعلمين الذين يعملون بالوديان بتوفير وسيلة مواصلات لهم للتنقل بين الوديان، بالإضافة إلى ضرورة الإسراع والانتهاء من إنشاء فرع لجامعتى السويس والأزهر الشريف بمدينة طور سيناء، وعودة الدراسات العليا لكلية التربية إلى فصول جامعة السويس بطور سيناء، وإنشاء مدارس ثانوى عام وفنى بمنطقة توشكى بمدينة طور سيناء.
شريف اسماعيل

نقل الطريق الدولى من داخل مدينة طور سيناء إلى خارجها


أما قطاع النقل فقد تضمن عددًا من الطلبات منها، سرعة نقل الطريق الدولى من داخل مدينة طور سيناء إلى خارجها، ورصف الطرق الداخلية بمدينة دهب ونويبع وكاترين وقرية الرويسات، وإعادة رصف وتخطيط الطرق بمدينة رأس سدر وأبو زنيمة وأبو رديس.

تطبيق حافز جذب الـ300% على كافة المصالح الحكومية


وجاءت المطالب الخاصة بقطاع العاملين والتوظيف بعدد من المطالب أهمها: تطبيق حافز جذب الـ300% على كافة المصالح الحكومية والهيئات والمؤسسات والشركات والقطاع الخاص، وسرعة الإعلان عن مسابقة الـ500 وظيفة والتى كان من المزمع إعلانها فى شهر يناير 2016 بمحافظة جنوب سيناء.
مذكرة  نواب سيناء (1)

مذكرة  نواب سيناء (2)

مذكرة  نواب سيناء (3)

مذكرة  نواب سيناء (4)

مذكرة  نواب سيناء (5)

print