الأربعاء، 15 مايو 2024 08:42 ص

كلاكيت تانى مرة فى أسبوع.. أمين شرطة يعتدى على أحد نواب الشعب.. محمد عبد الغنى نائب الزيتون: أمن مطار القاهرة خطفوا كارنيه عضوية مجلس النواب منى وقالوا لىّ "إخرس".. والداخلية ترد: "محصلش"

شرطة المطار تعتدى على نائب برلمانى

شرطة المطار تعتدى على نائب برلمانى للمرة الثانية الشرطة تعتدى على نائب
الأحد، 14 فبراير 2016 01:19 م
كتب تامر إسماعيل
يبدو أن الأيام القادمة ستشهد أزمة جديدة بين أعضاء مجلس النواب، ووزارة الداخلية، فللمرة الثانية خلال أسبوع واحد يوجه نائبا اتهاما إلى الشرطة بقيام أفرادها بالتعدى عليه، فبعد أن اتهم رائف تمراز نائب الشرقية، أمناء الشرطة بإدارة مرور الزقازيق، بالتعدى عليه جسديا هو وأحد مرافقيه، الأسبوع الماضى، اتهم النائب محمد عبد الغنى عضو مجلس النواب عن دائرة الأميرية والزيتون، أمناء شرطة مطار القاهرة بالتعدى عليه لفظيا قائلين له "إخرس"، بعد نقاش تطور إلى مشادة، كما اختطفوا منه كارنيه عضوية البرلمان الخاص به، حين حاول تعريفهم بنفسه.

بيان غامض من الداخلية يتهم نائبا بالتعدى على أفراد الشرطة


البداية كانت بيان صحفى، من إدارة شرطة المطار طلب أحد أعضاء مجلس النواب، ويدعى "م. ع" من محافظة القاهرة، الدخول إلى الصالة الجمركية لاستقبال ابنته، وأطلعهم على كارنيه عضويته بمجلس النواب، وهو ما رد عليه رجال الشرطة بالرفض، حيث أن الإجراءات الأمنية المتبعة فى المطارات تمنع دخول المستقبلين إلى هذه المنطقة، وهو الأمر الذى أثار النائب البرلمانى، فوجه السباب لهم، وتم تحرير مذكرة بالواقعة ورفعها إلى اللواء فهمى مجاهد، مساعد وزير الداخلية لأمن المطار، لعرضها على الجهات المختصة.

مجدى-عبد-الغفار

محمد عبد الغنى: أنا النائب المقصود والشرطة تعدّت على


البيان لم يعد غامضا فى الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث خرج محمد عبد الغنى، عضو مجلس النواب، بدائرة الأميرية والزيتون، قائلا إنه المعنى بالبيان الذى أصدرته وزارة الداخلية أمس، وهو بيان مليء بالمغالطات وينافى الحقيقة تماما، وليس سوى محاولة للتشويش على قيام شرطة المطار بالتعدى عليه لفظيا، واختطاف كارنيه "البرلمان" الخاص به حين حاول تعريفهم بهويته كنائب للشعب.

محمد-عبد-الغنى

وروى عبد الغنى لـ "برلمانى" تفاصيل الواقعة، حيث كان متواجدا بالأمس فى مطار القاهرة لاستقبال ابنته العائدة من رحلة بالخارج، والتزم بحدود الدائرة الجمركية التى ينبغى عدم تجاوزها من المواطنين مستقبلى ذويهم، إلا أنه لاحظ أن آخرين يتجاوزون تلك المنطقة، وبأن القاعدة لا تطبق على الجميع، وحين ناقش أحد أمناء الشرطة فى هذا الأمر رد عليه بشكل غير مقبول، قائلا له: "إخرس".

كارنيه النائب محمد عبد الغنى

وأضاف عبد الغنى، فى بيان صحفى، أنه التزم الهدوء بعد تعدى أمين الشرطة عليه لفظيا، وبعد الانتهاء من استقبال ابنته، توجه للضابط المسئول شاكيا وطالب منه حث أمين الشرطة على حسن التعامل مع المواطنين، إلا أنه فوجئ بتدخل أمين الشرطة بطريقة حادة وعنيفة فى الحوار، وشاركه فى هذا الضابط المسئول، فقام عبد الغنى بتعريف نفسه وبأنه نائبا عن الشعب، وحين أخرج كارنيه البرلمان ليطلعهم عليه، نزعوه من يده ورفضوا إعادته له، حيث مازال فى حوزتهم إلى الآن.

عبد الغنى: إذا كان أفراد الشرطة يتعاملون مع النواب بهذه الطريقة.. فكيف يعاملون البسطاء؟


وتساءل عبد الغنى، إذا كان أفراد الشرطة يتعاملون مع نائب فى البرلمان بتلك الطريقة، فكيف يتعاملون مع المواطنين البسطاء الذين لاحول لهم ولا قوة؟، مؤكدًا أنه حافظ على هدوئه ولم يخضع لاستفزازات شرطة المطار، التى مازالت تحتفظ بكارنيه البرلمان الخاص به، لكنه فوجئ بوزارة الداخلية تصدر بيانا مغلوطا تتهمه فيه بالتعدى على أفراد الشرطة.

وتابع نائب الزيتون أنه ينتظر نتائج تحقيق وزارة الداخلية مع المتجاوزين من الأفراد ومعاقبتهم، لأنهم يسيئون لجهاز الشرطة بالكامل ويشوهون تضحيات زملاءهم الذين يواجهون الإرهاب، مؤكدًا أنه لن يتنازل عن ضرورة قيام رجال الشرطة بحسن معاملة المواطنين واحترام حقوقهم الإنسانية المنصوص عليها فى الدستور.

المطار


print