الخميس، 16 مايو 2024 11:17 ص

قبل خطاب السيسى فى البرلمان.. المستقلون: عايزين حكومة تنفذ كلامك.. وخلى بالك من أبنائك فى السجون يا ريس.. و"مستقبل وطن": احنا فى ضهرك.. و"دعم مصر": دعنا نصطف معا لمكافحة الفساد

رسائل النواب للرئيس

رسائل النواب للرئيس رسائل النواب للرئيس
السبت، 13 فبراير 2016 09:19 ص
كتبت أسماء زيدان
فى إطار استعداد البرلمان لخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمجلس اليوم السبت، سألنا النواب عن الرسالة التى يودون توجيهها للرئيس إن سنحت لهم الفرصة بتوجيه كلمة له عقب إلقاء خطابه بالبرلمان، وجاءت الرسائل كالآتى:

الرئيس-عبد-الفتاح-السيسى

هيثم-الحريرى

هيثم الحريرى: "عايزين حكومة تنفذ اللى بيقوله الرئيس وتحارب الفساد"


رد النائب هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، على طلب "برلمانى" بتوجيه كلمة أو خطاب للرئيس من قبل النواب أثناء خطابه فى البرلمان، فقال إن رسالته للرئيس ستكون كالآتى: "عايزين حكومة تنفذ ما يقوله رئيس الجمهورية".

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، قائلا: "ياريس عايزين حكومة تحارب الفساد وتلتزم بنص المادتين 18 و 19 من الدستور المصرى لسنة 2014، فيما يخص التعليم والصحة فى خطة الموازنة لسنة 2016، 2017 ".

رسائل النواب للرئيس-2

وتابع البرلمانى الشاب رسالته للرئيس، قائلا: "عايزين حكومة تتبنى العدالة الاجتماعية فى القوانين اللى هتقدمها للمجلس، وتعمل على حماية أرواح المواطنين والحفاظ على كرامتهم" .

طارق-الخولى

طارق الخولى: دعنا نصطف معا لمكافحة الفساد الذى بنى فى عهد مبارك


وفى نفس السياق قال النائب طارق الخولى عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة القاهرة، وعضو ائتلاف دعم مصر، ردا على افتراض طرحه برلمانى بتوجيه كلمة أو خطاب للرئيس من قبل النواب أثناء خطابه فى البرلمان إن رسالته للرئيس "دعنا نصطف معا للقدرة على مكافحة الفساد الذى بنى فى عهد مبارك وعلى مدار العقود السابقة".
وأضاف عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة القاهرة، أنه من الصعب مواجهة الفساد المتأصل فى الدولة إلا بتضافر وتعاون البرلمان مع الرئاسة.

على-عبد-العال

وتابع عضو ائتلاف دعم مصر، أنه لا بد من الأخذ بالفصل المرن بين السلطات وفقا لما نص عليه الدستور وكذلك تعاونها مع بعضها البعض.
وأشار "الخولى" إلى أنه يطالب الدولة بدراسة تطلعات الشباب واستيعاب كل فئة من فئاتهم ووضع رؤية ثابته وواضحة حول تطلعات الشباب واهتماماتهم.

فوزى-مصيبع-أبو-زريبة-محمد

فوزى مصيبع: "ياريس خلى بالك من أبنائك فى السجون الشرطة كانت عايزة تسترجع هيبتها فظلمتهم"


وفى سياق متصل قال فوزى مصيبع عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة مرسى مطروح، وعضو ائتلاف دعم مصر، والشهير بمهدى العمدة، ردا على افتراض طرحه برلمانى بتوجيه كلمة أو خطاب للرئيس من قبل النواب أثناء خطابه فى البرلمان: "يا ريس خلى بالك من أبنائك فى السجون المثل بيقول "ياما فى السجن مظاليم" وأنت الوحيد اللى فى إيدك تخرجهم".
وأضاف عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة مرسى مطروح ، قائلا: "ياريس الناس دى ضاعت عليهم فرصة التعليم لمجرد أنه كان فى مكان فيه مظاهرة مالناش دعوة باللى أجرم أو خرب".
وتابع البرلمانى المستقل، موضحا "الشرطة فى الفترة دى كانت راجعة بقوتها وعايزة تسترجع هيبتها فطلعت غلها فى المواطن الغلبان فى صورة محاضر وظلمت ناس كتير".
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن سيختتم خطابه للرئيس قائلا: "راع أبناءك المعتقلين وخرجهم بعفو رئاسى كفاية السجن واللى شافوه لتعود الفرحة والبسمة لكثير من الأسر المصرية ".

رسائل النواب للرئيس

محمود سعد: لازم تنظر لمن حولك واحنا بندعمك وفى ضهرك


وبدوره قال النائب محمود السيد سعد عضو مجلس النواب بحزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، وعضو ائتلاف دعم مصر، ردا على افتراض طرحه برلمانى بتوجيه كلمة أو خطاب للرئيس من قبل النواب أثناء خطابه فى البرلمان: إن رسالته للرئيس هى "بشكرك ومحتاج منا الدعم والمساعدة واحنا بندعمك ووراك وفى ظهرك عشان نبنى مصر الحديثة ".
وأضاف عضو مجلس النواب بحزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الجمعة، فى خطابه للرئيس عبد الفتاح السيسى قائلا: "لازم تنظر لكل من حولك لأنك ماشى بخطى ثابتة لكن بعض الوزراء والجهاز الإدارى ليسوا على قدر تلك الخطى".


الأكثر قراءة



print