الأربعاء، 08 مايو 2024 01:44 ص

تزامنا مع انتفاضة الأطباء.. أمين شرطة وضابط يعتديان على النائب رائف تمراز بـ"الشرقية".. وعضو مجلس النواب يؤكد: ضربونا بـ"طفاية السجاير" وحررت محضرا بالواقعة.. وتنازلت عن حقى درءا للفتنة

الشرطة تعتدى على "نائب برلمانى"

الشرطة تعتدى على "نائب برلمانى" الشرطة تعتدى على "نائب برلمانى"
السبت، 13 فبراير 2016 12:26 ص
كتبت إيمان مهنى و محمد سعودى و محمد أبو عوض
فى الوقت الذى لم تنتهى فيه وزارة الداخلية من حل أزمتها مع الأطباء الذين احتشدوا خلال الساعات الماضية، أمام نقابتهم، للرد على انتهاكات قوات الشرطة ضدهم بعد اعتداء عدد من الأمناء على أطباء مستشفى المطرية، اعتدى أيضا أمين شرطة وضابط على "نائب برلمانى" فى محافظة الشرقية.
الشرطة تعتدى على نائب برلمانى

ويبدو أن التجاوزات الفردية للشرطة تتحدى الشعب وإرادته التى جاءت بأعضاء مجلس النواب، وتؤكد حضورها فى الشارع المصرى باعتداءاتها المستمرة على أبناء الوطن، تلك التجاوزات الفردية التى لم تقتصر فقط على الأطباء والصحفيين، وإنما امتدت أيضا إلى البرلمان، حيث اعتدى أمين شرطة وضابط على النائب رائف تمراز، عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية بالشرقية، خلال استخراجه شهادة بيانات فى إدارات المرور بالزقايق.

رائف تمراز: تنازلت عن حقى علشان مصر


"تنازلت عن حقى عشان مصر، رفضت أن يستغل ما تعرضت له فى المرور لزيادة الاحتقان بين فئات الشعب والشرطة، فالشرطة من الشعب، وسنتولى مشروعا لتطوير العمل بالمرور ليصبح إلكترونيا لرفع المعاناة عن المواطن"، هذه كانت كلمات رائف تمراز عضو مجلس النواب بالشرقية، خلال رواية ما تعرض له من إهانة، هو ووكيل أعماله، على يد أمين شرطة وضابط بمرور الزقازيق.
رائف تمراز

النائب المعتدى عليه: أمين الشرطة اعتدى على وكيلى بطفاية سجائر


وقال رائف تمراز عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية بالشرقية: "إننى توجهت صباح أمس، لإدارة المرور بالزقازيق لاستخراج شهادة بيانات ورفضت الاتصال بأى مسؤول، وذهبت مثل أى مواطن، قام وكيل أعمالى بالانتظار فى الطابور، عند مخاطبته للضابط النقيب "م . ع " على الشباك طلب صاحب السيارة فتوجهت إليه، وقلت: أنا موجود يا فندم، فظل يتحدث بالتليفون أكثر من 20 دقيقة، والطابور وقفة الناس متعطل مصالحها، فطالبته بالاهتمام بهؤلاء المواطنين، وعدم تعطيل مصالحهم، فرد بطريقة متعالية، فعرفتة بنفسى أننى نائب عن الشعب، فشبت مشادة كلامية، وتتدخل وكيل أعمالى ليتطور الأمر لتعدى أمين شرطة "م . ابو" على وكيل أعمالى بضربه بطفاية السجاير".

النائب: لا أريد أن أزيد الاحتقان بين الشرطة والشعب


وأكد النائب لـ"برلمانى"، أننى قمت بالاتصال باللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والذى أرسل على الفور اللواء حسن سيف مدير الأمن وقيادات أمنية بإدارة المرور، والذين قاموا بإحالة الضابط والأمين للتحقيق، وقمت بتحرير مذكرة بمحضر بالواقعة، ولكنى أرفقت فى آخرها بعد رصد الواقعة جملة، "أن هذه الوقعة لو كانت حدثت مع مواطن غيرى كنت لن أتركه قبل أن يأخذ حقه، ولكن طالما الأمر يخصنى، فأنا باتنازل عشان خاطر مصر وعدم استغلال الواقعة للفتنة بين النواب والشعب من جهة، والشرطة من جهة أخرى، وزيادة الاحتقان ضد الطرف الأخير".

رائف تمراز لابد من تطوير إدارات المرور


وأضاف رائف تمراز عضو مجلس النواب: "إن ما يتعرض له المواطن داخل إدارات المرور لابد أن ينتهى، وأننى سأتولى ضرورة مناقشة مشروع تطوير العمل بالمرور داخل المجلس، وأن تكون جميع الإدارات تعمل بشكل إلكترونى بحيث يتم القضاء على مثل هذه الطوابير".

النائب رائف تمراز: وزير الداخلية أرسل مفتشا للتحقيق فى واقعة ضابط المرور


قال رائف تمراز، عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية بالشرقية، إنه تنازل عن حقه فى الخلاف مع ضابط الشرطة ومساعده أمين الشرطة، لأنه لا يريد أن يكون سببا فى تصادم الشرطة مع أعضاء مجلس النواب.

وأضاف "تمراز"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن

وزير الداخلية أرسل مفتشًا من قبل الوزارة للتحقيق فى الواقعة

بشكل خاص، وأنه استقبل اللواء ماجد منصور، مفتش الداخلية المبعوث من قبل الوزارة للتحقيق فى القضية.

وأشار النائب البرلمانى إلى أن محافظ الشرقية، اللواء خالد السعيد، ومدير الأمن، طالباه بعدم التنازل عن المحضر حتى يكون ذلك الضابط عبرة لمن يتعدى على المواطنين، وهو ما رفضته على الإطلاق حتى أفوت الفرصة على من يستغلون الأحداث للهجوم على الشرطة.

وعن موقف أعضاء مجلس النواب من محافظة الشرقية، أكد نائب الحسينية أنه "زعلان جدا" من رد فعلهم، فلم يتواصل معه منهم غير النائب خالد العراقى فقط، أما الباقى فلم يتصل به أحد منهم، ذاكرا أن اللواء هانى دارى كان متواجدا فى المحافظة، ولم يتواصل معه.
مجدى عبد الغفار


print