الأحد، 19 مايو 2024 04:46 ص

نواب الصعيد يشنون هجوما على تيمور السبكى بعد اتهامه لنساء الصعيد بالانحراف الأخلاقى.. أحمد المشنب: لابد من محاكمته لإهانته 65 مليونا.. طارق رضوان:بلاغ للنائب العام لمحاكمته وإغلاق صفحته

ثورة نواب سوهاج ضد تيمور السبكى

 ثورة نواب سوهاج ضد تيمور السبكى ثورة نواب سوهاج ضد تيمور السبكى
الخميس، 11 فبراير 2016 06:20 م
كتب هشام عبد الجليل
هاجم عدد من نواب الصعيد تصريحات تيمور السبكى أمس فى برنامج "ممكن" لخيرى رمضان على قناة السى بى سى، بعد اتهامه لنساء الصعيد بالانحراف الأخلاقى، وأن النسبة تتعدى 45%، خاصة محافظة سوهاج، موضحين أنهم سيتقدمون ببلاغات للنائب العام ضده، وطالب عدد آخر بأنه سيتم تقديم بلاغات أيضا ضد القناة والقائمين عليها لأنها لم تقدم اعتذارًا رسميًا حتى الآن.
تيمور السبكي copy

أحمد المشنب: تسببت فى إهانة 65 مليون ولابد من محاكمتك


قال أحمد وائل المشنب، عضو مجلس النواب، إنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام السبت المقبل ضد تيمور السبكى، وذلك بعد اتهامه لنساء الصعيد بالانحراف الأخلاقى، وعلق على تصريحات تيمور قائلا: "لابد من محاسبة هذا الشخص لأنه لا يعى ما يقوله خاصة أن كلامه هذا قد يتسبب قى صراعات وخلافات قبلية وعائلية الجميع فى غنى عنها".
احمد وائل المشنب copy

وتابع عضو مجلس النواب، أن هناك عددا من المواطنين فى خارج البلاد ناشدوه بضرورة اتخاذ موقف قوى ضد هذا الشخص حتى يكون عبرة لغيره ويجب محاسبته طبقا للدستور والقانون لأنه سب و قذف على الهواء مباشرة أكثر من 65 مليون مصرى ومصرية بعد تصريحاته المستفزة.

وطالب النائب البرلمانى، بضرورة غلق الصفحة التى نشرت هذا الفيديو المهين عبر وسائل التواصل الاجتماعى كما يجب من إدارة قناة السى بى سى أن تقدم اعتذارا رسميا لأنها تسببت باستضافتها لهذا الشخص فى إهانة أبناء جميع محافظات الصعيد وأهدرت كرامتهم.

صلاح شوقى: يجب غلق صفحته.. وخيرى رمضان سقط من نظرى


ومن جانبه، قال صلاح شوقى، عضو مجلس النواب، إنه سينضم مع جميع نواب محافظة سوهاج بشكل خاص ونواب الصعيد بشكل عام فى التقدم ببلاغات إلى النائب العام للمطالبة بمحاسبة تيمور السبكى.
اللواء صلاح شوقي copy

وتابع عضو مجلس النواب أنه سيتقدم أيضا ببلاغ للنائب العام ضد قناة السى بى سى لأن القائمين عليها سمحوا لأنفسهم باستضافة شخصية تسعى إلى عمل "فرقعة" إعلامية على حساب نساء مصر وكان يجب أن تقدم القناة اعتذارا رسميا على ما قاله هذا الشخص فى الحال.

وناشد شوقى، القائمين على غرفة صناعة الإعلام بضرورة وضع حدود وضوابط للمحطات الفضائية التى تخرج عن السياق والمضمون فى سبيل تحقيق أرباح على حساب كرامة المصريين، موجها رسالة لخيرى رمضان: "استضافتك للواد ده نقطة سودة فى تاريخك الإعلامى وأنت مذيع كبير مش صغير بس للأسف سقطت من نظرى".

طارق رضوان: بلاغ للنائب العام لمحاسبته وغلق الصفحة


وقال طارق رضوان، عضو مجلس النواب، إنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام بخصوص هذا الصدد مطالبا بضرورة محاسبة تيمور السبكى طبقا للقانون والدستور حتى لا تتكرر الواقعة مرة أخرى ثم غلق الصفحة الخاصة به على الفيس بوك.
طارق رضوان

وأوضح عضو مجلس النواب أنه يقوم بإعداد مذكرة من أجل إرسالها إلى النائب العام السبت المقبل لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومحاسبته هو والقناة.

حمدى أبو الخير: سيدات الصعيد أرجل من أبوك


وعلق النائب البرلمانى، محمود حمدى أبو الخير، قائلا: "سيدات الصعيد أرجل من أبوك"، مطالبا بضرورة محاسبته على ما بدر منه من تصريحات من الممكن أن تفتح النار علىهم وخاصة أنه تسبب فى إهانة جميع محافظات الصعيد دون تفرقة ولم يستثنى وضع حد لهذا التطاول.
محمود حمدى أبو الخير copy

واستنكر أبو الخير، صمت قناة السى بى سى على هذه الإهانة وأنها لم تتقدم باعتذار رسمى حتى الآن، لافتا إلى أنه هناك أكثر من 100 محامٍ تبنوا الدفاع عن القضية وتقديم بلاغات للنائب العام فى تيمور السبكى ليكون عبرة لغيره.



print