الإثنين، 29 أبريل 2024 05:42 ص

قبل ساعات من لقاء رئيس الوزراء.. النائب أشرف إسكندر: سأعرض مشاكل الصرف وسوء الخدمات الصحية.. كامل محمود: مشاكل الفلاح على رأس أولوياتى.. نشوى حسين: سأطالب بإنشاء مدرسة لمزدوجى الإعاقة

مطالب نواب الفيوم وبنى سويف

مطالب نواب الفيوم وبنى سويف مطالب نواب الفيوم وبنى سويف
الخميس، 11 فبراير 2016 07:01 ص
كتبت أسماء زيدان و محمد أبو عوض و إبراهيم سالم
بعد تحديد موعد للقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل مع نواب محافظتى الفيوم وبنى سويف، قام نواب المحافظتين بتحديد المشاكل التى سيقومون بعرضها عليه خلال اجتماع اليوم.
مطالب نواب الفيوم وبنى سويف

ومن المقرر أن يتم اللقاء اليوم الخميس، بمبنى مجلس الوزراء، فى تمام الساعة الـ10 صباحًا يكون التجمع على أن يبدأ الاجتماع فى تمام الساعة الـ11 صباحًا، ليدور اللقاء حول مشكلات المحافظتين وما يتطلبه النواب من رئيس مجلس الوزراء للنهوض بها، وكذلك مناقشة التحديات التى تمر بها مصر فى المرحلة الراهنة.
شريف اسماعيل

أشرف إسكندر: سأعرض مشاكل الصرف ومياه الشرب وسوء الخدمات الصحية


فى البداية قال النائب أشرف عزيز إسكندر، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الفيوم، إنه قام بإعداد الطلبات الخاصة بالمحافظة التى سيعرضها فى

اجتماع الغد مع المهندس شريف إسماعيل

، رئيس مجلس الوزراء، والذى يعقده مع نواب محافظتى الفيوم وبنى سويف، مشيرًا إلى أن أبرز تلك المشاكل كانت مستشفى المحافظة العام الموجود منذ ستينيات القرن المنصرم.
أشرف إسكندر

وأكد "إسكندر"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيطالب رئيس الوزراء بإنشاء مستشفى مركزى جديد بمدينة الفيوم، أو تجديد المستشفى الحالى على غرار تطوير مستشفى بنى سويف العام، وجاءت مشكلة الصرف الصحى بالمحافظة ضمن المشكلات التى سيعرضها فى الغد، مشيرًا إلى أنه توجد العديد من المشروعات المتوقفة منذ ثورة يناير، والتى تم إنجاز العمل بها بنسب تتراوح بين الـ "60: 90%"، وأنه سيطالب باستكمال تلك المشروعات.

وتابع نائب الفيوم، أن مشكلة مياه الشرب بالمحافظة تمثل عائقًا كبيرًا أمام الأهالى، حيث توجد المشكلة الكبرى بمحطة مياه "جرزا" بالمحافظة، والتى استمر العمل بها ما يقرب من حوالى سبع سنوات، ولم يتم تسليمها حتى الآن، وذلك لوجود العديد من المشاكل الفنية بها، وسيطالب رئيس الوزراء بالتدخل لحل هذه المشكلة، مشيرًا إلى أن هذه المحطة تكلفت 1.2 مليار جنيه، وما زالت تعمل بنسبة 40% من طاقتها.

واستطرد عضو الوفد أن المشكلة الأخيرة تتعلق بمشاكل وزارة التموين، وتأخر صرف رواتب العاملين بمشروع فصل الإنتاج عن التوزيع التابع للوزارة، مشيرًا إلى أنه قام بالتواصل مع المهندس خالد حنفى، وزير التموين، الذى أشار إلى أن تلك المشكلة لا تتبع وزارته، وإنما يكمن الحل بيد المحافظ.

"نائب الفيوم": سأعرض مشاكل الفلاح المصرى ونريد نظرة من القيادة السياسية


ومن جانبه علق كامل محمود كامل، عضو مجلس النواب بدائرة إطسا بمحافظة الفيوم، على لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بنواب محافظتى الفيوم وبنى سويف، أنه سيقوم خلال اللقاء بعرض جميع مشاكل المحافظة، مشيرًا إلى أن أبرز المشاكل التى سيعرضها مشاكل الفلاح المصرى، والسعر المتدنى للقمح، والذى بمقتضى هذا السعر يتم الحكم بالإعدام على الفلاح.
كامل محمود كامل

وأكد "نائب الفيوم" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه سيطالب رئيس الوزراء بتوفير كل الإمكانيات للفلاح، ورفع السعر المقترح للقمح، مشيرًا إلى أنه لو استمر هذا السعر كما هو عليه، سيمتنع الفلاح عن زراعته فى العام القادم، بالإضافة إلى استعراض مشاكل الطرق بالمحافظة، حيث تعانى الإهمال والتهالك خلال الفترة المؤخرة، بالإضافة إلى الفقر الذى تعانى منه المحافظة، معلقًا "الفيوم ضمن محافظات الفقر ودا السبب لتغلغل الإرهابيين وجماعات الإخوان بها".

وتابع "النائب المستقل"، أنه سيقوم بعرض مشاكل الصرف الصحى، وإعادة بناء البنية التحتية الخاصة به، بالإضافة إلى مشكل الكهرباء المتكررة، معلقًا "نريد نظرة من القيادة السياسية"، مشيرًا إلى أنه لا يلقى العبء على رجال القوات المسلحة والشرطة عن الأحداث الأمنية بالمحافظة.

"نائبة الفيوم" تطالب رئيس الوزراء بإنشاء مدرسة متخصصة لمزدوجى الإعاقة


بدورها علقت النائبة نشوى حسين هاشم، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر بالفيوم، على لقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء فى الغد بنواب محافظتى الفيوم وبنى سويف، أنها ستطالبه بإنشاء مدرسة متخصصة لمزدوجى الإعاقة بالمحافظة، مشيرة إلى أنه لا توجد مدرسة لذوى الإعاقة تهتم بمناقشة مشاكلهم، حيث أن ملف الإعاقة يتميز بالتشعب ويمتد ليشمل باقى الملفات الأخرى.
نشوى حسين

وأكدت "نائبة ذوى الإعاقة" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه سيتم عرض المشاكل التى تتعلق بإعادة رصف الطرق بالمحافظة، مشيرة إلى أن الطرق بقرى المحافظة تم تدميرها بعد الانتهاء من أعمال الصرف الصحى، ولم يتم إعادة رصفها حتى الآن، بالإضافة إلى المشاكل الأخرى بالمحافظة كالصرف الصحى وغيره.

نائب بنى سويف: نطالب رئيس مجلس الوزراء 700 مليون جنيه لتطوير بنى سويف


قال عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز بنى سويف الجديدة بمحافظة بنى سويف، إن لقاء رئيس مجلس الوزراء غدا سوف يشهد مطالبة أعضاء البرلمان عن المحافظة فى تحديد مشاكل الخدمات بها والتى تحتاج إلى ما يقرب إلى 700 مليون جنيه تقريبًا.
عاطف عبد الجواد

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة بنى سويف الجديدة فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن أعضاء البرلمان اجتمعوا بالمحافظ المهندس شريف محمد حبيب، لبحث آليات العمل فى المرحلة القادمة والتنسيق بين الإدارات المختلفة فى المحافظة.


print