السبت، 18 مايو 2024 09:55 ص

رئيس نادى الزمالك يوافق على إقامة المباراة فى برج العرب ويؤكد: "أنا محدش أجبرنى على حاجة لكن اقتنعت بوجهة نظر الوزير".. اللواء أبو بكر عبد الكريم: منصور استجاب للوزير إعلاءً للمصلحة العامة

اجتماع مرتضى منصور مع وزير الداخلية

اجتماع مرتضى منصور مع وزير الداخلية اجتماع مرتضى منصور مع وزير الداخلية
الإثنين، 08 فبراير 2016 10:30 م
كتبت: هدى أبو بكر
نشر

مرتضى منصور

، رئيس نادى الزمالك وعضو مجلس النواب على صفحته على "الفيس بوك"، فيديو يظهر فيه ومعه اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، حيث يعرض تفاصيل اجتماع رئيس نادى الزمالك مع اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، وذلك على خلفية الخلاف حول مكان إقامة المباراة على استاد برج العرب، حيث كان يرفض "منصور" إقامة المباراة هناك.

مؤتمر-نادي-الزمالك-تصوير-اسلام-اسامه--30-8-2015-(10)

أبو بكر عبد الكريم: إقامة المباراة على استاد برج العرب لاعتبارات أمنية


وقال اللواء أبو بكر عبد الكريم، إنه جرى أمس، اجتماع لوزير الداخلية مع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك؛ لمناقشة موضوع إقامة مباراة القمة على استاد برج العرب، وقد عرض رئيس نادى الزمالك وجهة نظره ورؤيته، واستمع الوزير إليها وطلب منه إقامة المباراة على استاد برج العرب لعدة اعتبارات على رأسها اعتبارات أمنية، وأن الصالح العام يقتضى إقامتها هناك لمنع أى شخص أو جهة تستغل الفرصة بشكل سلبى.

وتابع عبد الكريم، أن مرتضى منصور استجاب للوزير إعلاء للمصلحة العامة ووافق على إقامة المباراة على استاد برج العرب.

مجدى-عبد-الغفار-برش-عرضى-عريض-2

مرتضى منصور: المباراة القادمة هتكون فى بورسعيد


من جانبه توجه رئيس نادى الزمالك بالشكر لوزير الداخلية ومساعده عبد الكريم لحسن الاستقبال، وقال: الاجتماع استمر لساعة ونصف وناقشنا فى البداية موضوع دخول حضور الجماهير، مشيرًا إلى أن اجتماع لجنة الأندية يوم الأربعاء المقبل، ستناقش ضوابط حضور الجماهير للمبارايات، مضيفًا أنه قدم مقترحات خاصة به عرضها على لجنة الأندية، منها يتم عمل كارنيهات للجمهور الذى يرغب فى الحضور، ومن خلال الكارنيه يستطيع أن يقوم بشراء تذكرة، وستكون هناك منافذ لبيع التذاكر فى الأندية، وقال إن الاجتماع يبحث أيضًا تشكيل أمن خاص لحماية الملاعب من الداخل أثناء المباريات.

وحول إقامة مباراة القمة والمقررة غدًا الثلاثاء، قال رئيس نادى الزمالك "كان لى وجهة نظر.. السنة اللى فاتت الدولة جت على ولعبنا الماتش فى الدفاع الجوى، والمرة دى شفت أن الأسبوع اللى فات كان فيه توتر بين التراس الأهلى ومجلس إدارة الأهلى، ومينفعش الماتش يكون فى القاهرة، كان فيه مقترحات أنه يكون فى السويس أو أسوان لكن لضيق الوقت خلاص هيتعمل فى برج العرب".

مباراة-الاهلى-والزمالك-تصوير-مصطفى-رضا-(25)

وتابع، "اللائحة قالت الأول إن الملعب يكون فى بتروسبورت، وسمح للأهلى إنه يقيم المباراة فى برج العرب ــ وإن شاء الله ــ لو كنت لسه فى النادى ومقدمتش استقالتى، المباراة القادمة هتكون فى بورسعيد طالما مسموح للنادى أنه يختار الملعب اللى عايزه، وأنا عارف إن شعب بورسعيد هيستقبل فريق الأهلى استقبال كويس".

رئيس الزمالك: أنا مرضختش والوزير مأجبرنيش على حاجة


وأشار مرتضى منصور إلى أنه لم يرضخ ــ كما قال البعض، لكنه استمع إلى وجهة نظر وزير الداخلية واقتنع قائلًا "أنا قعدت مع الوزير هو عنده حاجات أنا معرفهاش، أنا ممكن مش على علم بيها، وأنا كمان ممكن يكون عندى خلفيات هو مش عارفها، إنما فى النهاية هو أدرى منى فى الناحية الأمنية هو عنده معلومات ومعلومات، مؤكدة أن الماتش لو اتلعب فى القاهرة هيحصل مشاكل، وعشان أصغر طفل فى مصر ميتعورش أو يحصل حاجة زى اللى حصلت فى استاد الدفاع الجوى، خاصة أن كان فيه ناس متربصة عشان تحصل مشكلة ويموت ناس، وأنا حرصًا على الناس مش هنلعب فى القاهرة".

اللواء-أبو-بكر-عبد-الكريم

وقال منصور، "الأهلى سافر إلى برج العرب خلاص فإحنا مش هننقله أسوان، إحنا فى النهاية فى دولة، وأنا مسؤول لأنى عضو فى المجلس النيابى، اللى هو جزء من أجهزة الدولة.. لا أنا ضخت ولا وزير الداخلية أجبرنى بالعكس كان حوار طويل محترم وأنا اقتنعت، أما مسألة استقيل بقى مش هستقيل ده قرارى بعد الماتش أشوفه مع الجمعية العمومية.. فى النهاية الماتش هيتلعب فى برج العرب.. وأتمنى أنه يطلع يليق بالفريقين، وأتمنى أن الفريقين يقدروا الظروف اللى بتمر بيها البلد، واللى عرفتها من الوزير".

منصور: لا بلطجة من ألتراس أهلى أو زمالك بعد اليوم والداخلية حمرت عينها


وأثنى رئيس نادى الزمالك على موقف محمود طاهر، والذى منع ألتراس الأهلى من دخول النادى قائلًا، "البلد بتتعافى.. اللى حصل إمبارح من وزير الداخلية ومن محمود طاهر ده اللى خلانى عدلت ووافقت ألعب فى برج العرب.. محمود طاهر أخد أول خطوة صح فى وجه العصابة الإجرامية الألتراس ومنعهم من دخول النادى.. مش ممكن الراجل يقدم خطوة وأنا مقدمش، أنا قلت قبل كده لو محمود طاهر قدم خطوة هقدم 10 خطوات لأننا إحنا الإتنين فى مركب واحد عايزين جماهيرنا المحترمة ترجع وتحضر المبارايات.. إنما هذه العصابة الإجرامية المسلحة التى لا تستطيع أن تقترب من نادى الزمالك، امبارح أخدوا درس قدام النادى الأهلى بعد ما محمود طاهر أخد قرار هو ومجلسه بعد ما زهقوا من البلطجة وقلة الأدب".

الاهلى-والزمالك

وأكد منصور على أنه لو كان عند وصمم على الانسحاب وعدم لعب المباراة كان سيعد ذلك اننتصار للالتراس، وأضاف "أنا كده هنصر العيال دول اللى مش عايزين الماتش يتلعب، الماتش هيتعلب حتى لو ف الهند حتى لو البرتغال فى أى مكان المباراة فى موعدها".

وتابع "لا بلطجة من التراس الأهلى أو الزمالك بعد اليوم، الداخلية حمرت عينها وأدت ميت فرصة ليهم .. حتى الرئيس أداهم فرصة أخيرة لكن رد فعلهم رد إجرامى يدل على نفسية إجرامية مريضة، وهذه النفسية المجتمع لفظها.. وأنا بشكر محمود طاهر ومجلس إدارته لأنه استعمل القانون وقال للشرطة اتفضلى احميلى المنشأة اللى فيها أكتر من 100 ألف عضو.. ودى بداية النهاية للأتراس فى الأهلى.. وكان ممكن أقول مش هلعب وهنسحب لكن ده انتصار للمجموعة الإرهابية المسلحة اللى عايزة يا تخش الماتش يا تلغيه".

وقال اللواء أبو بكر عبد الكريم، "إن قرار مرتضى منصور قرار كبير ومحترم وقرار يحسب له، وكان البعض يوحى بأنه هيلعب الماتش على برج العرب غصب عنه، لكن حين تفهم قال لا.. المصلحة العامة تقدم على المصلحة الخاصة، وأيا كان ما تردد عن اللعب ننحيه جانبًا وعلى مصلحة البلد والمصلحة العامة وده الأساس اللى استند إليه مرتضى منصور من أن المباراة تقام على استاد برج العرب".