الجمعة، 17 مايو 2024 05:43 ص

الحكومة تعقد لقاءات مع النواب قبل إلقاء برنامجها فى البرلمان.. اللقاءات تبدأ غدًا الأربعاء لحل مشكلات.. ومصادر: شريف إسماعيل شدد على تعاون الوزراء والمحافظين مع النواب بشكل دورى

اللقاءات طريق الحكومة لقلوب النواب

اللقاءات طريق الحكومة لقلوب النواب اللقاءات طريق الحكومة لقلوب النواب
الأربعاء، 03 فبراير 2016 11:02 م
كتب أشرف عزوز
تبدأ حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء فى خطب ود أعضاء مجلس النواب قبل أيام قليلة، من إلقاء برنامجها أمام البرلمان والذى سيتوقف عليه تجديد الثقة فيها واستمرارها أو رحيلها واختيار رئيس حكومة جديد فى حالة عدم موافقة ثلثى المجلس على البرنامج، وقد سلكت الحكومة لذلك طريقًا واحدًا باعتباره هو الأقرب لقلوب النواب ونيل رضاهم وهو الاجتماعات بين الوزراء والمحافظين من جهة وبين النواب.

شريف اسماعيل copy

بدء لقاءات الحكومة مع النواب غدًا الأربعاء


قبل يومين أكد رئيس الوزراء فى بيان رسمى، أنه بدءًا من اليوم الأربعاء ستكون أولى لقاءات إسماعيل مع أعضاء مجلس النواب مع نواب محافظات كل من السويس ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية.

وقال البيان، إن هذا اللقاء يأتى فى إطار سلسلة من الاجتماعات يجريها رئيس الوزراء مع نواب جميع المحافظات، للتعرف على مطالب دوائرهم واحتياجاتها والمشكلات التى تواجه المواطنين بتلك المحافظات، واستعراض الحلول السريعة وغير التقليدية لتلك المشكلات.

على عبد العال copy

رئيس الوزراء أعطى تعليمات لكافة أعضاء الحكومة بضرورة التعاون مع النواب


مصادر من داخل مجلس النواب أكدت لموقع برلمانى أن رئيس الوزراء أعطى تعليمات لكافة أعضاء الحكومة بضرورة التعاون والتواصل المستمر مع أعضاء مجلس النواب وحل أى مشكلة للنواب خاصة القطاعات الخدمة مثل التعليم والصحة والكهرباء والمرافق العامة كالمياه والصرف الصحى.

وأضافت المصادر، أن رئيس الوزراء شدد كذلك على الدكتور أحمد ذكى بدر، وزير التنمية المحلية، بتوجيه المحافظين لفتح أبوابهم أمام النواب وعقد لقاءات دورية معهم وحل المشاكل التى تعانى منها الدوائر بمحافظاتهم أولًا بأول وإعداد مذكرة بالمشاكل التى يصعب حلها تمهيدًا لعرضها على الحكومة للاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

أحمد زكى بدر copy

تأتى لقاءات الحكومة مع النواب بعد فشلها تمرير الخدمة المدنية


وتأتى لقاءات الحكومة مع النواب بعد فشلها فى إقناع المجلس بالموافقة على قانون الخدمة المدنية، الذى تم رفضه خلال الجلسات الإجرائية للبرلمان بسبب عدد من المواد التعسفية فيه، والتى أثارت غضب الموظفين وحشدوا أعضاء المجلس لرفضه.

الجدير بالذكر أن الحكومة ستلقى بيانها خلال شهر فبراير الحالى أمام مجلس النواب، ويشمل معدل النمو الذى وصل إلى 5%، وانعكاسات ذلك على المواطن المصرى البسيط محدود الدخل، كما سيتم عرض إنجاز الوزارات خلال الفترة الماضية التى تسبق عمل البرلمان.

مجلس النواب copy

يعرض شريف إسماعيل رؤية الحكومة فى مجال الاستثمار والتخطيط والأمن الداخلى


ويعرض المهندس شريف إسماعيل، رؤية الحكومة فى مجال الاستثمار والتخطيط والأمن الداخلى، والاقتصاد الوطنى، والتضامن الاجتماعى، وكافة الوزارات المعنية بشؤون المواطنين.

وفى مجال التخطيط، تشرح الحكومة خطتها والتى تستهدف استثمارات أجمالية تصل إلى 417 مليار جنيه، تستهدف رفع معدل النمو الاقتصادى، بالإضافة إلى خطوات الحكومة فى مجال الإصلاح الإدارى، وكيفية دعم الحكومة للتطور داخل مؤسسات الدولة المختلفة.


print