الإثنين، 29 أبريل 2024 12:01 ص

نائب الدقى فى حوار لـ"برلمانى": الألتراس ولادنا ولازم نحتضنهم.. أدعم الرئيس فى مبادرته للحديث معهم.. وأرفض هجوم "منصور" عليهم.. ويؤكد: أسعى لتدشين ائتلاف يضم الوطنيين..و"دعم مصر" أقلية

عبد الرحيم على: الألتراس مش إرهابيين

عبد الرحيم على: الألتراس مش إرهابيين عبد الرحيم على: الألتراس مش إرهابيين
الأربعاء، 03 فبراير 2016 02:01 ص
كتب محمود العمرى
قال الدكتور

عبد الرحيم على

، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للحديث مع الألتراس جيدة ومهمة، وأدعمها بكل قوة لأنها لصالح الناس، وذلك لأن الألتراس أولادنا ونرفض إقصاءهم أو عدم تحقيق مطالبهم، لافتا إلى أنه يرفض ما قام به مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، برفض ما ذكره الرئيس وهجومه على الألتراس.
عبد الرحيم على الألتراس مش إرهابيين

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هناك مفاهيم خاطئة لشباب الألتراس، وعلينا أن نصححها لهم، لأنهم أبناؤنا، وابتعادهم عنا سيحقق ما يتمناه الإرهابيون فى تحريضهم على التظاهر وغيره من الأمور السلبية ضد البلاد، وعلينا أن نصحح المفاهيم لهم، ودعمهم فى مطالبهم.
عبد الرحيم على (3)

وتابع "على"، أن الألتراس رابطة مشجعين وليسوا إرهابيين أو لديهم مخططات أو يحملون السلاح، لكن هناك بعض المفاهيم التى وصلت بشكل خاطئ لهم، وعلينا أن نضمهم إلينا.
الالتراس

الأجهزة الأمنية كانت ترى الألتراس أخطر من الإخوان


وأوضح أن أجهزة الأمن كانت تحذر منهم وتعتبرهم بأنهم أخطر من الإخوان، فى عهد وزير الداخلية حبيب العادلى، وكنا نقول لهم إنها رؤية خاطئة، وكانت الأجهزة ترفع هذه المعلومات للأجهزة السياسية بأنهم أخطر من الإرهاب، لكن القيادة الحالية لم تقبل بهذه الأمور.

أسعى لتدشين ائتلاف يضم الوطنيين فى البرلمان


وأكد أنه يسعى خلال الفترة المقبلة إلى تشكيل ائتلاف من أعضاء فى البرلمان، ممن وصفهم بـ"الوطنيين"، وذلك بعد الانتهاء من تعديل اللائحة الداخلية للمجلس، موضّحًا أن اللائحة الجديدة ستتيح تدشين ائتلافات جديدة تحت قبة البرلمان.
مرتضى منصور

وأضاف عبد الرحيم على، أن الفترة المقبلة ستشهد تدشين ائتلافات جديدة تحت قبة البرلمان، خاصة بعد ما حدث فى ائتلاف دعم مصر، من عدم رضا عن الأداء من قبل كثيرين من أعضائه.

وتابع عبد الرحيم على تصريحاته بالقول، إن المركز العربى للبحوث والدراسات - الذى يملكه ويتولى رئاسته - سينظم جلسات نقاش مع أعضاء مجلس النواب، إضافة إلى دورات توعية لهم فى العمل البرلمانى الصحيح، لافتا إلى أن الائتلاف لن يسير على نهج "دعم مصر"، ولن يكون صيغة ثانية منه.

كل التحية لمصطفى بكرى على استقالته من "دعم مصر"


ووجه التحية للنائب

مصطفى بكرى

، على استقالته من ائتلاف "دعم مصر"، مؤكدًا أن الائتلاف أصبح أقلية، وليس أغلبية كما يقولون.
مصطفى بكرى

وأضاف عبد الرحيم على، أنه أجرى اتصالًا مع بكرى بعد تقديم استقالته، أكد فيه بكرى أنه سيظل مستقلًا تحت قبة البرلمان، وأنه لا عودة مرة أخرى إلى الائتلاف أو أى ائتلافات أخرى، فيما رد عبد الرحيم أن القرار مناسب رغم تأخيره.
سامح سيف اليزل (1)

وتابع نائب الدقى والعجوزة، أن ائتلاف دعم مصر أصبح أقلية ولا يملك سوى 100 عضو فقط، وأن باقى الأعضاء موجودون فيه بشكل صورى، ومواقفهم تتعارض مع الائتلاف وقراراته، وهذا ما ظهر واضحًا وجليًا فى التصويت على قانون الخدمة المدنية.

وأكد عبد الرحيم على، أن هناك حالات طرد داخل الائتلاف بشكل منظم، لمن له وجهة نظر معارضة، لأن قياداته يتعاملون مع النواب كما يتعامل قيادة الإخوان مع أفرادهم عبر منهج السمع والطاعة.
عبد الفتاح السيسى


print