الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:01 ص

فرج عامر: الرئيس فتح قلبه للمصريين ودعوته للحوار مع الألتراس"عبقرى"..ونائب دمياط:"هدية من ربنا"..وضياء داود: رئيس بحجم أحلام المصريين..وخطواته تسبق الحكومة..ونائب سوهاج: ينحاز للفقراء

نواب: السيسى "أب حنون"

نواب: السيسى "أب حنون" نواب: السيسى "أب حنون"
الثلاثاء، 02 فبراير 2016 10:14 ص
كتب أشرف عزوز و محمد رضا و أحمد أبو حجر و محمد صبحى
اتفق عدد من أعضاء مجلس النواب، على ما طرحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، فى برنامجه "القاهرة اليوم"، الذى يقدمه على قناة أوربيت، حول استعداده لإجراء حوار مع شباب الألتراس، ودعوته لهم للمشاركة فى لجنة جديدة للاطلاع على كافة التحقيقات التى تمت بخصوص قضية استاد بور سعيد.

نواب السيسى أب حنون (2)

محمد-فرج-عامر

فرج عامر: السيسى فتح قلبه للمصريين من منطلق "الأب"


فى البداية قال المهندس محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب عن ائتلاف "دعم مصر"، والمرشح لرئاسة لجنة الشباب بالمجلس: إننى أتوجه بالتحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، على كلمته عن الفقراء والشباب، خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج "القاهرة اليوم"، مضيفًا أن كلام الرئيس عن استعداده للحوار مع شباب الألتراس، اقتراح عبقرى، "وهو ده الرئيس اللى وعد بأن عمره كله هيكون للفقراء".

الرئيس عبد الفتاح السيسى

وأضاف عضو مجلس النواب عن ائتلاف "دعم مصر"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يفتح قلبه لمصر وللمصريين، ويتعامل من منطلق الأب لكل المصريين، مؤكدًا أن هذا هو الرئيس الذى اختاره المصريين، مستطردًا: "الرئيس السيسى ربنا كرمنا بيه، وهو ده الرئيس اللى اختاره المصريين واللى بنثق فيه".

سمير-عبد-المطلب

سمير عبد المطلب نائب دمياط: السيسى هدية ربنا لمصر


فيما، قال النائب سمير عبد المطلب، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة دمياط، وعضو لجنة الشباب بالمجلس: إن "الرئيس عبد الفتاح السيسى، ربنا اللى باعتهولنا، وربنا بيحب مصر وبعتلنا هدية تلم البلد علشان الدنيا تستقر ومنبقاش زى اليمن وسوريا وليبيا"، مضيفًا أن حديث الرئيس عن عدم ضيقه بالشباب يؤكد أنه رئيس عقلانى، ويعلم أن الشباب هم مستقبل الوطن.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الرئيس يعمل وفق نظام سياسى عاقل فى كل الملفات، ويعلم جيدًا ضرورة تغيير السياسة العدوانية فى التعامل مع الشباب، وأن هناك ضرورة بوجود سلوك طيب فى التعامل مع الأجيال المقبلة.

وتابع: "لابد أن نوجه التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى على مواقفه تجاه الشباب ومصر، وأيضًا على مجهوداته فى التعامل مع ملف سد النهضة وتحرك فيه بشكل كبير، انطلاقًا من رغبته فى عدم توريط البلد فى أى صدامات أو حروب".

عصام-القاضى

عصام القاضى نائب البحيرة: السيسى أب حنون لكل المصريين


ومن جانبه، وصف النائب عصام الدين القاضى، عضو مجلس النواب عن دائرة المحمودية والرحمانية بمحافظة البحيرة، مداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء اليوم مع الإعلامى عمرو أديب، بحديث الأب الحنون لكل المصريين، موضحا أن الرئيس يتمتع بقدر كبير من التسامح مع الجميع.

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن حديث السيسى لا يصدر إلا من رجل عظيم يريد جمع كل المصريين حوله لمساعدته فى بناء الدولة والمرور من المرحلة العصيبة التى تمر بها المنطقة العربية ومصر على وجه الخصوص.

وأشار إلى أن التسامح الذى جسده السيسى من خلال مداخلته اليوم يتمنى أن تنتقل إلى شباب الألتراس، وعن ما قاله السيسى عن انحيازه للفقراء قال القاضى: أصبح لدينا رئيس ينحاز للفقراء وليس لحزب أو جماعة.

ضياء-الدين-داود

ضياء الدين داود: السيسى رئيس بحجم أحلام المصريين


وفى السياق ذاته، قال ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة دمياط: إن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو رئيس بحجم طموحات وأحلام وآمال المصريين، موضحًا أن أداء الرئيس يسبق الحكومة بخطوات واسعة، قائلا: إن لم تكن الحكومة صادقة وسريعة فى خطواتها فإن ذلك ينتقص من أداء وهيبة الدولة.

وتابع عضو اللجنة التشريعية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تصريحات الرئيس السيسى، بشأن استعداده للحوار مع شباب الألتراس، قد يتبعها قرارات جريئة للحوار مع الشباب الحقيقى لمصر، مستثنيا من ذلك من مارس العنف والإرهاب والتخريب، مضيفاً: أن الرئيس السيسى يدرك جيدا مكونات الشعب المصرى على اختلاف فئاتها وميولها وأيدلوجيتها السياسية.

إبراهيم-عبد-الوهاب

إبراهيم عبد الوهاب: حديث الرئيس عن الشباب جيد


بدوره، قال إبراهيم عبد الوهاب، عضو مجلس النواب عن دائرة المنتزه أول بالإسكندرية عن حزب المصريين الأحرار، إن مداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الإعلامى عمرو أديب وتحدثه عن الشباب بمثابة خطوة جيدة منه لاحتواء الشباب، واستغلال طاقتهم وتحويلها لإيجابية تفيد المجتمع وتساعد على بنائه.

وأضاف عبد الوهاب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الغريب فى الأمر أن يخاطب الرئيس الألتراس خاصة أنه كيان غير قانونى وغير معلوم هيكله التنظيمى، مطالبا بضرورة أن يتم تنظيم هيكل لهم ويكون دورهم رياضيًا فقط يتمثل فى نشر قيم وثقافة الرياضة فى كل محافظات مصر من خلال مراكز الشباب.

وتابع عضو مجلس النواب بدائرة المنتزه أول فى تصريحه، أن حديث الرئيس عن دماء المصريين والشباب جيد يمنح المواطنين بالشعور بأنه على علم تام بجميع مطالب الشباب.

مجدى-ملك

مجدى ملك: أتمنى أن تتعامل مؤسسات الدولة مثل الرئيس


كما وصف مجدى ملك، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، مداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الإعلامى عمرو أديب، بالجيدة، متابعًا: أتمنى أن تتعامل كل مؤسسات الدولة والمسؤولين بها مثلما يتعامل رئيس الجمهورية مع المصريين ومشاركته لهم فى مشاعرهم وتوجهاتهم.

وأضاف ملك فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه آن الأوان أن ينظر الجميع إلى مصلحة الوطن لأن مصر لن تبنى إلا بكل المصريين، مطالبا الجميع بالابتعاد عن المصالح الضيقة وتقدير قيمة الوطن ولابد من النظر لما يدور حولنا من صراعات وحروب وانهيار لأنظمة ودول يجعلنا نتماسك لتحدى المخاطر الإقليمية التى تحيط بنا.

وأكد عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا فى تصريحه، أن بناء الدولة لن يأتى إلا باتحاد المصريين وتماسكهم لبناء مؤسسات الدولة، مؤكدا أن كلمة الرئيس تتضمن رسالة قوية دائما يكررها بأنه ينادى بالإعلاء من مصلحة الوطن قبل أى شىء.

خالد-أبو-زهاد

خالد أبو زهاد: أصبح لدينا رئيس ينحاز للفقراء


بينما، أكد النائب خالد أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بمحافظة سوهاج، أن الرئيس خلال مداخلته مع الإعلامى عمرو أديب شدد على مساندته للفقراء بقوله: "دا عمرى كله على دول.. عمرى كله على الغلابة"، مضيفا: "أخيرًا أصبح لدينا رئيس ينحاز للفقراء كما كان يفعل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وليس لحزبه أو جماعته أو لرجال الأعمال".

وعلق فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" على قول الرئيس السيسى "لا يمكن أن أضيق بشباب مصر" قائلا: "الرئيس وضع يده على الأزمة الحقيقية التى يعانى منها الشباب"، مؤكدا على ضرورة قيام كافة مؤسسات الدولة بالاستماع والتحاور معهم خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الرئيس أكد على أنه ليس ضد الشباب ويتعامل معهم معاملة الأب مع أبنائه، مضيفا: أتوقع أن تفتح الحكومة حوارا موسعا مع الشباب خلال الفترة المقبلة للتعرف على مشاكلهم والاستماع لآرائهم.

مايسة-عطوة

مايسة عطوة: يثبت كل يوم أنه رئيس لكل المصريين


بدورها، قالت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، تعليقا على مداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسى: "عاوزة أقول للريس أنت فى كل لحظة تثبت فيها إنك رئيس لكل المصريين، وأب يحمل بين طياته حنين، رغم قسوة الأبناء أحيانا إلا أنك لا تحمل أى ضغينة من أى فرد فيكى يا مصر".

نواب السيسى أب حنون

وأضافت فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى: "أقول لشباب مصر الواعى اللى شايف أخوه أو جاره أو صاحبه بيضر أمن مصر.. البلد ده بلدنا والريس خايف عليك، وبيقولك أنا مش زعلان منك بس زعلان عليك إنك مش حاسس باللى بيحاولوا يخربوا فيها وبيستخدموك".


الأكثر قراءة



print