السبت، 18 مايو 2024 05:00 م

مصادر: قيادات الائتلاف تحشد النواب للموافقة على إبعاده بعد معركة "وكيل البرلمان".. ومصيره يتحدد عقب اختيار المكتب السياسى للائتلاف.. وبكرى يتواصل مع نواب الصعيد لحشد دعمهم ضد إقصائه

بكرى "صداع" فى رأس "دعم مصر"

بكرى "صداع" فى رأس "دعم مصر" مصطفى بكرى "صداع" فى رأس "دعم مصر"
الأحد، 31 يناير 2016 12:32 م
كتب أحمد حمادة - محمد كامل
كشفت مصادر بـ"دعم مصر"، أن الائتلاف قد يحسم مصير بعض النواب من الاستمرار فى الائتلاف من عدمه عقب اختيار المكتب السياسى، والذى سيتم الإعلان عنه بحد أقصى السبت المقبل، وأضافت المصادر لـ"برلمانى"، أن النائب مصطفى بكرى يأتى على رأس قائمة الأسماء التى تسعى قيادات الائتلاف لإقصائها من الاستمرار.

مؤتمر-في-حب-مصر

وأضاف المصادر، أنه كان من المفترض أن يحضر بكرى اجتماع أعضاء الائتلاف بقطاعى القاهرة والجيزة، لكن قيادات الائتلاف لم توجه له الدعوة، موضحة أن هناك جبهة تضم عددًا من قيادات الائتلاف تسعى لإقصاء بكرى من المشهد عقب موقفه فى انتخابات وكيل مجلس النواب، والدور الذى قام به فى حشد التصويت ضد النائب علاء عبد المنعم، وهو ما اعتبر بداية لشق الصف داخل الائتلاف، وإثارة البلبلة بين أعضاء دعم مصر.

مؤتمر-في-حب-مصر-(3)

بكرى يكون جبهة من نواب الصعيد بالائتلاف ضد فصله


وتابعت المصادر، أن بكرى يسعى لتعزيز موقفه من خلال تكوين جبهة معارضة داخل الائتلاف، وأن هناك عددًا كبيرًا من نواب الصعيد يدعمون موقفه، بالإضافة إلى الدعم الذى يلقاه من حزب مستقبل وطن، الذى أكد رفضه إقصاء بكرى من الائتلاف، وهو الحزب الذى يمتلك أكبر كتلة حزبية داخل الائتلاف.

مؤتمر-في-حب-مصر-(5)

وأوضحت المصادر، أن الائتلاف يمر بحالة من الارتباك؛ خاصة بعد خسارة معركة وكيل مجلس النواب، إضافة إلى رفض قانون الخدمة المدنية على خلاف موقف الائتلاف، كما بات جليًا رفض عدد كبير من نواب الائتلاف التشكيل الإدارى الجديد، والذى تم دون علم أغلب النواب، وهو ما دفع القيادات لتوضيح أنه مجرد تشكيل مؤقت لحين انتخاب المكتب السياسى للائتلاف، وأوضحت المصادر أن الائتلاف يسعى لإعادة ترتيب أوراقه مرة أخرى من أجل الحفاظ على كيانه.

مؤتمر-في-حب-مصر-(4)

نائب بمستقبل وطن: بكرى صاحب رؤى وأفكار ونرفض مبدأ الإقصاء


من جانبه قال حسين فايز أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن بكرى لم يزل عضوًا بائتلاف دعم مصر، كما أنه يمتلك رؤى وأفكار وخبرة قوية فى مجال التشريع إضافة إلى أنه صاحب تاريخ سياسى محترم، مؤكدًا فى تصريحات لـ"برلمانى" رفضه مبدأ الإقصاء لأى عضو داخل الائتلاف أو أى حزب من داخل الائتلاف، موضحًا أن فكرة الائتلاف هى توحيد صفوف النواب من أجل دعم الدولة المصرية.

مؤتمر-في-حب-مصر-(2)

وأضاف أبو الوفا أن أول مبادئ الديمقراطية هى تقبل وجهات النظر المختلفة، وعدم إقصائها، طالما أن الهدف هو صالح الأمة المصرية، مؤكدًا أننا فى حاجة لتبادل الآراء والأفكار وتنوعها من أجل الوصول لأفضل المقترحات داخل البرلمان، مشيرًا إلى أن ائتلاف دعم مصر يجب أن يحافظ على جميع عناصره ونوابه.

سيف-اليزل

نائب بـ"دعم مصر": الائتلاف واقع فى "ورطة".. ووجود بكرى به "مهم"


وأبدى اللواء أشرف عزيز، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، رفضه استبعاد النائب مصطفى بكرى من الائتلاف على خليفة الخلافات القائمة بينهما حاليًا، مشددًا على أن وجود "بكرى" بالائتلاف "مهم".

وقال عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الائتلاف "واقع فى ورطة"، ولم يثبت قوته حتى الآن، وعليه أن يصحح مساره الآن، مشيرًا إلى أنه لا يجب أن يكون خلافات بين أعضاء الائتلاف فى الوقت الراهن.

أجتماع-الجبهة-المصريه-وقائمة-في-حب-مصر

وأشار اللواء أشرف عزيز، إلى أن اللواء سامح سيف اليزل أكد من قبل أن استبعاد مصطفى بكرى ليس وارد أو غير مطروح للنقاش، مضيفًا: لو تم اجتماع بين اللواء سيف اليزل وبكرى "المياه هترجع لمجاريها".


الأكثر قراءة



print