السبت، 04 مايو 2024 12:59 ص

غضب بين نواب "الائتلاف" بعد إقرار هيكله الإدارى الجديد.. مستقبل وطن: لم يتم إخطارنا به.. النائب عمرو كمال: دعم مصر "ائتلاف ميت".. ومحمود يحيى: مخالف لـ"اللائحة" ووسع فجوة الخلاف بين الأعضاء

شروخ فى جدار "دعم مصر"

شروخ فى جدار "دعم مصر" شروخ فى جدار "دعم مصر"
الأربعاء، 27 يناير 2016 11:07 م
كتبت شروق عز الدين
بعد تشكيل ائتلاف دعم مصر الجديد، جاءت ردود الأفعال متباينة بين الأعضاء، نظرا لعدم إخطار بعضهم، وعدم إرسال التشكيل الجديد بشكل خاص للأعضاء، مما جعلنا نطرح سؤالا هاما، من يأخذ القرارات داخل ائتلاف دعم مصر؟
سامح سيف اليزل (1)
اللواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف دعم مصر

مستقبل وطن: لم يتم إخطارنا بالتشكيل الجديد

قال أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، إنه لم يخطر حتى الآن بالتشكيل الجديد لائتلاف دعم الدولة، ولذلك لم يعلق عليه، مشيرا إلى أن أى تشكيل لا يمكن تقييمه إلا من خلال الأداء، ومن بعدها يتم التقييم.
اشرف رشاد
أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية

وأضاف "رشاد" أن جميع الأعضاء تنتظر الأفضل من القائمين من أجل الوصول إلى مصلحة مصر فى النهاية.

محمود يحيى: التشكيل الجديد لدعم مصر مخالف للائحة


وأوضح محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، عضو ائتلاف دعم مصر، أن ما جاء عن تشكيل جديد بائتلاف دعم مصر مخالف للائحة، حيث إنه لا يوجد ما يسمى بمسئول اتصال سياسى، أو حتى منصب الأمين العام الذى ذكر داخل التشكيل، وأن كل هذا يجب أن يتم من خلال تصويت الأعضاء وعلمهم.
محمود يحيى
النائب محمود يحيى

وأضاف "يحيى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لا يعلم كيف تم اختيار من حضروا لوضع هذا التشكيل، مشيرا إلى أنه لم يتم إخطاره بموعد هذا الاجتماع، وأن عددا كبيرا تفاجأ بالأمر من وسائل الإعلام.

ولفت عضو الائتلاف إلى أن الهدف من هذا التشكيل هو الاندماج بين الأعضاء، ولكن ما حدث يوسع الفجوة بينهم، ولا يساعد على التناغم بين النواب داخل الائتلاف.

عمرو كمال: دعم مصر ائتلاف ميت


وأكد النائب عمرو كمال، عضو ائتلاف دعم مصر، أنه لا يعلم شيئا عن التشكيل الإدارى الجديد لائتلاف دعم مصر، مشيرا إلى أن هناك تخبطا شديدا داخل الائتلاف، وأنه تم تقسيمه إلى مجموعات صغيرة، مضيفا أن كل 10 نواب يقيمون ائتلافات صغيرة لمحاولة الحفاظ على كيان الائتلاف الأكبر، وقال إن الائتلاف أصبح مشتتا، واصفا الائتلاف بالميت.
عمرو كمال
النائب عمرو كمال

وأشار "كمال" إلى أن الائتلاف لم يتمكن حتى الآن من الاتفاق على أى قرار تحت قبة البرلمان، قائلا: "الائتلاف لم يجلس مع نوابه لمناقشة القرارات والقوانين قبل عرضها على النواب".
وتابع: الائتلاف لم يهتم باحتياجات الشارع، وهمهم الأكبر ما زال السيطرة على المجلس والحفاظ على صورتهم داخل البرلمان.

شادية خضر: لا أعرف شيئا عن تشكيل دعم مصر الجديد


وتفاجأت شادية خضير، نائبة مستقبل وطن، عضو ائتلاف دعم مصر، بتشكيل الائتلاف الجديد، وقالت إنها لا تعلم شيئا عن التشكيل الجديد للائتلاف، وإن آخر ما صدر عن علمها من الائتلاف هو أنه تم الاجتماع بعدد من القطاعات كل منهم على حدة.

وأضافت "شادية خضير"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنها لا يوجد لديها مشكلة من تعيين طاهر أبو زيد أمينا للائتلاف، خاصة أنه يملك قدرات جيدة فى الإدارة.


print