الإثنين، 29 أبريل 2024 12:15 ص

بعد فيديو التهكم على الشرطة..على الدمرداش:الشاب ده أكيد مش مصرى..سعيد طعيمة:قلة أدب وسفالة والوزير مش هيسكت..عبد الله لاشين: لازم يتجاب ويتكشف عليه نفسيًا.. وغادة صقر:مش راجل ومقرف

"شادى فاهيتا" فى مرمى نيران النواب

"شادى فاهيتا" فى مرمى نيران النواب "شادى فاهيتا" فى مرمى نيران النواب
الأربعاء، 27 يناير 2016 09:01 ص
كتب تامر إسماعيل
تسبب الفيديو الذى نشره شادى أبو زيد، مراسل برنامج أبلة فاهيتا، وأحمد مالك الممثل السينمائى، والذى قاما فيه باستخدام "واقى ذكرى" على أنه بالونات احتفال، وكتب عليها "رسالة الشباب للشرطة فى ذكرى الثورة" وأعطوها للضباط والجنود فى ميدان التحرير، فى حالة غضب كبيرة بين نواب البرلمان وخاصة المنتمين منهم لجاهز الشرطة سابقا.

احمد مالك وشادى ابو زيد

ابله فاهيتا

اللواء على الدمرداش مهاجمًا مراسل "أبلة فاهيتا": الشاب ده أكيد مش مصرى


علق اللواء على الدمرداش، عضو مجلس النواب، على الفيديو بأن هذا الشاب بالتأكيد ليس مصريًا، وليس وطنيًا، ولا يعرف شيئًا عن تاريخ وطنه، ولا تضحيات رجال الشرطة، وأضاف "الدمرداش" فى تصريحات لـ"برلمانى": "كل إناء ينضح بما فيه".

على الدمرداش

وقال الدمرداش: إن مثل تلك التصرفات ليست لها علاقة بالحريات ولا اختلاف الآراء، بل إنها تجاوزات وسخافات لا يجب التعليق عليها.

سعيد طعيمة تعليقًا على فيديو مراسل "أبلة فاهيتا": "قلة أدب وسفالة والوزير مش هيسكت"


فيما علق اللواء سعيد طعيمة، عضو مجلس النواب على الفيديو واصفا هذه التصرفات بـ"قلة أدب وسفالة"، واتهم طعيمة المراسل بأنه مجنون ولا يقدر قيمة تضحيات رجال الشرطة سواء فى معركة الإسماعيلية أو فى أحداث 25 يناير.
وأضاف طعيمة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللواء مجدى عبد الغفار لن يصمت أمام تلك التجاوزات فى حق ضباطه، وسيتخذ بالتأكيد إجراءات تجاه هذا الشاب وصديقه الممثل أحمد مالك.

سعيد-طعيمة

العقيد عبد الله لاشين معلقًا على فيديو مراسل "أبلة فاهيتا": "لازم يتجاب ويتكشف عليه نفسيًا"


ومن جانبه أبدى العقيد عبد الله لاشين، عضو مجلس النواب، غضبه مما قام به المراسل وقال لاشين فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن ما قام به هذا الشاب يمثل إهانة لمصر كلها وليس للداخلية وحدها، وطالب بالقبض عليه والكشف عليه نفسيًا.
وأضاف لاشين، أن هذا التصرف يعبر عن جهل هذا الشاب بتاريخه وبدور قوات الشرطة فى حماية مصر، وضحاياها الذين قدمتهم فداءً لأمن مصر وشعبها، مؤكدًا أن الأمر يمثل جهلًا وأنه يرجح إصابة هذا الشاب بأمراض نفسية ـــ على حد وصف لاشين.

عبد-الله-لاشين-عضو-مجلس-النواب

غادة صقر عن فيديو مراسل "أبلة فاهيتا": "مثير للقرف.. ودول لا شباب ولا رجالة"


أما غادة غادة صقر، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر فقالت: "أنا قلت الراجل يبقى ينزل الميدان ويورّينا نفسه، بس دول لا رجالة ولا شباب، وتصرفهم أصابنى بالاشمئزاز والقرف".

غادة-صقر

وأضافت غادة صقر - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أنها تأسف لوصول الشباب إلى هذا المستوى المتدنى، وتطالب بتطبيق القانون بأقصى سرعة ضد كل من يهين الأمن المصرى، متابعة: "هيبة الشرطة والأمن المصريين يجب أن تبقى محفوظة فى الداخل والخارج".

وأوضحت عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط فى تصريحاتها، أن شباب الثورة الحقيقيين لا يقومون بهذه الأفعال، مضيفة: "شباب الثورة هم زهور الجنة الذين استشهدوا، هم الشباب المثقف الواعى، هم من يسعون للبناء، الشباب ابن الناس، ابن الأصول، اللى بيعمل حساب لكل كلمة تطلع منه".

محمد الحسينى "نائب العجلة" يهاجم مراسل "أبلة فاهيتا": أساء الأدب وأهان الشعب المصرى


أما النائب محمد الحسينى، الشهير بنائب العجلة فعلق قائلا: إنه أساء الأدب وأهان الشعب المصرى وشرطته، وليس الضباط والجنود الموجودين فى الفيديو فقط، ووصف ما فعله أنه حرية غير مسئولة.

وأضاف الحسينى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هذا الشاب ينطبق عليه مثل "من أمن العقاب أساء الأدب"، وطالب بمحاسبته على فعلته، وتطبيق القانون عليه، ووجه حديثه للمراسل قائلا: "تفتكر لو أبوك وأمك شافوا الفيديو هيبقى رد فعلهم إيه".

فاهيتا تتبرأ من الفيديو ومالك ووالده يعتذرا


أما الدمية الشهيرة أبلة فاهيتا، فقد تبرأت من الفيديو ومن موقف شادى معلنة أنها ليست مسئولة عن مواقف وتصرفتا المراسل خارج البرناج، أما الممثل أحمد مالك فقد قدم اعتذارا على صفحته على فيسبوك، وأكد على هذا الاعتذار والده قائلا: إن ما قام به نجله خطئا فى حق الوطن والأب.

شادى ابو زيد

احمد مالك


print