الجمعة، 17 مايو 2024 11:40 ص

النواب من رجال الشرطة السابقين يقدمون مقترحاتهم لتطوير "الجهاز"...العبودى: "الدفاع والأمن القومى" ستتواصل مع "الداخلية" لتطوير المنظومة.. شوقى: تحسين أداء الوزارة برفع الرواتب والامتيازات

"لواءات البرلمان" يدعمون الداخلية

"لواءات البرلمان" يدعمون الداخلية "لواءات البرلمان" يدعمون الداخلية
الإثنين، 25 يناير 2016 04:01 م
كتب أحمد حمادة و إسلام سعيد
مع حلول عيد الشرطة، ومع وجود عدد كبير من أعضاء مجلس النواب كانوا ضمن العاملين فى وزارة الداخلية، يسعى هؤلاء النواب لفتح ملف تطوير جهاز الشرطة وعمل تشريعات جديدة تخص وزارة الداخلية لتحسين جودة وكفاءة الخدمة المقدمة من الجهاز للمواطنين.


سعد العبودى: "الدفاع والأمن القومى" ستتواصل مع "الداخلية" لتطوير جهاز الشرطة


سعيد العبودي

من ناحيته أكد العقيد سعد العبودى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى فى البرلمان، أنه فور الانتهاء من تشكيل اللجان الخاصة فى البرلمان ستتواصل لجنة الدفاع والأمن القوى مع وزارة الداخلية لبحث التشريعات الخاصة بالجهاز الشرطى.

وأوضح عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الباب مفتوح أمام الجميع لتلقى مقترحات حول تطوير جهاز الشرطة، لافتًا إلى أهمية فتح هذا الملف عقب تشكيل اللجان الخاصة لأن تطوير عمل الجهاز يخدم المواطن فى المقام الأول.

صلاح عقيل: نفتح ملف تطوير الشرطة فى البرلمان ونسعى لرفع الرواتب والامتيازات


اللواء صلاح شوقي

قال اللواء صلاح شوقى عقيل نائب رئيس الكتلة البرلمان لحزب الوفد، إن جهاز الشرطة بحاجة إلى تطوير كبير لنصل إلى جهاز شرطة قوى يخدم المواطن من الدرجة الأولى، لذا فسيسعى لفتح ملف تطوير وزارة الداخلية فى البرلمان، لافتًا إلى أن هناك حاجة ماسة إلى إعادة النظر فى التشريعات الخاصة بوزارة الداخلية.

وأوضح نائب رئيس الكتلة البرلمان لحزب الوفد فى تصريحات خاصة، أن تطوير وزارة الداخلية يبدأ من الدراسة الأكاديمية وتكثيف الدراسات والتدريبات وزيادة المواد المعنية بحقوق الإنسان لمناهج طلاب الشرطة، وكذلك أوجه التدريب عقب التخرج، بالإضافة إلى أهمية ورفع الرواتب والامتيازات للعاملين بالجهاز الشرطة سواء كانوا فى الخدمة أو بخروجهم على المعاش.

وتابع اللواء صلاح شوقى عقيل: "إعادة النظر فى التشريعات، والتى من بينها القانون رقم 20 لسنة 1998 السعى لزيادة المعاشات لأن منظومة العمل الشرطى تحتاج للدعم لتتواكب مع ما يتطلبه الجهاز لتحقيق الأمن للمواطن".

وأشار نائب رئيس الكتلة البرلمان لحزب الوفد إلى أن شهداء الشرطة مسؤوليتنا جميعًا، ونوجه التحية فى ذكرى عيد الشرطة للجميع ونذكر بأنهم هم حماة الجبهة الداخلية لمصر.

تنسيق بين 60 نائبًا ينتمون لجهاز الشرطة فى البرلمان


بدوره، قال اللواء صلاح عفيفى، عضو مجلس النواب عن حزب حماة وطن، إن الشرطة إحدى مؤسسات الدولة، التى تؤدى دورًا عظيمًا لهذا الوطن، مؤكدًا أنه يفتخر لانتمائه لهذا الجهاز، مهنئًا رجال الشرطة بالذكرى الـ64 لعيد الشرطة.

وأضاف عفيفى، أن وزير الداخلية اجتمع بالنواب الذين كانوا ينتمون لوزارة الداخلية، وأكدوا للوزير على ضرورة أن يتم السيطرة على بعض التصرفات الفردية لبعض العناصر التى تسىء للجهاز، مشيرًا إلى أنهم طالبوا بضرورة عقد ندوات ولقاءات توعية وتأهيل شباب رجال الشرطة فى التعامل مع المواطنين، وطالب الوزير النواب بضرورة التواصل مع مديرى الأمن بالمحافظات ليكونوا حلقة وصل بين المواطنين والأجهزة الأمنية.

وتابع عضو مجلس النواب: أن هناك تنسيقًا بين ما يقرب من 60 نائبًا ينتمون لجهاز الشرطة من أجل دعم الوزارة للسير فى الطريق الصحيح، والمشاركة فى سن التشريعات والقوانين التى تساهم فى تحقيق الأمن وحماية المواطنين من خلال عمل جهاز الشرطة.

فى سياق متصل، قال على الدمرداش، عضو مجلس النواب وحكمدار القاهرة السابق، إن الشرطة جزء من نسيج هذا الوطن فكل بيوت مصر بها أفراد ينتمون للشرطة، مؤكدًا أن الشرطة جهاز وطنى ويعمل من أجل حفظ أمن البلاد، مشددًا على أن التضحيات الغالية التى يقدمها رجال الشرطة هى رسالة حب لهذا الوطن.

وأضاف "الدمرداش"، أن مجلس النواب دوره وضع التشريعات والرقابة على أجهزة الدولة ومن بينها جهاز الشرطة، وأيضًا دوره فى حماية دورهم، مؤكدًا أن التجاوزات الفردية من بعض عناصر الشرطة لا تمثل منهج جهاز الشرطة كما يدعى البعض، مشيرًا إلى أن الأجهزة الرقابية فى وزارة الداخلية ترصد وتعاقب ولا تتهاون مع هذه التجاوزات، وطالب منتقدى جهاز الشرطة بالنظر إلى التضحيات المقدمة من أفراد الأمن، والتى هى أضعاف تلك التجاوزات، متسائلًا "لماذا لم يتم رصدها وتسليط الضوء على تلك التضحيات؟ !".
على الدمرداش

الاحتفال بثورة 25 (1)

الاحتفال بثورة 25 (2)

الاحتفال بثورة 25 (3)

الاحتفال بثورة 25 (4)

الاحتفال بثورة 25 (5)



print