الجمعة، 03 مايو 2024 06:44 م

جيهان مديح زوجة النائب محمود خميس تشن هجوما على هيثم الحريرى لمطالبته بتطبيق الخدمة المدنية على العسكريين.. وتؤكد: "الصحة لازم تعمل أمصال للهبل والجنان"..والنائب يصف حديثها بغير الأخلاقى

زوجة النائب تجُر شكَل "هيثم"

زوجة النائب تجُر شكَل "هيثم" زوجة النائب تجُر شكَل "هيثم"
الأحد، 24 يناير 2016 07:20 م
كتب تامر إسماعيل
حرب من نوع جديد دارت على خلفية مطالبة النائب هيثم الحريرى بتطبيق قانون الخدمة المدنية على العسكريين من باب المساواة فى التطبيق، فلم يأت الرد من أحد نواب البرلمان المؤديدين للحكومة أو للقانون، بل جاء من السيدة جيهان مديح، المنسق العام لحركة "بأمر الشعب"، وزوجة النائب محمود خميس، عضو البرلمان عن دائرة بلبيس بالشرقية، لتدخل جيهان فى "خناقة" مع هيثم الحريرى حول رأيه، ووصفته فى تصريحات بألفاظ أعتبرها الحريرى لا أخلاقية.
هيثم الحريري
النائب هيثم الحريرى

الأزمة بدأت بمطالبة الحريرى بتطبيق الخدمة المدنية على العسكريين


حيث أكد "الحريرى"، من خلال تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أنه على الجميع تقديم عدد من التنازلات، مشيرًا إلى أن هذا هو مفهوم العدالة الاجتماعية، وجاء نص التدوينة كالآتى: "السيد رئيس الجمهورية.. أضم صوتى لصوتك، وأطالب الجميع، وبلا استثناء، لتقديم تنازلات، وليس فقط الموظفين الغلابة".
133744-جيهان-مديح-تسب-الحريرى

278614-الحريرى-لرئيس-الجمهورية-أتضامن-معك..-والكل-لا-بد-أن-يقدم-تنازلات-وليس-فقط-الغلابة

وتابع فى تدوينته: "القانون يجب أن يطبق على الجميع، وبدون استثناءات.. القضاء.. الجيش.. الشرطة"، و"على الجميع أن يقدم تنازلات، وليس فقط الفقراء والغلابة والعمال والفلاحين والموظفين"، مطالبًا بـ"ضرائب تصاعدية، وحد أدنى وأقصى للأجور، وضريبة البورصة.. على رجال الأعمال والأغنياء"، مؤكدًا أن "هذا هو مفهوم العدالة الاجتماعية التى خرج شعبنا العظيم ينادى بها فى ثورة يناير المجيدة، ويونيو التى دائمًا ما تتحدث عنهم".

جيهان مديح ترد بقوة على رأى الحريرى


تلقت جيهان مديح هذا التصريح الذى اعتبرته مستفزًا، وشنت الأمين العام لحركة " بأمر الشعب"، هجومًا على النائب هيثم الحريرى، وكتبت على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "نادرًا ما أنتقد شخصية بعينها حفاظًا على كونى شخصيه عامة، ولكن الصراحة النائب هيثم أبو العز الحريرى استفزنى أوى، بيطالب بتطبيق قانون الخدمة المدنية على العسكريين".
جيهان مديح
جيهان مديح

وأضافت "جيهان مديح"، زوجة النائب محمود خميس، عضو مجلس النواب عن دائرة بلبيس فى محافظة الشرقية: "عيب على الحكومة المصرية، ووزارة الصحة، عارفين ليه؟ لأنها كان لازم تعمل أمصال للهبل والجنان للعيال وهم صغيرين مع التطعيمات".
محمود خميس النائب عن دائرة بلبيس
النائب محمود خميس

هيثم الحريرى يرد: "لن أعلق على أمور لا أخلاقية"


ومن جانبه، قال النائب ردًا على الهجوم الذى شنته ضده جيهان مديح، قائلًا: "لا أعلق على مثل تلك الأمور غير الأخلاقية".
وأضاف فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه قرر عدم الانشغال بمثل تلك المهاترات التى لا تهم المواطن المصرى فى شىء، وما يعنيه بشكل أساسى هو الأداء تحت قبة البرلمان.

جيهان مديح ترد: "أنا لىَّ آرائى الشخصية المختلفة مع زوجى"


وردت جيهان مديح ثانية على حالة الجدل التى تسببت فيها تصريحاتها، بأنها لا تمثل زوجها، إنما تمثل رأيها الشخصى، وقالت فى تصريحات لـ"برلمانى": "أنا زوجة فى البيت، لكن آرائى كسياسية واقتصادية تمثلنى أنا شخصيًا كامرأة سياسية ولها باع طويل فى العمل السياسى والاقتصادى".


الأكثر قراءة



print