الجمعة، 17 مايو 2024 12:45 م

مشادات بسبب "الخدمة المدنية"..محمود عزت لوزير التخطيط:"انت عايش فى كوكب تانى"..النائب ينسحب ويؤكد: "زميل طلب تأشيرة من الوزير بمبلغ مالى".. رئيس اللجنة يرفع الجلسة ورفض القانون بالإجماع

خناقة لجنة القوى العاملة

خناقة لجنة القوى العاملة خناقة لجنة القوى العاملة
الخميس، 14 يناير 2016 04:23 م
كتب محمود حسين تصوير كريم عبد العزيز
وقعت مشادات داخل اجتماع لجنة القوى العامة المنعقد الآن، بحضور وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى، وتم رفع الجلسة بعد انسحاب النائب محمود عزت من الاجتماع، بعدما قال النائب هشام مجدى عقب خروج "عزت" من القاعة: "إن النائب الزميل المنسحب ترك رسالة يقول فيها: إن أحد النواب طلب من الوزير تأشيرة بمبلغ مالى كبير".

IMG_2340 copy

عقد جلسة مغلقة لمناقشة القوانين


وفى هذه اللحظة اشتعلت القاعة وعلت أصوات الأعضاء رافضة ما وجهه النائب المنسحب من اتهام لزميله، وتم رفع الجلسة على إثرها، وستعقد جلسة مغلقة بين أعضاء اللجنة، وأخرجوا الصحفيين من الاجتماع، واعترض رئيس اللجنة صلاح عيسى على كلام النائب وانسحابه وسجل اعتراضه على ما أثير بشأن التأشيرة بمبلغ مالى، واعتبره اتهامًا للنواب وطالب بالتحقيق فى هذا الاتهام.

IMG_2350 copy

رئيس اللجنة يعترض على انسحاب النواب


وقال النائب صلاح عيسى، رئيس اللجنة، إنه تلقى اتصالا من محافظ الإسكندرية قبل الاجتماع طالبه فيه بتذكير وزير التخطيط بالمبلغ الذى سبق تخصيصه لمحافظة الإسكندرية بخصوص الصرف الصحى وقيمته 100 مليون جنيه، مضيفا أنه ذكّر الوزير بصرف نصف المبلغ المخصص لمحافظة الإسكندرية، وعلى إثر ذلك انسحب النائب محمود عزت الذى كان يجلس بجوار رئيس اللجنة أثناء الاجتماع تاركا رسالة أبلغ فيها النواب بأن انسحابه جاء اعتراضا على حصول أحد النواب على تأشيرة من الوزير مقابل طلب مبلغ مالى كبير.

صلاح عيسى

وتابع: "أنا مش صغير وأرفض أن يعتبر خروج النائب انسحابا من اللجنة لم يبلغنى بذلك وأنا رئيس اللجنة، وهذا ليس طلبًا شخصيًا وسأطلبه من أى وزير لأنه جزء من مصر، وإحنا مبناخدش رشوة من معالى الوزير، وهذا المبلغ خصصه الرئيس وذكرت به وزير التخطيط على اعتبار أنه هو اللى معطله، أنا نائب عن الإسكندرية وده كلام الرئيس وسجلت اعتراضى على القانون وأرفضه تماما ولم أوافق على القانون، ولم أعد الوزير بالموافقة عليه"

صلاح عيسى-2

وقال النائب جمال عقبى، تعليقًا على ما حدث، إنه إذا كان ما حدث كما رواه رئيس اللجنة بالفعل وللصالح العام والمبلغ المخصص لمحافظة الإسكندرية فكلنا موافقون على ذلك ونرحب به.

محمود عزت

وطلب أحد النواب من الأعضاء الحاضرين عدم اعتبار هذه الكلمة على لسان النائب المنسحب طالما لم يقولها أمام الاجتماع ويسمعه الأعضاء، وهنا رد النائب هشام مجدى الذى قرأ الرسالة قائلا: "أنا قرأت الرسالة كما وصلتنى، ولا أنتوا هتجيبوها فيا أنا".

وعقب هذه الأحداث رفع النائب صلاح عيسى، رئيس اللجنة، الجلسة، واستجاب لطلب أحد الأعضاء بعقد لقاء مغلق لأعضاء اللجنة لاتخاذ قرار بشأن قانون الخدمة المدنية، وغادر الوزير القاعة، ويعقد اجتماع اللجنة الآن.

وقال النائب هشام مجدى: "أشعر أنا معالى الوزير يعيش فى كوكب آخر، عند حديثه عن الترهل والخلل فى الجهاز الإدارى"، فردّ عليه الوزير قائلا: "أطلب سحب كلمة كوكب آخر، أنا ممكن أقول لك أنت من كوكب آخر، لكن إحنا بدأنا وبنتكلم من الصبح باحترام مع بعض"، فردّ النائب هشام مجدى قائلا للوزير: "لا تقاطعنى، أنا أحترم شخصك ولا أسىء لك".

وتابع الوزير: "قلت إن هذا الوضع القائم يشهد تفاوتًا، هناك جهات تأخذ أعلى من غيرها، ولكن حاليا كل جهات الدولة تأخذ نفس الأجر"، وعقب هذه المشادة انسحب النائب محمود عزت، أمين سر اللجنة، من الاجتماع، وترك رسالة لأحد النواب.


الأكثر قراءة



print