الجمعة، 03 مايو 2024 05:06 م

الرئيس يطلق موقع "بنك المعرفة" ويعلن مجموعة قرارات للشباب.. إنشاء 145 ألف وحدة سكنية.. تمليك نسبة من المليون ونصف فدان..لجنة لتحديث المناهج التعليمية.. 200 مليار جنيه قروض بفائدة 5%

السيسى: 2016 عام الشباب

السيسى: 2016 عام الشباب السيسى: 2016 عام الشباب
السبت، 09 يناير 2016 12:59 م
كتب برلمانى
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه وجه بإطلاق دورى رياضى فى جميع المحافظات من أجل النهوض بممارسة الرياضة فى المدارس والجامعات، بالإضافة لسرعة بالانتهاء من بناء 145 ألف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى للشباب خلال 2016 بـ 20 مليار، واستكمال للمشروع القومى الجارى تنفيذه بإجمالى 244 ألف وحدة سكنية.

السيسى 2016 عام الشباب (1)

الرئيس-السيسى-فى-اكاديمية-الشرطة

وأضاف الرئيس فى بداية كلمته خلال احتفالية بدار الأوبرا لإطلاق الموقع الإلكترونى لمشروع "بنك المعرفة"، اليوم السبت، "وفى ذات السياق كلفت القائمين على مشروع استزراع المليون ونصف مليون فدان أن يخصصوا نسبة للأراضى بالتملك للشباب من إجمالى أراض المشروع للاستفادة من برنامج التمويل الحكومى للشباب".

فدادين

تشكيل لجنة متخصصة لتحديث المنهاج التعليمية


كما أشار الرئيس إلى أنه أمر بتشكيل لجنة قومية متخصصة تحت رعاية رئاسة الجمهورية تشمل كافة الوزارات المعنية والمجالس العليمة والبحثية لتحديث المناهج التعليمة لجميع المراحل الدراسية لتحقق مجموعة من الأهداف أبرزها أن تراعى أحدث ما وصلت إليه الدراسات العالمية وتحقيق وترسيخ القيم الوطنية فى وجدان الطلبة فى مختلف المراحل التعليمية على أن تنتهى هذه اللجنة من عملها خلال 3 شهور.

وحدات-سكنيه

وأشار إلى إن الحديث عن الأمل ليس مجرد كلمات بلاغية، موضحًا أن القطاع المصرفى سيقوم بضخ 200 مليار جنيه خلال السنوات الأربع القادمة لدعم المشروعات الشبابية، وأضاف الرئيس السيسى كلفت بأن يكون نسبة الفائدة الخاصة بالبنوك لصالح مشروعات الشباب لا تتجاوز 5%.

وقال إن شبابنا الأبطال من القوات المسلحة والشرطة المدنية يضربون أروع الأمثلة فى التضحية والفداء لحماية الوطن ومقدساتها من أهل الشر الذين أرادوا أن يزرعوا الفوضى والعنف فى أرضنا الطبية، وكذلك كان شبابنا المتحمس يشق قناتنا الجديدة نحو المستقبل، ويزرعون الصحراء بعزيمة لا تلين وسيتوقف التاريخ أمامه بالفخر والاعتزاز.

قروض

أبناؤنا الشباب بالجامعات والمدارس يستكملون رسم لوحة الوطن


وأضاف الرئيس: "على مسار آخر كان أبناؤنا الشباب بالجامعات والمدارس، يستكملون رسم لوحة الوطن المبهجة وآخرين فى المضانع والمزارع يصنعون المستقبل وسنابل الأمل".

وأشار إلى أن معركة مصر الحقيقية للحفاظ على الوطن هى معركة الحفاظ على الهوية، موجهًا كلمة للشباب: "الوطن يواجه بكم معركة بقاء فتمسكوا بوطنكم أمام من يريد أن ينال منه".

طلب الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بحضور بعض النماذج الشبابية بجواره، وقال الرئيس، فى كلمته: "لازم يكونوا موجودين جنبى هما ادونى أمل كبير فى البلد وفيكم"، مطالبًا الحضور، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن.

السيسى-والشباب

السيسى يوجه التحية والتقدير للمتواجدين فى احتفالية الشباب


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، التحية والتقدير والاحترام لكل المتواجدين فى احتفالية يوم الشباب المصرى وشباب مصر، قائلًا: "اليوم من الأيام الجميلة فى حياتى وحياة كل من يشاهدنا.. تحيا مصر بشبابها، حديثا من قلب أب لأبنائه أسرة واحدة".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن الوطن ليس مخصصًا لطائفة أو جماعة دون أخرى، إنما وطن يشكله الجميع دون استثناء عقائدى أو جغرافى، ورسالتى للشباب المصرى هى "تمسكوا بالأخلاق وصحيح الدين"، ولن أسمح لمصر أن تضيع، مشددًا: "لين الكلام ليس معناه الضعف والتهاون".

السيسى: الأب يريد أن يكون أولاده أفضل منه


وأضاف الرئيس السيسى، "الأب يريد أن يكون أولاده أفضل منه، وأتمنى أن يكون شباب مصر الأكثر تقدمًا ومهارة على الإطلاق".

وتابع السيسى: "القوة ليست بالصوت العالى، القوت بالقرار والوقفة والرجولة والجدية والالتزام وليس بأى شىء آخر، وعلى الجميع أن يسمع كلام به رقة ولين لأن ظروف البلد صعبة ونسبة كبيرة من المصريين حالتهم رقيقة وأحاول الإرفاق بهم".

السيسى 2016 عام الشباب (2)


الأكثر قراءة



print