الثلاثاء، 07 مايو 2024 11:10 ص

"المصريين الأحرار" مشغول بعمل لائحة جديدة للمجلس.."حماة الوطن" يخطط للسياسات الزراعية.."الحركة الوطنية والشعب الجمهورى" يؤيدان زيادة عدد اللجان..والمحليات والتعليم قضيتى "مستقبل وطن"

استعدادات الأحزاب للبرلمان

استعدادات الأحزاب للبرلمان طوارئ فى الكتل البرلمانية للأحزاب
السبت، 09 يناير 2016 12:00 م
كتب إسلام سعيد – مصطفى السيد
يترقب رؤساء الكتل البرلمانية للأحزاب انعقاد أول جلسة لمجلس النواب صباح غد الأحد، وسط تكثيف الاستعدادات لظهور قوى

للكتلة البرلمانية

لكل منهم منذ الساعات الأولى لانطلاق عمل البرلمان.

"المصريين الأحرار" يجهز كتلته


وكشف النائب علاء عابد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عن تجهيز كتلته لائحة جديدة لمجلس النواب مكونة من

40 مادة

بعد الاطلاع على اللائحة القديمة للمجلس، مؤكدًا أن اللائحة التى جهزها حزبه مطابقة للدستور.

النائب-علاء-عابد

وأوضح رئيس الكتلة البرلمانية لـ"المصريين الأحرار" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اليوم الأول لانعقاد المجلس بحسب اللائحة سيكون لاختيار رئيس ووكيلين للبرلمان.

علاء عابد: لن تكون هناك مخالفات


وأضاف: "لا أتوقع حدوث أى مخالفات من النواب الجدد على الرغم من عدم وجود سوابق برلمانية لهم".

حماة وطن: نستعد لقوانين عدلى منصور


فيما أكد اللواء أسامة أبو المجد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن نواب حزبه يستعدون لمناقشة مجموعة القوانين التى صدرت فى عهد الرئيس السابق عدلى منصور والرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى، منذ ما قبل انعقاد أول جلسة للبرلمان.

وأضاف أبو المجد، أن الحزب لديه أجندته التشريعية التى سيسعى لتنفيذها تحت قبة البرلمان، والتى تتضمن التركيز على التشريعات فى مجال الزراعة وتوفر فرص عمل للشباب والمشروعات الصغيرة.

الحركة الوطنية: مشروع لائحة جديدة


وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية محمد بدراوى، إنه سيقدم مشروع لائحة جديدة لمجلس النواب، تتضمن أبرز بنودها زيادة عدد اللجان البرلمانية لتتساوى مع عدد الوزارات الموجودة حاليًا، مضيفًا أنه من غير المعقول ألا تكون هناك لجنة مستقلة للسياحة، فيما عبر بدراوى عن أمله فى أن يتم اختيار رئيس المجلس بالتوافق أو بأغلبية مريحة.

محمد-بدراوى

الشعب الجمهورى: تعديل قانون المحليات


وبدوره أوضح اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، أن أولويات حزبه تتمثل فى مناقشة تعديل قانون المحليات فى أولى جلسات البرلمان.

وأضاف: "من ضمن المطالب التى سيتقدم بها الحزب تعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وأن تكون متماشية مع الدستور، مبديًا توافقه مع مطالب زيادة عدد اللجان داخل البرلمان والفصل بين بعض اللجان مثل الثقافة والإعلام والسياحة وغيرها، مطالبًا النواب باحترام رئيس المجلس، وأن يكون الاعتراض على القرارات بشكل لائق وعدم توجيه الاتهامات للآخرين بالباطل، وألا تكون المعارضة من أجل الشو الإعلامى.

مستقبل وطن: إصلاح منظومة التعليم


وأوضح المهندس أشرف رشاد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن حزبه سيطرح رؤية كاملة فى قانون المحليات على البرلمان، كما سيتقدم برؤى لتطوير وإصلاح منظومة التعليم الفنى واستغلال ثروات مصر والمحافظة على المنتج المحلى، وذكر أن حزبه له أيديولوجيته التى يعرفها نوابه وأنه فى الوقت نفسه فإن من حق كل نائب أن يعبر عن رأيه داخل البرلمان مع التشديد على الالتزام الحزبى.

أشرف-رشاد

أسامة-أبو-المجد

مجلس النواب


print