السبت، 18 مايو 2024 09:54 ص

سألنا النواب هتلبسوا إيه فى اليوم الأول.. مايسة عطوة: أولادى اشتروا لى بدلة لحلف اليمين.. اليزابيث شاكر: "هلبس ملابس قديمة".. ونائب سوهاج: "هروح بالجلابية".. طلعت خليل: "البدلة عند الترزى"

ملابس النواب فى أول يوم برلمان

ملابس النواب فى أول يوم برلمان ملابس النواب فى أول يوم برلمان
الخميس، 07 يناير 2016 07:09 م
كتب زكى القاضى
بعد أسابيع عديدة من العمل والترتيبات والاستعدادات، ما بين دعاية وانتخابات وفرز أصوات وإعلان نتائج وأسماء نواب معينين ودورات تدريبية وورش عمل، نقف الآن فى انتظار بدء عمل المجلس، يوم الأحد 10 يناير الجارى، التاريخ المهم للغاية فى عمر كثير من أعضاء

مجلس النواب

الحالى، فكثيرون منهم جديدون على الحياة العامة والسياسية، ومنهم أعضاء وصلوا للبرلمان فى عمر يتعدى الخامسة والعشرين بشهور قليلة، وحلف اليمين فى الجلسة الإجرائية الأولى هو البداية الحقيقية لتوثيق تاريخهم كاملاً، وهل سيؤدون الأدوار المنوطة بهم أم سيكون للشارع رأى آخر فى طريقة عملهم بالدائرة.

طارق-الخولى
طارق الخولي عن قائمه في حب مصر
طارق الخولى عضو مجلس النواب

فى هذا الإطار، حاول موقع "برلمانى" رصد كيفية الاستعداد لهذا اليوم من جانب النواب، وبينما اعتبره البعض يوم عيد، وأكدوا أنهم سينامون فى وقت مبكر حتى يستيقظوا مبكّرًا للذهاب للمجلس فى الصباح الباكر حيث تبدأ الجلسة الأولى فى التاسعة صباحًا، ربما يغيب السؤال عن هيئة النواب وإطلالاتهم فى الجلسة الأولى، وهنا حاولنا الاقتراب من "دولايب" النواب وخططهم ليوم افتتاح البرلمان، وملابسهم فى الجلسة الافتتاحية.

وقال طارق الخولى عضو مجلس النواب إن البرلمان يواجه تحديات كبيرة وأنه استعد لليوم الأول واشترى بدلة جديدة، متمنيا أن ينجح البرلمان في خدمة الشعب المصرى.

مايسة عطوة: أولادى اشتروا لى ملابس حلف اليمين


فى البداية، أكدت البرلمانية مايسة عطوة، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن أولادها قدموا لها هدية، عبارة عن "بدلة رمادية اللون"، لكى تؤدى بها اليمين الدستورية فى جلسة الأحد المقبل.

مايسة-عطوة
مايسه عطوة  كريم عبد العزيز (9)
البرلمانية مايسة عطوة عضو مجلس النواب

وأوضحت "مايسة عطوة" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن يوم حلف اليمين هو بداية العمل الحقيقى، والبداية الجادة نحو المستقبل الأفضل لمصر، والسعى لتقديم نموذج حقيقى للبرلمانى النموذجى.

إليزابيث عبد المسيح: لم أشترِ ملابس جديدة لحلف اليمين


من جانبها، أكدت إليزابيث عبد المسيح، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر وممثلة محافظة أسيوط، أنها لم تشتر ملابس جديدة ليوم حلف اليمين، لأنها -على حد قولها - لا تحب التغيير فى حياتها، مثل رقم التليفون والسيارة الخاصة بها، وأيضًا لأنها دخلت البرلمان للمشاركة فى مهمة معينة من أجل المواطنين.

اليزابيث عبد المسيح
إليزابيث عبد المسيح عضو مجلس النواب

علاء عابد: لم أدخل البرلمان لأتحدث عن ملابس الأعضاء


من جهته، أكد النائب علاء عابد، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، أنه لم يدخل البرلمان ليتحدث عن ملابس الأعضاء، ورغم اعتراضه على فكرة التقرير إلا أنه قرر المشاركة كنوع من التوثيق التاريخى للجلسة الأولى لبرلمان الثورة.

علاء-عابد
النائب علاء عابد
النائب علاء عابد عضو مجلس النواب

وأوضح "عابد" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن العمل تحت القبة يحتاج ساعات متواصلة من العمل والتركيز والدقة والرغبة فى التغيير، والسعى لتقديم الأفضل دائمًا.

أحمد إسماعيل: سأذهب للجلسة الأولى بالجلباب البلدى


بينما قال النائب أحمد إسماعيل، عضو المجلس عن محافظة سوهاج، أنه سيذهب للبرلمان مرتديًا الجلباب البلدى، وهو زيّه الرسمى الذى اعتاد عليه فى الصعيد وبين أهله، مشيرًا إلى أنه قد يرتدى "بدلة رسمية" فى الجلسات بعد ذلك، ولكنه فى الجلسة الافتتاحية لن يتنازل عن ملابسه التقليدية.

محمد عبد الغنى: سأرتدى بدلة سوداء.. وأركز على عملى أكثر


من جهته، قال النائب المستقل محمد عبد الغنى، عضو مجلس النواب عن دائرة الأميرية والزيتون، أنه سيرتدى بدلة سوداء، مشيرًا إلى أنه يركز فى عمله البرلمانى أكثر من المظاهر، وذلك لأن الوطن يحتاج العمل المستمر والمتواصل من الجميع.

محمد-عبد-الغنى
محمد عبد الغنى
النائب المستقل محمد عبد الغنى عضو مجلس النواب

طلعت خليل: البدلة عند الترزى "لسّه ما استلمتهاش"


فى سياق متصل، أكد النائب المستقل طلعت خليل، عضو المجلس عن محافظة السويس، أنه اشترى بدلة خاصة بمناسبة حلف اليمين البرلمانى، وهى الآن لدى "الترزى" لضبط المقاس النهائى لها، موضّحًا أن العمل البرلمانى أكبر من كل الشكليات، وأنه يجب الاهتمام الحقيقى بدور المجلس المقبل، دعمًا له فى العمل على أداء دوره على أكمل وجه.

طلعت-خليل
طلعت-خليل-2
طلعت خليل- السويس
النائب المستقل طلعت خليل عضو مجلس النواب

ماجد طوبيا: لن أشترى ملابس جديدة.. وسأكتفى ببدلة المناسبات


بينما قال ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، إنه لن يشترى بدلة جديدة، وقد اكتفى ببدلة خاصة بالمناسبات، قائلا: "هو مش فرح علشان أشترى بدلة جديدة".

أحمد رسلان: سأحضر الجلسة بالزى الرسمى لمحافظة مطروح


فيما أكد أحمد رسلان، عضو مجلس النواب عن محافظة مرسى مطروح، أنه سيذهب للبرلمان بالزى الرسمى للمحافظة، وهو عبارة عن جلباب و"سديرى"، مشدّدًا على أنه تراث عن الجدود ويلتزم به فى المناسبات الكبرى، منذ عضويته فى البرلمان عام 1995.

احمد-رسلان
أحمد عبدالواحد رسلان
أحمد رسلان عضو مجلس النواب

منال الجميل: الإنسان بالجوهر.. ولم أفكر فى ملابس حلف اليمين


فى السياق ذاته، قالت منال ماهر الجميل، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، إنها لم تفكر فى مسألة الزى يوم حلف اليمين على الإطلاق، رغم أن البروتوكول الداخلى للبرلمان يحتم الالتزام بألوان محددة، مثل الأسود والكحلى والرمادى، مشيرة إلى أن الانسان بالجوهر وليس المظهر.

غادة عجمى: سأرتدى بدلة سوداء وبلوزة صفراء


البرلمانية غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر وممثلة المصريين بالخارج فى المجلس، فى اتصال هاتفى من الإمارات العربية المتحدة، أنها سترتدى بدلة سوداء وبلوزة صفراء.

نشوى حسين: ملتزمة بالبروتوكول.. واشتريت ملابسى وفق هذا


وصرحت نشوى حسين، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، أنها اشترت ملابس خاصة بالجلسة الأولى للبرلمان، مشيرة إلى أن البروتوكول حدّد للرجل ألوان البدلة الرسمية،ما بين الأسود والكحلى والرمادى، وترك للسيدة حرية ارتداء ما يناسبها.

نشوى-حسين
نشوى حسين هاشم عبد اللطيف
نشوى حسين عضو مجلس النواب

محمد السلاب: لم أفكر فى ملابس بعينها ولم أقرر ما سأرتديه


من جهته، قال محمد السلاب، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إنه لم يفكر يومًا فى ارتداء ملابس لمناسبة بعينها، إلا إذا كانت مناسبة اجتماعية، مشيرًا إلى أن يوم ١٠ يناير هو يوم تاريخى فى حياته، لحلفه اليمين فى برلمان ثورة ٣٠ يونيو، ولكنه لم يقرر ارتداء بدلة بعينها فى هذا اليوم، وسيفتح دولاب ملابسه يوم الاحد ويختار البدلة التى يراها مناسبة دون تحديد مسبق.

رجال الأزهر بالعباءة والعمامة


بعيدًا عن ملابس النواب العاديين من المهنيين وأصحاب التخصصات العلمية والمهنية المختلفة، يلتزم رجال الأزهر الشريف بالزى الرسمى للمؤسسة، وهو العباءة والعمامة الأزهرية، مثل الشيخ أسامة الأزهرى عضو مجلس النواب المعين، بينما تلتزم بعض السيدات بالعباءة السوداء، وهى الزى التقليدى فى بعض المحافظات، مثل النائبة نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب عن دائرة فاقوس بمحافظة الشرقية.


print