الأحد، 05 مايو 2024 01:21 ص

نضال السعيد: قرارات وزير الصناعة تحتاج تعديلات بسيطة ومد المهلة.. المصيلحى: تقييد الاستيراد من الخارج أحد أهم قرارات الوزارة.. والسويدى: جاءت فى وقت هام لدعم الاقتصاد الوطنى

النواب يدعمون "تقييد واردات الخارج"

النواب يدعمون "تقييد واردات الخارج" النواب يدعمون "تقييد واردات الخارج"
الأربعاء، 06 يناير 2016 11:54 م
كتب إبراهيم سالم
بعد قيام المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، بإصدار قرارين وزاريين بتنظيم قيد الشركات والجهات المصدرة سلعها للسوق المصرى وشروط ذلك من حيث الجودة، ووقف التعامل مع الشركات أو الجهات القائمة على الفحص قبل الشحن إذا ما تبين عدم مطابقة بيانات شهادة الفحص.

رصد "برلمانى" أراء نواب الصناعة بالمجلس حول القرارين، والتى جاءت كالتالى:

نضال السعيد: قرارات وزير الصناعة تحتاج تعديلات بسيطة ومد المهلة


قال الدكتور نضال السعيد، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة ثان بمحافظة القليوبية، عن حزب حماة الوطن، إن قرارات المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بشأن تقييد الواردات من الخارج، يحتاج إلى تعديلات بسيطة، وإعادة النظر فى مد المهلة المقدمة "شهرين" لإعادة توفيق الأوضاع.

طارق قابيل
المهندس طارق قابيل

وأكد "نائب مستقبل وطن" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هناك مجموعة من الصناعات تحتاج إلى ما يزيد عن مدة التسعين يومًا، وهذا ما يدفع هذه الشركات إلى التلاعب واستخدام أساليب غير قانونية، مشيرًا إلى أنه يجب التعاون مع هذه الشركات وتقديم وسائل الدعم لها بما يحقق خدمة المواطن.

على المصيلحى: تقييد الاستيراد من الخارج أحد أهم قرارات وزير الصناعة


وأثنى على المصيلحى، عضو مجلس النواب بدائرة أبو كبير فى الشرقية،

على قرار المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بتقييد الواردات من الخارج

، مشيرًا إلى أنه كان ينتظر هذا القرار منذ فترة، وهو من أهم القرارات التى يجب أن ندعمها، أما عن اعتراض بعض من المستوردين على هذا القرار فهو حق مكفول لهم، لكن الخروج عما يجب أن يكون هو الكارثة، ويجب وضع مواصفات فى كافة الأشياء.

على مصيلحى (1)
على المصيلحى عضو مجلس النواب

وتابع "نائب أبو كبير"، أن هذا القرار من أهم القرارات التى يجب أن ندعمها فى كافة الأمور، مشيرًا أن اعتراض بعض من المستوردين على هذا القرار حق مكفول، لكن الخروج عما يجب أن يكون هو الكارثة، ويجب أن نضع مواصفات فى كافة الأشياء.

زكى السويدى: جاءت فى وقت هام لدعم الاقتصاد الوطنى


وفى السياق ذاته علق المهندس

محمد زكى السويدى

، عضو مجلس النواب بائتلاف "دعم مصر"، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية، على قرارات المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بتقييد الواردات من الخارج، قائلًا: إنها جاءت فى وقت مهم لدعم الاقتصاد الوطنى، والحفاظ على المستهلك من الأخطار والأضرار.

محمد السويدى
زكى السويدى

وأكد "السويدى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه من الضرورى العمل على تنظيم السوق الداخلية والوقوف فى صف المواطن، وحمايتهم من انتشار القطاع الغير الرسمى، والعمل على تأمين وسلامة كافة السلع ومكونات الإنتاج، التى تدخل فى صناعات عديدة ذات أهمية للمستهلك المصرى.

محمد المرشدى: الهدف من القرارات تحسين الأداء والحفاظ على المنافسة العادلة


قال محمد المرشدى، عضو مجلس النواب عن دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، ورئيس غرفة صناعة النسيج، إن القرارين جيدان، وهدفهما الأول تحسين الأداء فى التعامل، ومنع المنحرفين من استخدام أسماء شركات يستوردون منها سلع غير مطابقة للمواصفات والحصول على شهادات مطابقة.

محمد المرشدى
محمد المرشدى عضو مجلس النواب

وأكد "المرشدى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن القرارين يحافظان على المنافسة العادلة بين المنتج المحلى والواردات من الخارج، مشيرًا إلى أن الصناعة تعانى من مشاكل كثيرة فى الفترة الأخيرة، حيث يوجد إهمال وعدم الجرأة على اتخاذ القرار المناسب لدعم الصناعة، وأن القرار جاء متأخرًا كثيرًا.


print