السبت، 18 مايو 2024 03:49 م

زكى السويدى تعليقًا على قرار "تقييد الواردات": جاء فى وقت هام لدعم الاقتصاد الوطنى

زكى السويدى تعليقًا على قرار "تقييد الواردات": جاء فى وقت هام لدعم الاقتصاد الوطنى زكى السويدى عضو مجلس النواب بائتلاف "دعم مصر"
الثلاثاء، 05 يناير 2016 12:30 م
كتب إبراهيم سالم
أثنى المهندس محمد زكى السويدى، عضو مجلس النواب بائتلاف "دعم مصر"، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية، على قرارات المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، بتقييد الواردات من الخارج، وأن هذه القرارات جاءت فى وقت هام لدعم الاقتصاد الوطنى، والحفاظ على المستهلك من الأخطار والأضرار.

وأكد "السويدى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه من الضرورى العمل على تنظيم السوق الداخلية والوقوف فى صف المواطن، وحمايتهم من انتشار القطاع الغير رسمى، والعمل على تأمين وسلامة كافة السلع ومكونات الإنتاج، التى تدخل فى صناعات عديدة ذات أهمية للمستهلك المصرى.

يذكر أن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قد أصدر قرارين وزاريين بتنظيم قيد الشركات والجهات المصدرة لسلعها للسوق المصرى وشروط ذلك من حيث الجودة ومطابقتها للمعايير الدولية والمواصفات القياسية والبيئية وأحكام منظمة العمل الدولية وأعطى القرار شهرين لتوفيق الأوضاع.

والقرار الثانى ينص على وقف التعامل مع الشركات أو الجهات القائمة على الفحص قبل الشحن إذا ما تبين عدم مطابقة بيانات شهادة الفحص الصادرة منها مع نتائج الفحص العشوائى، وذلك لمدة 6 أشهر وفى حالة تكرار نفس المخالفة يتم وقف التعامل معها نهائيًا.


الأكثر قراءة



print