الأحد، 02 يونيو 2024 04:59 م

بعد إغلاقه 4 سنوات.. الرئيس يقرر إعادة تشغيله ونواب القناة يؤكدون: السيسى يشعر بأهميته.. محمود حسين: مهم لدعم التنمية.. أبو شعيرة: سيحل أزمة كبيرة.. جازى سعد: اختصرنا 3 أيام فى دقائق

عودة الروح لـ"كوبرى السلام"

عودة الروح لـ"كوبرى السلام"  عودة الروح لـ"كوبرى السلام"
الثلاثاء، 05 يناير 2016 01:08 م
كتب تامر إسماعيل وإبراهيم سالم
إشادة كبيرة أعقبت إعلان اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالعمل على

إعادة فتح كوبرى السلام

بعد توقف دام 4 سنوات، لحل أزمة التكدس المرورى على مدخل ميناء شرق بورسعيد.

عبد الفتاح السيسى

وأعلن الوزير أن الرئيس السيسى، أصدر تعليمات اليوم بفتح كوبرى السلام أمام الشاحنات، لمنع تكدسها أمام معدية القنطرة وشرق التفريعة، وفى هذا السياق رصد "برلمانى" أراء نواب محافظات إقليم القناة حول إعادة فتح الكوبرى من جديد.

محمود حسين: إعادة فتح كوبرى السلام قرار مهم ويدعم تنمية المحافظة


فى إطار ذلك، أشاد الدكتور محمود حسين، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة بورسعيد، بقرار الرئيس، لمرور الشاحنات ومنع تكدسها أمام معدية القنطرة.

محمود حسين

وقال حسين فى تصريحات لـ"برلمانى": إن هذا القرار إيجابى، ويخدم مشروعات التنمية ببورسعيد وسيناء، ويسهل كثيرا على حركة العمال وتنقلاتهم من وإلى مدن شرق قناة السويس.

وأضاف النائب البورسعيدى، أن الرئيس دائم الحرص على التسهيل على المواطنين ولا يقف بقراراته أمام العقبات البيروقراطية التى تتحكم فى عقول وقرارات كثير من المسئولين.

إبراهيم أبو شعيرة ممتدحًا قرار السيسى بفتح كوبرى السلام: هيحل أزمة كبيرة


ومن جانبه، أشاد البرلمانى

إبراهيم أبو شعيرة

، عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، بقرار الرئيس السيسى، مشيرًا إلى أن أهالى سيناء كانوا يطالبون بإعادة فتحه منذ ثلاث سنوات مضت.

ابراهيم ابو شعيرة

وأكد "أبو شعيرة" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الإثنين - أن فتح الكوبرى سيعمل على حل أزمة كبيرة يواجهها أهالى سيناء، مشيرًا إلى أن نواب سيناء قدّموا طلبًا للرئيس، والفريق أسامة عسكر قائد المنطقة الشرقية العسكرية، فى أثناء لقائهم به، مضيفًا أن هذا القرار جاء فى إطار العمل الجاد على إحداث النهضة المنشودة فى سيناء.

وأكد نائب شمال سيناء فى تصريحاته، أن إعادة فتح الكوبرى ستعمل على تنشيط مصانع الأسمنت والرخام والملح، التى أعطى الرئيس إشارة بالبدء فى تنفيذها على أرض سيناء خلال الفترة المقبلة.

جازى سعد: إعادة فتح كوبرى السلام خطوة كبيرة نحو إعادة تنمية المنطقة


فيما قال جازى سعد، عضو مجلس النواب عن دائرة وسط سيناء: إن إعادة فتح كوبرى السلام بمنطقة بورسعيد، خطوة كبيرة على طريق إعادة تنمية سيناء، خصوصًا بعد إعطاء الرئيس عبد الفتاح السيسى شارة البدء بإنشاء عشرة مصانع بسيناء.

جازى سعد

وأكد "سعد" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن كوبرى السلام سيسهل الطريق أمام العبور من وإلى القنطرة شرق وغرب، بعد أن كانوا يمضون ثلاثة أيام فى العبور، بالإضافة إلى تسهيل الأمر على المستثمرين بسيناء، بعد تكرار خسائرهم يوميًا.

سلامة الرقيعى: إعادة تشغيل كوبرى السلام خطوة إيجابية فى طريق التنمية


أما سلامة الرقيعى النائب السيناوى فقد أبدى سعادته بقرار الرئيس السيسى بإعادة فتح كوبرى السلام لحركة السيارات من وإلى شبه جزيرة سيناء، قائلا: "إن هذا القرار جاء استجابة من الرئيس للرغبة فى تسهيل مهمة العبور من شرق القناة إلى غربها، ونظرا لاستقرار الحالة الأمنية، إضافة إلى أنه أحد محاور التنمية الهامة لمدن القناة وسيناء، ويسهل مهمة سيارات النقل الثقيل التى تنقل المواد الخام من سيناء إلى غرب القناة".

سلامة الرقيعى

وأضاف النائب البرلمانى، أن القرار جاء تأكيدا لرغبة القيادة السياسية فى التسهيل على أهالى سيناء وكخطوة إيجابية فى طريق التنمية، مشيرا إلى أن القرار أسعد كل أهالى سيناء لأنه سيسهل عملية تحركهم من وإلى سيناء.


الأكثر قراءة