الإثنين، 06 مايو 2024 08:26 ص

اليوم السابع.. قبل عرضه على البرلمان: برنامج "الحكومة" على مكتب "السيسى".. الأهرام: اجتماع لائتلاف "دعم مصر" السبت المقبل لاختيار مرشحيه على مناصب المجلس.. والأخبار: سرى صيام يلتزم الصمت

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الثلاثاء، 05 يناير 2016 04:05 ص
كتب عبد الجواد رضا
قبل أيام قليلة من انعقاد أولى جلسات البرلمان.. تصدرت أخبار مجلس النواب مانشيتات الصحف المصرية، وتناولت الصحف أيضا اجتماعا لائتلاف دعم مصر لاختيار مرشحيه على مناصب البرلمان، واستعدادات الأمانة العامة لمجلس النواب لاستقبال الأعضاء المعينين.

اليوم السابع.. قبل عرضه على البرلمان: برنامج "الحكومة" على مكتب "السيسى"


على قمة مانشيتات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، نشرت اليوم السابع خبرا بعنوان: برنامج الحكومة على مكتب الرئيس السيسى، حيث أكدت مصادر مسؤولة، أن الحكومة ستعرض على الرئيس السيسى رئيس الجمهورية، برنامجها المقرر عرضه على مجلس النواب، بعد أن انتهت منه الأيام الماضية، وذلك نظرا لأن البرنامج يأتى وفق التكليفات والمحاور الـ8 لخطاب تكليف رئيس الجمهورية للحكومة، ويتضمن برنامج الحكومة، تحقيق معدل نمو يتراوح ما بين 5 و 5.5 لهذا العام، بما يكون له مردود مباشر على دخل المواطن وأحواله المعيشية، إلى جانب اتخاذ إجراءات محددة لجذب استثمارات مباشرة قادرة على توفير فرص عمل حقيقية، بما يعمل على خفض معدلات البطالة، من خلال توفير مناخ آمن وجذاب للاستثمارات الخاصة والوطنية.

الأهرام: اجتماع لائتلاف "دعم مصر" السبت المقبل لاختيار مرشحيه على مناصب البرلمان


اهتمت جريدة الأهرام بالتركيز على ائتلاف دعم مصر فى اختيار مرشحيه على مناصب البرلمان، حيث أكد الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية وعضو مجلس النواب وائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف سيعقد اجتماعا مهما يوم السبت المقبل، بأحد الفنادق الكبرى، لإجراء انتخابات داخلية لاختيار مرشحى الائتلاف الذين سيخوضون الانتخابات على رئاسة البرلمان ووكيلى المجلس.

المصرى اليوم: النائب جمال عبد العال: أنا ابن "الداخلية" ولن أقدم طلبات إحاطة ضدها


قال اللواء جمال عبد العال مساعد وزير الداخلية السابق، عضو المجلس عن دائرة مركز أبو تشت بمحافظة قنا، فى حواره لـ"المصرى اليوم": أنا ابن الداخلية ولن أقدم طلبات إحاطة ضدها، وأن القوانين الحالية كافية لمواجهة الأعمال الإرهابية، وأنه ليس فى حاجة إلى قوانين جديدة، وأن كل ما نحتاجه تفعيل القوانين الحالية، لافتا إلى أن الإرهاب حرب قومية تحتاج إلى تكاتف جميع فئات الشعب، وأضاف أن الحرية مطلوبة، لكن فى حدود الأمن القومى للبلاد، أما الحريات التى تمكن البعض من ارتكاب أعمال إرهابية أو التخريب مثلما يحدث فى مصر، فتحتاج إلى التشدد فى سن القوانين.

الأخبار: صيام يلتزم الصمت.. ومهجة غالب تترشح لعضوية التعليم


ركزت جريدة الأخبار على استعدادات الأمانة العامة لمجلس النواب لاستقبال الأعضاء المعينين، لإنهاء إجراءات تسجيل العضوية واستخراج كارنيهات البرلمان، وعلى رأسهم المستشار سرى صيام رئيس محكمة النقض الأسبق، والذى رفض أى تصريحات إعلامية وغادر المجلس عقب انتهاء التسجيل مباشرة، هذا بالإضافة إلى د.مهجة غالب أستاذة بجامعة الأزهر، والتى أكدت أنها ستترشح لعضوية لجنة التعليم باعتباره المجال الأقرب لها.

الوفد: نواب شباب يسطرون شهادة ميلادهم فى 2015


وجاء فى صحيفة "الوفد" تقرير عن "تمكين الشباب" فى المجال لسياسى بعدما كانت مجرد شائعات وكلمات براقة يستخدمها السياسيون ككارات رابح لتحقيق أغراض وأهداف محددة، على الرغم من الواقع السيئ إلا أن عام 2015 حمل العديد من البشائر للشباب، حيث سطع نجم العديد منهم فى المجال السياسى وسطر لهم هذا العام شهادة ميلاد تمكنوا من خلالها من التواجد بشكل مؤثر على الساحة السياسية ولعب أدوار فعالة، فقد حصل بعضهم على عضوية مجلس النواب وذلك فى ظل المال السياسى الذى انتشر بشكل كبير، ومنهم من تمكن من ترؤس أحزاب كبرى حصلت على مقاعد فى البرلمان، وآخرون خدموا الوطن وحاربوا أعداءه من خلال تدشين حملات لتوعية وتثقيف الناس بالمخاطر.

جولة فى "عالم الصحافة"


print