الجمعة، 29 مارس 2024 05:29 م

مركز طامية فى الفيوم بلا مياه شرب منذ 4 أيام.. تعرجات بالطريق الدولى المؤدى للإسكندرية.. أهالى الخضيرات فى قنا يطالبون بتطهير ترعة بخانس.. وشكوى من التكدس المرورى بطريق العاشر من رمضان

شكاوى المواطن الفصيح أمام البرلمان

شكاوى المواطن الفصيح أمام البرلمان
الأحد، 16 ديسمبر 2018 04:00 م
كتب: أحمد عبد الراضى
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

مركز طامية فى الفيوم بلا مياه شرب منذ 4 أيام.. والأهالى يستغيثون بالمحافظ

 

ناشد سكان مركز طامية، فى محافظة الفيوم، مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى والأجهزة التنفيذية، عبر خدمة صحافة المواطن، التدخل لحل مشكلة انقطاع مياه الشرب عن منازل الأهالى التى امتدت منذ يوم الأربعاء الماضى حتى الآن، وسط تجاهل وتعمد عدم الرد على استغاثات الأهالى مطالبة المسئولين إصلاح وتطوير محطة بيت الرى بطامية لكونها خارج نطاق الخدمة.

 

وقال القارئ، جمال عبد الله فى رسالته، "شكوى من أهالى مركز طامية بسبب انقطاع مياه الشرب من يوم الأربعاء حتى الآن لا يوجد مسئول بطاميه بيتحرك أو بيتكلم، محطة بيت الرى بطامية كل أسبوع  كل شوية المحطة عطلانة، الرجاء توصيل صوت الناس للمحافظ.. طامية بلا مياه من 4 أيام حتى الآن".

 

 

 

استغاثة لانقطاع مياه الشرب عن سكان الحى الـ11 بأكتوبر منذ أمس 

 

ناشد عدد من القراء، مسئولى شركة المياه والشرب بجهاز مدينة 6 أكتوبر، عبر خدمة صحافة المواطن، التدخل لحل مشكلة انقطاع مياه الشرب عن سكان الحى الحادى عشر، منذ أمس حتى الآن، دون تنبيه للمواطنين لتخزين احتياجاتهم من المياه، مما تسبب لهم فى معاناة كبيرة للأطفال وللكبار الذين لديهم أعمال، قائلين "نطالب بحل المشكلة فى أسرع وقت ممكن، رأفة بحال الأهالى".

 

 

شكوى من تعرجات وظلام بالطريق الدولى المؤدى للإسكندرية قرب نزلة كوبرى "الكراكول"

 

ناشد القارئ أحمد عبد الستار، مسئولى وزارة النقل، سرعة التدخل لحل مشكلة التعرجات الشديدة المتواجدة بالطبقة الأسفلتية فى الطريق الدولى المؤدى إلى محافظة الإسكندرية، بالقرب من نزلة كوبرى "الكراكول"، موضحا أنه يوجد انبعاجات على يمين الطريق التى تؤدى إلى حوادث متكررة وكارثية للسيارات المارة، خاصة أثناء الليل لتعرض الطريق لظلام دامس ممتد من عام 2010 رغم وجود كشافات الإضاءة، إلا أنها لا تعمل وبلا جدوى. 

وقال القارئ، "فى الطريق الدولى المؤدى إلى الإسكندرية، وفى نزلة كوبرى (الكراكول) يوجد انبعاج شديد بالأسفلت على يمين الطريق، مما قد ينتج عنه حوادث كارثية للسيارات، وخاصة أثناء الليل، فى ظل ظلام دامس امتد منذ عام 2010، وحتى الآن رغم وجود الأعمدة والكشافات إلا أنها بلا جدوى، الرجاء اتخاذ اللازم من الجهة المعنية".

 

 

 

أهالى الخضيرات يطالبون محافظ قنا التدخل لتطهير ترعة بخانس "منظر بشع"

 

ناشد القارئ على جمال، عبر خدمة صحافة المواطن، محافظ قنا، ومسئولى الرى، سرعة تطهير وتنظيف القمامة والمخلفات المتراكمة داخل ترعة بخانس بقرية الخضيرات، التابعة لمركز نجح حمادى، فى محافظة قنا، لانسدادها ووجود انحسار شديد فى الماء، مما يؤدى لبوار أفدنة من الأراضى الزراعية.

وأوضح القارئ، أن الأهالى تقدموا بالعديد من الشكاوى إلا أنه لا توجد أى استجابة، رغم تواجد القاذورات والحيوانات النافقة بشكل مخيف، والمواجهة للمجمع الأزهرى الذى يرتاده الطلاب بخلاف عدد من المدارس والمعاهد، واحتمالية إصابتهم بالأمراض.

 

 

 

فاعل خير يستجيب لدفع إيجار شقة عائلة ويتقذها من الطرد

 

استجاب فاعل خير لدفع مبلغ الفين ومئتى جنيه مساهمة منه فى دفع إيجار شقة عائلية بعد شكوى لصحافة المواطن، تحت عنوان يا أهل الخير.. 3 آلاف جنيه تنقذ عائلة من الطرد فى إمبابة عنوان.

وكانت مأساة أم و3 أطفال فى منطقة "إمبابة" بالجيزة تسكن فى غرفة بالإيجار وتحتاج سداد ديونها، حيث تعيش أم الأطفال الثلاثة داخل حجرة واحدة بالإيجار، عجزت عن سداد إيجارها منذ ما يقرب من 8 أشهر وأصبحت مهددة بالتشرد بسبب 3 آلاف جنيه.

 

 

شكوى من القراءات العشوائية لعدادات الكهرباء فى بولاق الدكرور

 

أرسل القارئ محمد حلمي محمد من أهالى شارع صابر نوفل بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، شكوى من تقدير قيمة استهلاك الكهرباء لعداد السلم (لمبة واحدة) دون قراءة العداد لشهرين متتاليين بنفس العقار.

وقال القارئ "مفيش موظف بيجى يقرأ العداد وعلشان كده بيحطوا قراءات عشوائية وبتيجى الفاتورة أكثر من الاستهلاك الفعلى"، مناشدا المسئولين فى الكهرباء بالعمل على معالجة المشكلة فى أسرع وقت ممكن.

 

 

 

قارئ يرصد تكدس مرورى يحدث بشكل يومى فى طريق العاشر من رمضان

 

رصد القارئ خالد البحراوى من أهالى مركز أبو حماد التابع لمحافظة الشرقية، حالة من التكدس المرورى لمدة ساعتين يوميا، ما يسبب مشكلة كبيرة لمرتادى الطريق.

 

وقال القارئ، "كل يوم على هذا الوضع تكدس مرورى بالطريق الزراعى إلى الزراعات المحمية (الصوب) بطريق العاشر من رمضان من الساعة السابعة إلى الساعة التاسعة من صباح كل يوم"، مناشدا المسئولين بمرور الشرقية لوضع حل لهذه الأزمة.

 


print