الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:18 ص

نواب يشيدون بكلمة السيسى: تعكس رغبة صادقة لتحسين اقتصاد القارة.. هالة أبو السعد: تعكس الرغبة المصرية الصادقة فى إقرار التنمية الشاملة بأفريقيا.. ونائب: فرصة لتحفيز الاستثمار

كلمة الرئيس بمؤتمر أفريقيا فى عيون النواب

كلمة الرئيس بمؤتمر أفريقيا فى عيون النواب كلمة الرئيس بمؤتمر أفريقيا فى عيون النواب
الإثنين، 10 ديسمبر 2018 07:00 ص
كتب محمود العمرى

أشادت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى افتتاحية أعمال منتدى أفريقيا 2018 بشرم الشيخ، مؤكدة أنها تعكس الرغبة المصرية الصادقة فى إقرار التنمية الشاملة بدول أفريقيا.

ولفتت هالة أبو السعد فى بيان، أن التعاون بين دول القارة سيكون هو السبيل إلى تحقيق المصلحة المشتركة، ورسم ملامح مستقبل لشعوب هذه الدول.

وأشارت رئيس برلمانية المحافظين إلى أن دول القارة تمتلك موارد كافية لتكون ركيزة للتطوير والتنمية، مؤكدة على أن مصر سيكون لها دور فى تحقيق التنمية المطلوبة من خلال إجراءات فعالة خلال فترة ترأسها الاتحاد الأفريقى العام المقبل

وأشاد النائب جمال عباس، أمين حزب المصريين الأحرار بأسيوط وعضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، باستضافة مصر لفعاليات منتدى "إفريقيا 2018" بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء من مختلف الدول الإفريقية قائلا: "فرصة لتحفيز الاستثمار فى القارة الإفريقية، وذلك فى إطار التعاون المشترك للدول الإفريقية فى تنفيذ رؤية 2063.

وقال عباس فى بيان له، إن المنتدى سيناقش قضايا حاسمة فى تحديد مستقبل القارة الأفريقية تزامنًا مع ترأس مصر للاتحاد الإفريقى لعام 2019، مُؤكدًا أن تلك الخطوة ستساهم بكل تأكيد فى تعزيز تواجدها بقلب القارة السمراء والقضاء على عهود من التهميش، مُشيرًا إلى أن مصر فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى قدمت لهذا الملف الكثير والكثير واستطاعت خلق رؤية موحدة فى جميع القضايا الإقليمية والقارية وفتح آفاق جديدة من الشراكة الاستثمارية فى إفريقيا.

وأكد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن المنتدى سيفرز مجموعة من التوصيات وعلى رأسها آليات القضاء على الإرهاب وخاصة أن دول القارة السمراء من أكثر المناطق التى عانت من تلك الظاهرة بسبب تراجع المستوى التعليمى والتنموى.

وأشادت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بفكرة المشروع العملاق الذى طرحه الرئيس السيسى، خلال مؤتمر أفريقيا 2018، بمدينة شرم الشيخ، والخاص ببناء بنية أساسية متطورة للنقل على مستوى القارة.

وأضافت إلى أنه بالفعل هذا المشروع حال تحقيقه فسيكون خط تنمية حقيقية لجميع الدول المشتركة فيه، حيث سيكون مهمته تسهيل نقل البضائع والمنتجات من دول القارة، وله فرصة أكبر فى التصدير.

 


print