السبت، 18 مايو 2024 12:32 ص

تحذيرات من طقس الغد والمحافظات تتأهب.. الأرصاد تعلن: الأحوال الجوية غير مستقرة.. والخميس ذروة الموجة وأمطار غزيرة ورعدية بالوجه البحرى والقاهرة.. وتحذيرات للصيادين والسائقين

الانقلاب الشتوى على الأبواب

الانقلاب الشتوى على الأبواب
الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 04:00 م
كتب محمود راغب
نصائح بتجنب السرعات الزائدة وفحص السيارات قبل السفر
 
رفعت كافة محافظات الجمهورية حالة الطوارئ وذلك تزامنا مع توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية متوقع أن تضرب البلاد اليوم وتستمر حتى الجمعة تكون ذروتها غدا الخميس بحدوث أمطار غزيرة ورعدية على أغلب الأنحاء.
 
وعن توقعات حالة الطقس، كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد بداية من اليوم الأربعاء حالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تستمر حتى الجمعة.
 
وأكد عبد العال، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، على أن ذروة موجة الطقس السئ ستكون يوم غدا الخميس، لافتا إلى أنه مع نهاية يوم الجمعة المقبلة متوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.
تكاثر السحب الممطرة وسقوط أمطار
وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء والتى سيصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وسيناء وتصل إلى مناطق من جنوب البلاد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على بعض المناطق، لافتا إلى أن الأمطار لن تصل لحد السيول.
 
وناشد عبد العال، المواطنين بتوخى الحذر من الطقس السير وارتداء الملابس الثقيلة المناسبة ، فضلا عن مناشدة السائقين بتوخى الحذر على الطرق والتأكد من فحص السيارات قبل السفر واتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة.

تحذيرات للصيادين من طقس الغد
ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصائح للصيادين بتجنب النزول لعرض البحر بسبب نشاط الرياح وسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج .
 
وكشف الدكتور أحمد عبد العال، أن هناك نشاط للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وتؤدى إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس وإلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ويكون الطقس مائل للبرودة نهارا بارد ليلا.
طقس الغد غير مستقر 
وعن طقس غدا الخميس ذروة الموجة السيئة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس غير مستقر حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وسيناء تكون رعدية وغزيرة أحيانا.
 
كما يتوقع الخبراء أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، كما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 19 والصغرى 14، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 والصغرى 15، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 19 والصغرى 14، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 23 والصغرى 16، وشمال الصعيد العظمى 20 والصغرى 10 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 23 للعظمى 12 للصغرى.
 
 
طقس الجمعة واستمرار فرص سقوط الأمطار
أما عن طقس الجمعة ، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.
 
كما يتوقع الخبراء استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى وسيناء قد تمتد للقاهرة، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتنشط الرياح على السواحل الشمالية، مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية بالبحر المتوسط .
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 19 والصغرى 14، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 والصغرى 15، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 19 والصغرى 15، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 23 والصغرى 16، وشمال الصعيد العظمى 20 والصغرى 11 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 22 للعظمى 12 للصغرى.
 
 

 


print