الجمعة، 29 مارس 2024 06:08 م

وزيرة الصحة تطلق فعاليات المبادرة الرئاسية من الإسماعيلية.. هالة زايد: العاملون بالقطاع الصحى يستلهمون روح الهمة والعزيمة من إنجازات هيئة قناة السويس.. و"مميش" يشيد بدعم "الوزارة"

إطلاق المرحلة الثانية لـ"100 مليون صحة" بـ11 محافظة

إطلاق المرحلة الثانية لـ"100 مليون صحة" بـ11 محافظة
السبت، 01 ديسمبر 2018 10:30 م
الإسماعيلية - السيد فلاح

أطلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة"، من هيئة قناة السويس.

جاء ذلك بحضور الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة، واللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، وعدد من قيادات اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، الجهة المشرفة على "المبادرة".

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن المحافظات التى أطلقت فيها "المبادرة الرئاسية" اليوم 11 محافظة، هى كل من القاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان.

ووجهت وزيرة الصحة، خلال حفل إطلاق "المرحلة"، الشكر للفريق مهاب مميش، على دعمه للمبادرة، مؤكدة أنه لا يوجد مكان عبقرى أكثر من هيئة قناة السويس لإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية منه، مشددة على أن التاريخ سيتوقف كثيراً أمام الإنجازات التى تم تحقيقها فى الهيئة، وأخرها حفر "القناة الجديدة" فى عام واحد.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن العاملين بالقطاع الصحى يستلهمون روح الهمة والعزيمة والإصرار التى دائما ما يحملها المصريون، والتى ظهرت بجلاء خلال حفر قناة السويس الجديدة.

ووصفت وزيرة الصحة، فعاليات انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة، وإقبال المصريين عليها بـ"بداية الخير".

ووجهت الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، ووصفته بـ"القائد الكبير ذو الرؤية الواسعة" لما يتم فى عهده من إنجازات غير مسبوقة فى جميع القطاعات وخاصة القطاع الصحي، كما وجهت الشكر إلى الفريق مهاب مميش، على استقبال "الهيئة" لفعاليات إطلاق المرحلة الثانية من "المبادرة الرئاسية".

وقالت وزيرة الصحة، إن الدولة تُكافح فى "المبادرة الرئاسية"، أكثر الأمراض التى عانى منها المصريون على مدى سنوات طويلة، واصفة أهداف "100 مليون صحة"، بالتحدى الكبير، والملحمة، ليس على مستوى مصر فقط، بل والعالم بأسره.

ومن جهته، أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يمتلك رؤية صائبة بالتركيز على بنيان المواطن المصري، وتأتى بنتائج إيجابية عبر عدة مبادرات بناءة، مشيراً إلى أن صحة الإنسان هى العمود الفقرى للوطن واقتصاد مصر.

وأضاف "مميش"، خلال كلمة له فى حفل إطلاق المرحلة الثانية من حملة "100 مليون صحة" فى هيئة القناة، أن "الهيئة"، مشاركة فى المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير المعدية سواء بالأفراد أو المستشفيات التابعة لها، مشدداً على أن جميع إمكانيات الهيئة مسخرة لصالح الدولة والمواطن المصري.

وأشاد رئيس "قناة السويس" بدعم وزارة الصحة والسكان للهيئة فى كافة احتياجاتها الصحية، مشدداً على أن الوزارة لم تتأخر على الهيئة فى شيء، والهيئة لا تتأخر عن الوزارة فى أى مطالب لدعمها فى أى وقت.

وفى ذات السياق تفقدت وزيرة الصحة يرافقها  الفريق مهاب، ومحافظ الإسماعيلية، نقطة المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى والأمراض غير السارية، بوحدة الفيروسات الكبدية بهيئة قناة السويس، للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه، حيث تضم 3 كرافانات بهم كافة التجهيزات الطبية اللازمة للفحص.

واشادت وزيرة الصحة بإقبال المواطنين على نقطة المسح، مشيرة إلى أنه منذ الصباح تردد على الوحدة 300 مواطن، كما تأكدت الوزيرة من تسجيل كافة بيانات المواطنين على التطبيق الإلكترونى للمبادرة، وتابعت دورة العمل.

كما تفقد الوفد مركز هيئة قناة السويس لعناية الأطفال ذوى القدرات الخاصة، وأكدت الوزيرة ان المركز يقدم خدمات جليلة للأطفال ما يدفع الوزارة لتقديم كافة الدعم اللازم له للقيام بمهامه على النحو المأمول، والارتقاء بخدماته.

وقال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، إن المصريين يقدمون للعالم مبادرة 100 مليون صحة كهدية للعالم ونموذج للمسوحات القومية للكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية، مثلما قدمت من قبل قناة السويس الجديدة كهدية للعالم.

كما افتتحت الوزيرة والفريق مهاب مميش ومحافظ الإسماعيلية، وحدة بنك الدم بهيئة قناة السويس والتى تعمل على خدمة العاملين بالهئية ومن المقرر أن تخدم محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والقناة، كما تفقدت اقسام البنك المختلفة للتأكد من جودة الوحدات، واشارت الوزيرة ان بنك الدم سيكون ضمن مبادرة المشروع القومى لتصنيع وتجميع البلازما ووجهت بامداد البنك بكافة الاجهزة اللازمة لذلك.

وتفقدت الوزيرة نقطة مسح الهيئة العامة للتأمين الصحى والتى تضم وحدتين مسح لاجراء الفحص للمنتفعين بخدمات التأمين الصحي، والتى تأكدت من انتظامها تماما، حيث تردد فى اليوم الأول حوالى 400 مواطن لإجراء الفحص حتى منتصف اليوم.

واختتمت الوزيرة جولتها بتفقد وحدة صحة السبع بنات، وأثنى المواطنون على انتظام العمل فيها، وفى ختام الجولة قامت وزيرة الصحة والفريق مهاب مميش بجولة بحرية فى قناة السويس الجديدة.

جدير بالذكر أن المبادرة تستهدف فحص نحو 844 ألف مواطن من أهالى محافظة الإسماعيلية عبر 315 فريق طبى يعملون فترتين صباحية ومسائية.

وزيرة-الصحة-تُطلق-100-مليون-صحة--(1)
 

 

وزيرة-الصحة-تُطلق-100-مليون-صحة--(2)
 

 

وزيرة-الصحة-تُطلق-100-مليون-صحة--(3)
 

 

وزيرة-الصحة-تُطلق-100-مليون-صحة--(4)
 

 

وزيرة-الصحة-تُطلق-100-مليون-صحة--(5)
 

 

وزيرة-الصحة-تُطلق-100-مليون-صحة--(6)
 

 

وزيرة-الصحة-تُطلق-100-مليون-صحة--(7)
 

 

وزيرة-الصحة-تُطلق-100-مليون-صحة--(8)
 

 

وزيرة-الصحة-تُطلق-100-مليون-صحة--(9)
 

 

وزيرة-الصحة-تُطلق-100-مليون-صحة--(10)
 

 


print