الخميس، 18 أبريل 2024 06:26 ص

تهالك طريق بنى عبيد - دكرنس بالدقهلية.. أدخنة مصنع أسمدة بالسويس تضر بصحة الأهالى.. طفح مياه الصرف الصحى بشارع السوق فى الإسكندرية.. وشكاوى جماعية من مقهى أمام مدرسة بأحد عزب أسيوط

دفتر أحوال المواطن

دفتر أحوال المواطن
الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 02:00 م
كتب : أحمد عبد الراضى
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

قارئ يشكو تهالك طريق بنى عبيد-دكرنس بالدقهلية

 

أرسل القارئ محمد أحمد الباز، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من تهالك الطريق الذى يربط بين مركزى بنى عبيد ودكرنس فى الدقهلية.

 

وقال القارئ" نعانى نحن أهالى قرية لمبة أشد المعاناة من تدهور وتهالك الطريق بالقرية حيث أن الطريق غير ممهد للسير علية، بالإضافة إلى تحويله لبرك ومستنقعات فى فصل الشتاء بسبب الأمطار وتراكمها.

 

وناشد القارئ المسئولين بالمحافظة سرعة حل المشكلة ورصف الطريق حفاظا على حياة سالكية ولتجنب وقوع المزيد من الحوادث المحققة.

 

 

 

قارئ يشكو أدخنة مصنع أسمدة بالسويس تضر بصحة الأهالى

 

أرسل القارئ جمعة بشندى محمد المقيم بطريق مصر إيران التابع لحى عتاقة بمحافظة السويس، شكوى من تصاعد أدخنة مصنع للأسمدة تضر بأهالى المنطقة.

 

وتابع القارئ، يوجد بمنطقة السماد التابعة لحى عتاقة مصنع للأسمدة يعود بالضرر البالغ على أهالى المنطقة، حيث يجلب للأهالى الأمراض الصدرية المزمنة خاصة الأطفال منهم.

 

وناشد القارئ المسئولين بضروره حل المشكلة فى أقرب وقت حفاظا على أهالى المنطقة.

 

 

 

قارئ يشكو طفح مياه الصرف الصحى بشارع السوق فى محافظة الإسكندرية

 

أرسل القارئ أحمد مصطفى، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من طفح مياه الصرف الصحى بشارع السوق، بخورشيد الرئيسى، حى المنتزة فى محافظة الإسكندرية.

 

وكتب القارئ " نعانى من طفح المياه وانتشار مياه الصرف الصحى بالشارع الأمر الذى يجلب للأهالى الروائح الكريهة وكذلك الأمراض الضارة بالإضافة إلى إعاقة حركة السير بالطريق".

 

 

 

شكاوى جماعية من وجود قهوة أمام مدرسة فى عزبة أولاد محمد بهيج بأسيوط

 

أرسل أهالى عزبه أولاد محمد بهيج مركز أسيوط، شكوى جماعية عبر خدمة صحافة المواطن يتضررون فيها من تعدى القهاوى الغير مرخصة على الطريق وأمام المدرسة الإعدادية بالقرية.

وقال الأهالى فى شكواهم :"نناشد محافظ أسيوط  ومدير الأمن بسرعة التدخل لحمايتنا من تعدى القهاوى الغير مرخصة على الطريق والموجودة أمام المدرسة الاعدادية بالقرية مما يؤثر على حركه سير الطريق والمارة وخصوصا السيدات علاوة على انتشار التحرش بالطالبات أثناء الخروج من المدرسة".

 

 

 

قارئ يشكو رفض سجل مدنى مدينة نصر تعديل محل إقامته

 

أرسل القارئ أحمد عمر علي من عزبة الهجانة بمدينة نصر، شكوى يتضرر فيها من رفض سجل مدنى مدينة نصر تعديل محل إقامته.   

 

وقال القارئ " توجهت أكتر من مرة إلى سجل مدنى مدينة نصر، لتعديل محل الإقامة على عزبة الهجانة تمهيدا لدخول ابنى للحضانة العام المقبل وفى كل مرة يكون الرد أن المنطقة موقوف التسجيل عليها بقرار المحافظ".

 

 

 

قارئ يشكو من حذف بيانات زوجته من بطاقة التموين فى الإسكندرية

 

أرسل القارئ محمد إسماعيل محمد، من سيدى الصورى العطارين الإسكندرية، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن، يتضرر فيها من عدم تحديث بطاقة التموين وحذف بيانات زوجته.

 

وقال القارئ " انا بطاقة التموين بتاعتى نظام حديث فصل اجتماعى وبعدها ضم الزوجة وتم الموافقة وصرفت تموين لفردين وطلبوا تحديثها فوجدتها فرد واحد وبيانات الزوجة غير موجودة وتوجهت لمكتب تموين العطارين الإسكندرية وكان ردهم  مفيش تظلمات".

 

 

 

مريض من ذوى الاحتياجات يطالب باعتباره ضمن الحالات المزمنة

 

أرسل  القارئ على محمود محمد، من شارع التحرير فى الدقى بالجيزة، استغاثة عبر خدمة صحافة المواطن، يطالب فيها باعتباره ضمن الحالات المرضية المزمنة.

 

وقال القارئ " أنا من الحالات الخاصة وأتحرك على كرسى متحرك وتم تعينى فى جامعة القاهرة كلية العلاج الطبيعى ونظرا لحالتى الصحية التى تزداد سوء كل يوم اطمع فى اعتبارى ضمن الحالات المرضية المزمنة، لعدم مقدرتى على الذهاب للعمل وأسكن مع والدتى بالمعاش وإعاقتى نادرة وفى تدهور مستمر وعمرى 40 عاما ورقم تليفونى 01093920187".

 

 


print