الأربعاء، 15 مايو 2024 12:49 ص

منتدى شباب العالم يحقق نجاحا منقطع النظير.. وعلاء والى: لفت أضواء وأنظار العالم لمصر.. ومحمد أبو حامد: محور هام للتقارب بين الشعوب

مجلس النواب: 160 دولة و5000 مشارك بمنتدى الشباب

مجلس النواب: 160 دولة و5000 مشارك بمنتدى الشباب
الأحد، 04 نوفمبر 2018 01:00 م
كتب أمين صالح – هشام عبد الجليل
أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن منتدى شباب العالم هذا العام يشهد نجاحا كبيرا للغاية بعدما شاركت فيه أكثر من 160 دولة من مختلف أنحاء العالم، كما أن القضايا والملفات التى يناقشها المنتدى تشمل كل القطاعات على الصعيدين الدولي والمحلى وفى موضوعات مختلفة.
 

قال أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، فى تصريحات لــ"برلمانى"، أن منتدى شباب العالم المنعقد حاليا بشرم الشيخ، يشهد نجاحا منقطع النظير بعد مشاركة 5000 شاب من 160 دولة وهو عدد كبير سواء بالنسبة لمشاركة الشباب أو بالنسبة للدول الممثلة.

وأضاف بدوى أن المؤتمر سيخرج بتوصيات فى غاية الأهمية فهو يناقش موضوعات هذه المرة تشمل كل الملفات والقطاعات المختلفة وبالتالى سيخرج بنتائج وتوصيات ستكون مفيدة جدا على المستويين المحلى والدولى.

وأوضح بدوى أن هناك جلسات خلال المنتدى عن التحول الرقمى وجلسات عن السوشيال ميديا، فمثلا هناك جلسة تحت عنوان العالم الرقمى لمجتمع موازى كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعى وجلسة أخرى تحت عنوان التعرف على عالم الألعاب الألكترونية ومدى تأثيرها على المجتمع وجلسة تحت عنوان كيف نبنى قادة المستقبل.

فيما قال محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن منتدى شباب العالم هو الحدث الأكثر اهتماما على مستوى العالم، والأكثر إيجابية فى العديد من القضايا التى تبناها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وحرصه الشديد على عقد لقاءات دورية مع الشباب من أجل الحوار والمناقشة وطرح الرؤى ووجهات النظر لكل شباب العالم فى مدينة شرم الشيخ.

وأضاف أبو حامد، أن مؤتمرات الشباب التى عُقدت فى الآونة الأخيرة نتج عنها العديد من التوصيات التى تم تنفيذها على أرض الواقع منها الأكاديمية الوطنية لإعداد الشباب التى سيتم افتتاحها خلال الأيام القليلة المقبلة، وتمكين الشباب على الأرض، بجانب أن منتدى الشباب العالمى نفسه كان فكرة للشباب المصرى من أجل عقد لقاء عالمى يجمع كل شباب العالم للحوار والمناقشة، وهذا يعنى أن هذه المنتديات ليس للحوار فقط بل لطرح موضوعات ومتابعة تنفيذها على الأرض.

وأكد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن المنتدى يعكس التفاعل الحقيقى بين شباب العالم وأن الفكر هو العنصر الأساسى فى التغيير وبناء الأوطان، مشيدا بكلمة الرئيس فى افتتاح المنتدى وحرصه على دعوة العالم للسلام وأن مصر دولة داعية للسلام واستدامته.

كما وجه المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، تحية تقدير وإعزاز للرئيس عبد الفتاح السيسى، راعى الشباب، الذى لفت أضواء وأنظار العالم لمصر وهى تمد يدها وتنادى الدنيا كلها للخير والسلام، على أرض السلام مدينة شرم الشيخ فى عرس شبابى عالمى شارك فيه قرابة 5 آلاف شاب وفتاة ممثلين لـ160 دولة حول العالم، والذى يعد نقلة حضارية كبرى يضاف إلى رصيد مصر في هذه الآونة، وجمع حوله كل هذه الطاقات الشبابية من جميع دول العالم، بحضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

وقال المهندس "علاء والى" فى بيان صحفى له اليوم، إن هذا الحدث العالمى بين أهمية مصر في محيطها الإقليمى والعربى والدولى، وفرصة لمد جسور الحوار والتواصل بين الشباب المصرى وشباب العالم لتبادل الأفكار والآراء، ونقل الأوضاع الحقيقية عن مصر، والتى تؤكد أنها بلد الأمن والأمان والديمقراطية، ويسهم في محاربة الفكر الإيديولوجي المتطرف، بالإضافة إلى أن هذا المنتدى العالمى يبعث بعدد من الرسائل الهامة منها استعادة مصر لمكانتها الثقافية والحضارية، باعتبار التفاعل والنقاشات بين المشاركين أحد عناصر التقارب بين الشعوب، وتجاوز فكرة المركزية والانتقال للاعتماد على الشباب والانفتاح على العالم في تطوير مسارات التنمية وإعطاء صورة حقيقية وإيجابية حول قدرة مصر على استضافة وتنظيم المنتديات الدولية، وتأمينها بما يدعم صورتها السياحية، ويخدم مجالي التنمية والاقتصاد بشكل غير مباشر.

وأضاف "والى" أن هذا المنتدى العالمى يظهر للعالم أن شباب مصر الواعد كله قدرة على الإبداع والابتكار من خلال جميع المؤتمرات الشبابية السابقة وانه قادر على التعاون والتنسيق والتكامل مع شباب العالم لمواجهة المشكلات والتحديات التى تواجه الشباب على مستوى العالم، مؤكدا أن المؤتمرات الشبابية أكسبت شباب مصر والعالم خبرات متعددة، خاصة فى تولى المواقع القيادية بمختلف مؤسسات الدولة.

وفى نفس السياق قال محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن منتدى شباب العالم يعد إنجازا تاريخيا للشباب المصري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأنه بمثابة الاحتفال الأكبر من نوعه في تاريخ مصر وفِي تاريخ التجمعات الشبابيه هو بمثابة إنجاز جديد للرئيس السيسي.

وأكد حسين، أن المنتدى نقل الشباب المصري من المحلية الي العالمية، وأنه يعد خير وسيلة للترويج للسياحة ولنقل صورة عن مصر والشباب المصري بعيدا عن الشائعات التي تتناقلها وسائل إعلامية مأجورة موجهة للإساءة إلي مصر.

 

 


print